جون ديفيد واشنطن: أخفى سره عن والده وشاركه العمل

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 أغسطس 2021 | آخر تحديث: الأحد، 12 سبتمبر 2021
مقالات ذات صلة
حازم زيدان: ورث حب الفن من والده وشاركه التمثيل
محمد إمام: بدأ مشواره مع فاروق الفيشاوي وشارك والده التمثيل في طفولته
سر جمال نادية الجندي: هذا موقفها من عمليات التجميل وأدوية التخسيس

بعض أبناء النجوم والمشاهير، قرروا السير على خطى الأهل، كما قرر البعض منهم تجنب الدعم والمساندة في بداية الطريق لإثبات أنفسهم دون مساعدة أحد، ومنهم الممثل جون ديفيد واشنطن نجل الفنان الشهير دنزل واشنطن،  فما هي قصته؟

جون ديفيد واشنطن: أخفى السر عن والده

جون ديفيد واشنطن هو ممثل أمريكي من مواليد الثامن والعشرين من يوليو عام 1984.

لم يصرح في البداية لوالده برغبته في أن يصبح ممثلا وأراد أن يسير على خطاه وينال مكانة فنية مميزة مثله ولكن بمجهوده الشخصي.

ودخل جون ديفيد اختبار تمثيل دون علم والده، وعندما علم بقبوله في المسابقة أخبر والده بالسر، وسار على طريق والده دنزل واشنطن، ودخل عالم التمثيل مثله.

وقدم جون دورا في مسلسل Ballers، وظهر مع والده دنزل واشنطن في Malcolm X.

بدايةدنزل واشنطن

وعن والد جون فهو النجم العالمي الحائز جائزة الأوسكار دنزل واشنطن.

ولد دنزل واشنطن في ماونت فيرنون القريبة من مدينة نيويورك، في الثامن والعشرين من ديسمبر عام 1954.

قبل دخول الجامعة، كان دنزل واشنطن ينوي أن يدرس الطب، لكنه درس الصحافة وحصل على شهادة جامعية فيها من جامعة فوردهام في عام 1977.

وفي الجامعة، اكتشف دنزل موهبته في التمثي، وقضى دنزل عام 1976في مدينة سان ماريز بولاية ماريلاند في مسرح Summer stock بعد ذلك صور إعلانا لشركة Fruit of the Loom.

مشوار تمثيل دنزل واشنطن

وبعد التخرج بدأ دنزل مسيرته ممثلا محترفا، وصور أول فيلم له، وهو الفيلم التلفزيوني Wilma وبعده شارك في فيلم Carbon Copy في عام1981، وهو أول فيلم سينمائي شارك بالتمثيل فيه، وفي العام نفسه شارك في فيلم A Soldier"s Play الذي عرض في عام 1984.

مع بداية شهرته تم اختياره ليكون واحدا من أبطال المسلسل الدرامي St. Elsewhere الذي عرض من عام 1982 إلى عام 1988، وكان واحدا من الممثلين ذوي البشرة السمراء، الذين مثلوا في مسلسلات استمرت مدة طويلة.

وفي عام1987، شارك في فيلم Cry Freedom كسياسي جنوب إفريقي وقد رشح عن دوره هذا لجائزة الأوسكار.

وفي عام 1989، فاز دنزل بأول جائزة أوسكار؛ وذلك عن دوره في فيلم Glory، وفي العام نفسه ظهر في فيلم The Mighty Quinn، وأيضا أدى دور الجندي البريطاني في For Queen and Country.

في سنة 1982، بدأ التمثيل في المسلسل التلفزيوني سانت إلسافور (St. Elsewhere) وفي سنة 1987 لعب دور المناضل الجنوب إفريقي ستيف بيكو في الفيلم السينمائي دموع حرية ريتشارد أتنبورو.

وهذا الدور رشحه لجائزة أفضل ممثل مساعد في مهرجان الأوسكار، بعد ذلك بسنتين تلقى دنزل واشنطن جائزة أفضل ممثل مساعد في مهرجان الأوسكار عن دوره في فيلم الدراما المجد، عام 1989.

وفي عام 1991أدى دنزل دور Bleek Gilliam في Mo" Better Blues للمخرج سبايك لي.

وفي عام 1992 أدى دور Demetrius Williams في الفيلم الرومانسي الدرامي Mississippi Masala، بعد ذلك اتفق مع المخرج سبايك لي على التمثيل في فيلم مالكوم إكس الذي منحه الفرصة الثانية للترشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل.

وفي عام 1993 مثّل مع النجم توم هانكس في فيلم Philadelphia، وفي عام1999 شارك في بطولة فيلم الإعصار، وقد حقق الفيلم أعلى الإيرادات وفاز دنزل واشنطن بجائزة غولدن غلوب ويعتبر أول ممثل من ذوي البشرة السوداء، يفوز بالجائزة في التسعينيات، والتي كانت لم ينلها آنذاك ممثل أسود منذ ستة وثلاثين عاما.

ومن أهم أعمال دنزل واشنطن الفنية: Remember the Titans John Q Safe House كتاب إيلاي The book of Eli.