عابد فهد يكشف أسباب انتقاده للدراما السورية في رمضان 2024

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 يونيو 2024
مقالات ذات صلة
لقاء مع الممثل السوري عابد فهد وابنه
عابد فهد يكشف سر غضبه من ذا فويس كيدز!
فيديو تعليق تيم حسن على انتقاد عابد فهد وقيس شيخ نجيب له

رد الفنان عابد فهد لأول مرة على الانتقادات التي طالته بعد تصريحاته بشأن الدراما السورية وتحفظه على بعض الأعمال التي تحتوي على عنف، موضحاً أنه يرى أن الأمل يجب أن يكون موجوداً.

 كما تطرق الفنان عابد فهد، خلال تصريحات له مع موقع "ليالينا" عن الحديث عن علاقته مع زوجته الإعلامية زينة يازجي، مؤكداً على أن جعمه لها هو أقل ما يمكن أن يقدمه لها كما أبدى رأيه في أدائها كإعلامية.

عابد فهد يوضح موقفه من انتقاد "ولاد بديعة"

وقال عابد فهد في تصريحاته، رداً على الهجوم الذي تعرض له بسبب تصريحاته التي انتقد فيها مسلسل ولاد بديعة: "الكثير من الجرائم الكثير من القسوة الكثير من المبالغة.. نحن نحتاج إلى بارقة أمل، ما كان في داعي لتصعيد الموقف أنا كنت مع نجاح العمل ومع نجاح الدراما السورية هذه السنة لكن مجمل الأعمال كان فيها عنف وهذا العنف ناتج عن مجتمع عانى من حرب ١٦سنوات، وبيفكروا بشكل صحيح وإذا كنا بنفكر بشكل واقعي فهذا هو الواقع، لكن لازم يكون في أمل مش كل البيوت فيها واحد عنده سلاح في واحد بيتعلم واحد محترم واحد بيحب أهله، فيه بقايا لبيئة وهذا كان نقدي لبعض الأعمال.. فرق يكون فيه عمل عنيف وعمل فيه مشاهد بها عنف".

ورداً على تشبيه بديعة بسوريا وغضب البعض من كونها فتاة مغتصبة ومشردة قال عابد فهد: "محاولة ترميز ليس إلا، بس قاسية جدا لسوريا".

علاقة عابد فهد بزوجته زينة

وردا على سؤال حول دعمه المستمر لزوجته قال عابد فهد: "أنا بعتبر هذا أقل شيء لزينة، يعني إعلامية فاهمة اللي بتعمله، فيه حرارة فيه صدق بيطلع من الضيف مو بس منها هي وه١ذا جزء من الشراكة والنجاح".

وعن تصدر مقاطع قلم حمرا لمنصات التواصل الاجتماعي حتى الآن قال الفنان السوري عابد فهد: "هذا شيء جميل، وقلم حمرا كان حواره يشبهنا كثير، هذه الشفافية والواقعية بالعمل وإخراج الله يرحمه حاتم علي، قدر ينسج هذا الخلط من الجمل، وهو كتير قريب منا، كيف بنعيش  في البيت كيف  بنعيش قصص الحب.. بيئة سورية نابضة بكل تفاصيلها بقلم حمرا".

شيخ الذئاب

 وعن العمل الشهير شيخ الذئاب قال عابد فهد: "إحنا عايشين المرحلة وسياستها وبنعرف اليسار واليمين وهذه الحرب بينهما والتصارع بين الفرقاء.. وسلوم لعيب وأنا لعيب وعامر كان مخرج واعي وحازم سليمان والناس عارفين كيف يشتغلوا مع بعض مش أعمال سهلة وأنا دائما مع الأعمال المعقدة والمركبة اللي بتحرك مشاعر المشاهدين وبتضيف لهم".

وعن دفاع الجمهور عنه بعد دور المقدم رؤوف قال عابد فهد: "ما كان فيه داعي لتصعيد الموقف وحتى اللقاء كان بسيط ومدحت.. أنا كنت مع نجاح العمل مثل ما قولت.. هذا الحيل فاق على صوت القذائف وعلى القتل وعلى الهروب والتشرد وهما بيفكروا بشكل صحيح.. ما كل الناس بالبيوت عندهم ولد عنده سلاح.. فيه تربية.. هذا كان نقدي". وكان عابد فهد صرح بأن بعض الأعمال السورية وتضمنها بعض مشاهد العنف.

 انتقاد عابد فهد للدراما السورية

وتأتي تصريحات عابد فهد رداً على منتقديه بعد إبداء رأيه في الدراما السورية الرمضانية لعام ٢٠٢٤  في تصريحاته مع الإعلامية سارة الدندراوي،واصفاً الدراما السورية الرمضانية لعام ٢٠٢٤ بـ"كارثة حقيقية" تدفع الكتاب والمنتجين إلى ارتكاب أخطاء، منتقداً غياب البطل الإيجابي في الدراما السورية والتركيز فقط على الأشخاص الأشرار والقتلة، مؤكداً أن ذلك يخالف قانون الدراما الذي يُفترض أن يسلط الضوء على جميع جوانب المجتمع.

وقال النجم السوري في تصريحاته: "يجب أن نركز ونتروى في كتابة الأعمال الدرامية بشكل أكبر  ومن الضروري أن نوفر شخصية بطل إيجابي وأن تكون الأعمال واقعية ولكن ليس بهذا العمق".