كيف تنبأ مسلسل The Simpsons بواقعة الطفل المغربي ريان بنفس تفاصيلها؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
سميرة أحمد: أنا أول من تنبأ بالكورونا وهذا روتيني اليومي
علاء ولي الدين: تنبأ بوفاته والمسك وصيته التي نفذها محمد هنيدي
هل أجبر حسام حبيب شيرين على حلاقة شعرها؟ الفنانة تكشف التفاصيل بنفسها

المسلسل الكارتوني The Simpsons تنبأ بواقعة الطفل ريان قبل عشرين عاما، قدم واقعة طفل يقع في البئر وتساعده أسرته للخروج بسلام، وتمنى العالم أن تكون نهاية أزمة ريان مثل المسلسل الكارتوني.

عائلة سيمبسون يتنبأ بحادث الطفل ريان

بعد حدوث واقعة الطفل المغربي ريان، أثار المسلسل الكارتوني الشهير The Simpsons حالة من الجدل الكبير، خاصة وأنه قدم تفاصيل الواقعة التي تعرض لها ريان.

فقدم المسلسل منذ عشرين عاما الطفل بارت نجل سيمسون يقع في بئر، وبعدها يذهب إليه والداه والجيران لمساعدته في الخروج.

وبعد عمليات الحفر استطاع أهل البلدة أن يعيشوا النهاية السعيدة بعد إنقاذ الطفل بسلام.

قارن البعض بين أحداث هذا العمل الكارتوني وما مر به الطفل ريان خلال الفترة الماضية، وكانت أمنيات متابعي هذه الواقعة عبر السوشيال ميديا هو أن يخرج من هذه الأزمة وهو على قيد الحياة.

أزمة الطفل ريان التي أثارت تعاطف العالم

أزمة الطفل ريان بدأت عندما سقط في البئر يوم الثلاثاء، واستعانت أسرته بفرق الإنقاذ التي تواجدت صباح اليوم التالي.

وكانت والدة الطفل ريان المغربي، قد تحدثت لعدد من وسائل الإعلام المحلية بأنها افتقدت صغيرها وبحثت عنه في العديد من الأماكن إلا أنها لم تجده، قبل أن تعلم أنه سقط في البئر القريبة من المنزل.

وبعد التأكد من أن الطفل على قيد الحياة تم إمداده بأكسجين ولبن حتى يستطيع العيش لفترة أطول.

استمرت عمليات الحفر لمدة خمسة أيام متتالية، حرصت خلالها الفرق على الحفر بحرص حتى لا تحدث نتائج عكسية تؤثر على الطفل بالسلب.

واستطاعت فرق الإنقاد الوصول لعمق اثنين وثلاثين مترا، ثم استكمال ثمانية أمتار أفقية في اتجاه ريان، وخلال هذه العملية المعقدة كان الطفل ريان يرد على الأشخاص اللذين يتحدثون معه.

وكان آخر ما قاله قبل خروجه بدقائق طلعوني طلعوني بصوت منخفض ممزوج بالبكاء، وبعد الوصول له وانتشاله من الحفر تمكن الفريق الطبي من إعلان أنه ما زال على قيد الحياة ويعاني من كسور متفرقة، لكن بعد خمس دقائق تم إعلان خبر وفاته.

تفاعل المشاهير مع أزمة ريان

أزمة الطفل ريان تصدرت تريند مؤشرات البحث فور وقوعها، وتفاعل معها عدد كبير من رواد السوشيال ميديا.

وكان للفنانين ومشاهير الوطن العربي دور كبير في تعريف متابعيهم بتفاصيل الأزمة، حيث تفاعل عدد كبير من نجوم المغرب والعالم العربي، مع قصة الطفل ريان الواقع في البئر، وطالبوا متابعيهم ومحبيهم بالدعاء له بالخروج سالماً من قلب البئر.

وتوجهت الفنانة المغربية جنات بالدعاء للطفل ريان عبر حسابها على فيسبوك قائلة: "اللهم يا مؤنسَ كل غرِيبٍ، ويا صاحب كلّ وحِيدٍ، ويا ملجأ كل خائفٍ، ويا كاشف كل كربةٍ، ويا عالم كل نجوى، ويا منتهى كل شكوى، ويا حاضرَ كل ملأ، يا حي يَا قيومُ أسألك أن تقذف رجاءك في قلب الطفل ريان، وأن تجعل له من أمره فرجًا ومخرجًا، إنك على كل شيء قديرٌ لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين".

كما شارك الفنان زهير بهاوي أفكاره الحزينة بشأن الطفل ريان مع متابعيه عبر إنستغرام، حيث كتب عبر خاصية القصص القصيرة قائلا: "أقسم بالله العظيم ما عرفت النوم وولدنا ريان فهاد المحنة يا رب العالمين احفظه بعينك التي لا تنام فأنت خير الحافظين".

وكتبت الفنانة أسما لمنور داعية لريان عبر حسابها على إنستغرام: "نسألكم الدعاء، اللهم أخرج صغيرنا ريان من ضيق البئر كما أخرجت يونس من بطن الحوت، وألهمه الصبر والقوة كما ألهمت أيوب، وشق له طريقا للنفاذ كما شققت البحر لموسى، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، لا حول ولا قوة إلا بالله".

وحرصت كل الدول العربية على الدعاء له والتفاعل مع أزمته، وتناقلت الكثير من وسائل الإعلام العالمية تفاصيل الحدث لحظة بلحظة منذ بداية الحفر وحتى إعلان خبر وفاته بعد خروجه من البئر بخمس دقائق.