محطات في حياة باريش أردوتش: عمل منقذا بحريا وهذا معنى اسمه

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 نوفمبر 2021
مقالات ذات صلة
محطات في حياة الملكة رانيا من الجامعة إلى الحياة الملكية
محطات بارزة في حياة نورغول يشيلتشاي‏
محطات مُلهمة في حياة مشاري البلام

حياة النجوم الأتراك، محط أنظار الكثيرين حول العالم، وأسس هؤلاء النجوم بمواهبهم الفنية وجاذبيتهم الخاصة، قاعدة جماهيرية كبيرة في الوطن العربي، وخلال هذه الحلقة تعرفوا معنا على محطات في حياة النجم التركي الوسيم باريش أردوتش

من هو باريش أردوتش؟

اسمه يعني السلام وحقق شهرة كبيرة خلال آخر خمس سنوات، إنه باريش أردوتش، ولد في التاسع من أكتوبر عام ألف وتسعمئة وسبعة وثمانين 1987 بسويسرا، وترجع أصول والديه إلى ألبانيا، ومعنى اسم باريش هو السلام.

هو الابن الأوسط لوالديه، ولديه شقيقان؛ هما: الشقيق الأكبر أنور أردوتش، والشقيق الأصغر ميرث أردوتش.

عاد باريش أردوتش مع عائلته عودة نهائية إلى تركيا وهو في سن الثامنة، واستقروا في جولجوك، وأنهى دراسته الابتدائية هناك، ولكن بعد زلزال عام ألف وتسعمئة وتسعة وتسعين 1999، اضطرت عائلته إلى مغادرة جولجوك وذهبوا إلى بولو واستقروا هناك عاما واحدا وانتقلوا بعدها مرة أخرى إلى إسطنبول انتقالا دائما، وأكمل تعليمه الثانوي هناك.

دراسة وهوايات باريش أردوتش

تميز باريش أردوتش بحبه للرياضة وفاز بالدراسة في الأكاديمية الرياضية بجامعة قيصري أرجياس، ولكنه سرعان ما عاد إلى إسطنبول وهو في عامه الأول بسبب عدم تأقلمه مع الجو العام.

ولم يقف شغف أردوتش عند هذا الحد، فكان ممارسا للعديد من الرياضيات، كالسباحة والغوص وكرة القدم وكرة السلة وكرة اليد، وعمل ثماني سنوات منقذا بحريا تابعا للفيدرالية الرياضية بتركيا.

مسلسلات وأعمال باريش أردوتش

وكانت بداية باريش أردوتش الفنية بعد أن تعرف إلى الفنانة المسرحية عليا ألجان، حيث بدأ يتعلم التمثيل وخطا أول خطوة في احتراف التمثيل، فقد ظهر باريش في العديد من المسلسلات في عام ألفين وأحد عشر 2011 مساعد ممثل مثل الهانم الصغيرة وارتح يا حبيبي والسبعة الأشرار.

وفي عام ألفين واثني عشر 2012 قام باريش أردوتش بتجسيد شخصية أحمد أفجي أوغلو في مسلسل لا تحزن من أجلي، وظهر في عام ألفين وثلاثة عشر 2013 في مسلسل قصر اليوم.

وفي عام ألفين وأربعة عشر 2014، حصل باريش أردوتش على أول تجربة سينمائية في الفيلم التليفزيوني فقط أنت حيث ظهر في المشهد الأخير بشخصية أمين.

وفي الرابع عشر من نوفمبر عام ألفين وأربعة عشر 2014 اشترك باريش أردوتش في الفيلم التليفزيوني دليهة الذي أخرجه هاكان ألجول، وشارك فيه العديد من الأسماء اللامعة، مثل جوبسا أوزاي التي وقعت بينها وبينه علاقة غرامية.

وفي مطلع عام ألفين وخمسة عشر 2015، حصل باريش أردوتش على أول بطولة مطلقة له في مسلسل بعنوان من أجل عائلتي.

عمر أبلكچي في حب للإيجار

وفي العام نفسه، حصل باريش أردوتش على دور عمر أبلكچي في المسلسل الذي حقق نجاحا كبيرا حب للإيجار بجانب الممثلة التركية إلتشين سانجو.

ويعتبر هذا المسلسل هو نقطة انطلاقه وباب شهرته الواسعة في تركيا والعالم العربي وحصوله على العديد من الجوائز، كما أصبح أردوتش بعدها الوجه الإعلاني لعدد من العلامات التجارية.

وفي العام نفسه، حصل باريش أردوتش على العديد من الجوائز، مثل جائزة الفراشة الذهبية، لأفضل ممثل عن مسلسل حب للإيجار.

وفي عام ألفين وتسعة عشر 2019 قدم مسلسل الغراب، الذي حقق نجاحا لا بأس به، وخطف الأنظار في عام ألفين وعشرين 2020 بظهوره في مسلسل الحفرة ضيف شرف.

زواج باريش أردوتش

أما عن حفل زفاف باريش أردوتش وجوبسي أوزاي البسيط فكان السبب ورائه هو انتشار فيروس كورونا الذي أجبر الثنائي على الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي ولذلك أقاموا حفلاً صغيراً للحفاظ على سلامة الجميع.

جاء زواج الثنائي باريش وجوبسي بعد قصة حب استمرت 6 سنوات وأطلت خلال الحفل بفستان أبيض قصير فوق الركبة وأضافت إليه إكسسوار بسيط عبارة عن أقراط صغيرة مع سوار وخلخال وأضافت إلى إطلالتها حذاء رياضي بدلاً من الكعب العالي.

باريش أيضاً اعتمدت على إطلالة كاجوال مكونة من قميص أبيض مع بنطال باللون البيج وتجنب الإطلالة الرسمية بالأسود للعريس ولإكمال الإطلالة أضاف وردة صغيرة على الصدر.