في شهر الحب: إليكم أبرز الثنائيات العاطفية الفنية العربية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
بين الحقائق والشائعات: أبرز علاقات عمرو دياب العاطفية
أبرز ثنائيات رمضان 2018 التي ينتظرها الجمهور بفارغ الصبر
أبرز الثنائيات السينمائية التي أشعلت موسم أفلام عيد الأضحى 2023

فبراير شهر الحب، وفي أيام عيد الحب، تعرفوا معنا على أشهر الثنائيات العاطفية الفنية التي تألقت في سماء السينما العربية.

فاتن حمامة وعمر الشريف

من أشهر الثنائيات في السينما العربية، حيث وقعا في الحب خلال تصوير أحد الأفلام السينمائية واستمر زواجهما لمدة عشرين عاما وأنجبا ابنهما طارقا.

حسن يوسف وشمس البارودي

تزوج حسن يوسف وشمس البارودي بعد انفصالها عن زوجها الأمير خالد بن سعود، تزوجت شمس البارودي من الفنان حسن يوسف وأنجبا أربعة أبناء هم ناريمان، ومحمود، وعمر، وعبدالله، وقد اعتزلت النجمة شمس البارودي الفن وارتدت الحجاب.

نور الشريف وبوسي

نور الشريف وبوسي بدأت قصة حبهما في خلال العمل بمسلسل القاهرة والناس من إخراج محمد فاضل وقد تزوجا في عام ألف وتسعمئة واثنين وسبعين، وقدما سويا عددا من الأعمال الرومانسية أشهرها: حبيبي دائما والعاشقان.

أنجبا سارة ومي واستمر زواجهما لمدة ثلاثين عاما، وجاء طلاقهما في عام ألفين وستة 2006 بمثابة صدمة للجماهير، لكن سرعان ما عادا لبعضهما حتى وفاة نور الشريف.

دلال عبدالعزيز وسمير غانم

دلال عبدالعزيز وسمير غانم يعد الثنائي الراحل من أشهر الثنائيات في الوسط الفني، تعرفا في أثناء العمل بمسرحية أهلا يا دكتور عام ألف وتسعمئة وواحد وثمانين 1981، ونشأت بينهما قصة حب وحكى الراحل سمير غانم أنها أحبته وطاردته طوال أربع سنوات..

وأصرت دلال على الزواج منه، حتى تزوجا بالفعل عام ألف وتسعمئة وأربعة وثمانين 1984، وأنجبا ابنتين ورثا الموهبة، هما الفنانتان دنيا وإيمي سمير غانم.

محمود ياسين وشهيرة

محمود ياسين وشهيرة جاء لقاؤهما الأول خلال عمل محمود ياسين في فيلم نحن لا نزرع الشوك، وكانت شهيرة لا تزال في هذا الوقت طالبة في معهد الفنون المسرحية، لتنمو بينهما قصة الحب التي شهدها صديقهما الفنان الراحل أحمد زكي، الذي كان بلديات شهيرة، وبالفعل تزوجا بعد خطبة استمرت تسعة أشهر.

واستمر زواجهما حتى رحيله لأكثر من أربعين عاما، وأثمر زواجهما عن رانيا وعمرو محمود ياسين.

هدى سلطان وفريد شوقي

هدى سلطان وفريد شوقي بدأ تعارفهما في فيلم ست الحسن، والذي كان أول أفلام هدى سلطان السينمائية، حيث نشأت بينهما صداقة قوية وتحولت إلى حب، وخلال تصوير فيلم حكم القوي تزوجا في اليوم الأخير من تصوير الفيلم، وأثمر زواجهما عن ابنتين هما مها وناهد، استمر زواجهما خمسة عشر عاما، لكنه انتهى بالانفصال.

ميرفت أمين وحسين فهمي

ميرفت أمين وحسين فهمي تزوجا بعد انفصالها عن زوجها السابق عازف الجيتار عمر خورشيد، وانفصال حسين فهمي عن زوجته، وأثمر زواجهما عن ابنة وحيدة هي منة، ولكنها انفصلت عنه بعد اثني عشر 12 عاما من الزواج.

وكان حسين فهمي قد تزوج من زوجته الأولى نادية محرم، في عمر الـ 24 وأصبح أبا في عمر الـ 25 عاما، وجاء من أمريكا واقتحم عالم السينما، وكان يمتلك مبدأً غريباً، وهو أنه  لو مثل في فيلم رومانسي لابد أن يحب البطلة ويعيش معها مشاعر الحب خلف الكاميرا، لكي يتمكن من أن يعيشه أمام الكاميرا ويقنع الجمهور.

وبدأت القصة من خلال فيلم نغم في حياتي مع ميرفت أمين ثم تكرر عملهما معا في فيلمي رغبات ممنوعة والأخوة الأعداء، وبدأ يشعر نحوها بانجذاب ولكن العائق أمامه كان زواجه من أم أولاده.

وبرغم حبه للسيدات، إلا أن حسين فهمي اعترف أنه لم يخن أبداً واحدة وقع في حبها، وعندما بدأت الشائعات تتكاثر حول علاقته بميرفت أمين كان يذهب إلى المنزل وهو يشعر بتأنيب الضمير لرؤيته زوجته وهي مجروحة، ولم يكن أمامهما حلا غير الانفصال بعد 14 عام من الزواج وأخذت نجليهما وعادت إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وبعد أن غلب الحب حسين فهمي وميرفت أمين، وقررا الزواج خلال تصوير فيلم مكالمة بعد منتصف الليل عام 1974.

وقد قام المخرج حلمي رفلة بتصوير مشهد الزفاف بفستان وبدلة العرس للزوجين، لتصبح لقطة خالدة لأنه كان احتفالهما الحقيقي بالزفاف.

منى زكي وأحمد حلمي

منى زكي وأحمد حلمي بدأت قصة الحب بصداقة قوية حتى اعترف أحمد حلمي لمنى زكي بحبه حيث استغل فرصة سفر منى زكي لتصوير فيلم أفريكانو واتصل بها واعترف لها بحبه، وتزوجا عام ألفين وأربعة 2004 وما زالت قصة حبهما حية وناجحة.