زيجات في حياة سمير غانم: آخرها من دلال عبد العزيز

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
دلال عبد العزيز وسمير غانم.. حب حتى الموت
كواليس آخر صورة لـ دلال عبد العزيز قبل وفاتها: ابتسامة كبيرة
دلال عبد العزيز وسمير غانم يكشفان لأول مرة عن مرض إيمي ويبكيان بحرقة

الفنان الراحل سمير غانم قدم عددا من الأفلام الكوميدية والمسرحيات التي لقيت نجاحا في الوطن العربي واشتهر بظهوره مع زوجته الراحلة دلال عبدالعزيز فكانا من أشهر الثنائيات في الوسط الفني.

ولم يعرف كثيرون أن دلال لم تكن الزوجة الأولى في حياة سمير غانم، فتحدث الفنان الراحل سمير غانم بنفسه في آخر لقاءاته التلفزيونية، والذي عرض في ديسمبر من عام ألفين وعشرين 2020 عن ثلاث نساء في حياته.

وقال سمير غانم، إن زواجه الأول كان من امرأة صومالية، ووصفها بأنها كانت "ست جميلة".

وتحدث سمير غانم خلال برنامج السيرة مع الإعلامية وفاء الكيلاني عن زيجاته، فقال إن زوجته الأولى فتاة صومالية تعرف عليها خلال حفلة، وتزوجا لمدة ثلاثة أشهر فقط، وبعد ذلك حدث الانفصال.

أوضح سمير غانم أنه لا يعتبرها زيجة بل كانت أقصر من أن توصف بذلك، مشيرا إلى أنه علم أن أبنائها قد تزوجوا، وأنهم أولادها من زيجة أخرى أيضًا وليسوا أولاده.

وعن زيجته الثانية كشف أنها كانت كوميدية، فعندما كان برفقة أصدقائه انتهت السهرة معهم بزواجه، ووصفها بأنها كانت سيدة عظيمة، وكانت مدة زواجهما أسبوع فقط، وكشف أنهما كانا متفقين على أنه من الصعب أن يستمر هذا الزواج.

وعن هذه الزيجة قال: "كنت في سهرة فجأة لقيت نفسي متجوز".. هكذا وصف سمير غانم زيجته الثانية قبل الفنانة دلال عبد العزيز أيضًا، وقال إنه قد ربطته علاقة صداقة بهذه السيدة، وأثناء السهرة جاء أحد الأصدقاء بالمأذون وتزوجا في هذه الليلة.

أضاف سمورة أنه "اتضحك عليه" في هذه الزيجة لأنها كانت سريعة جدًا، وتم الانفصال بالاتفاق بعد أسبوع واحد.

سمير غانم ودلال عبد العزيز

وعن الزوجة الثالثة الأخيرة، قال الفنان سمير غانم إنها كانت الراحلة دلال عبدالعزيز ووصفها سمير خلال البرنامج بأنها أسطورة.

والأمر الذي أسهم في نجاح زواجهما، هو أنه لم يكن ينوي الزواج، وهي لم تكن سهلة، وتعرف كيف تخطط بشكل جيد، ووجد نفسه قد تزوجها، وأثمرت زيجتهما عن النجمتين دنيا وإيمي سمير غانم.

قصة  الحب التي جمعت بين دلال عبدالعزيز وسمير غانم بدأت مع عرض مسرحية "أهلاً يا دكتور" التي اشتركا في العمل معاً لتصبح علاقتهما أكثر قوة وقررا الزواج، وكانت دلال تغير بشدة عليه وتراقب تحركاته دائما.

 خلال هذه الفترة خاضت دلال عبدالعزيز الكثير من المواقف مع سمير غانم كان أبرزها تعرضه لوعكة صحية وسفره لإجراء عملية في الكلى.

ما يرويه سمير غانم عن تلك الفترة كانت كلها روايات عن دلال عبدالعزيز ووقوفها بجانبه، قائلاً: "وقفت جنبي، حسيت إن الست دي صعب الاستغناء عنها، واكتشفت مع الوقت إن ربنا بيحبني إني اتجوزت دلال لأنها شخصيتها قوية، وبقيت أسلمها كل المشاكل، ومدين لها بإدارة أسرتهما هي البيت كله".

كان سمير غانم يحب أن يدللها دائما بكلمة "دوللي"، واصفاً أياها بالأسطورة، قائلاً: "دلال دي أسطورة لوحدها ويمكن اللي منجح جوازنا إني مكنتش عاوز أتجوز موكدا على أنه كان مستمر على موقفه وأنه لم يكن يرغب في الزواج خلال فترة زواجه لكن بظهور دلال عبدالعزيز تغيرت الأمور تمامًا، فهي زوجة تخطط الحياة بشكل جيد ومش سهلة".

لم تكن دلال عبدالعزيز تملك أي مهارات منزلية فهي لم تكن تتقن الطبخ وهو ما كشفته عناه صديقتها الفنانة ميرفت أمين قائلة إنها اتصلت بها مرة لتطبخ الملوخية وظلت ميرفت تتحدث إليها ما يزيد عن الساعتين دون جدوى، والنتيجة كانت ملوخية صفراء، كما قال زوجها الفنان سمير غانم.

وفاة سمير غانم

وقد غيب الموت الفنان سمير غانم، قبل أشهر عن عمر ناهز أربعة وثمانين عاما، جراء إصابته بفشل كلوي ناجم عن إصابته بكورونا، وبعد رحيله بأشهر قليلة رحلت زوجته النجمة دلال عبدالعزيز، إثر تدهور حالة رئتها بعد إصابتها بفيروس كورونا.

وبشكل يومي  كانت تسأل دلال عبد العزيز  عن زوجها الفنان سمير غانم، يكون رد ابنتيها دنيا وإيمي، عليها أن حالته الصحية غير مستقرة، ولا تختلف كثيرا عن حالتها، بالإضافة إلى أنه غير قادر على الحديث".