نجمات قدمن برامج تليفزيونية: بينهن رجاء الجداوي وإسعاد يونس

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
10 نجمات قدمن دور شهرزاد في فوازير رمضان
قصة حب رجاء الجداوي وحسن مختار: انتقدها في أول لقاء وتشاركا ثمن الدبل
نجمات تعرضن للتنمر في الطفولة: بينهن أنجلينا جولي

إضافة إلى العمل الفني شارك العديد من النجمات في تقديم برامج تلفزيونية تعرفوا على بعضهن.

هالة فاخر

قدمت عددا متنوعا من البرامج أشهرها برنامج كوميدي حمل اسم "ريا وسكينة" وشاركتها فيه الفنانة غادة عبدالرازق وخلاله استضافت عددا من النجوم، كما كان لها تجربة برنامج طبخ، وبرنامج كاميرا خفية في ألفين وأحد عشر. وبرنامج حواري يخص المرأة وقضاياها حمل اسم "هات من الآخر". وكذلك برنامج "انتبهوا أيها السادة".

خلال سنوات الألفين قدمت هالة فاخر الكثير من الأعمال وهي: مسلسل "سامحوني ماكنش قصدي، مسلسل الوتد، فيلم "بلية ودماغه العالية"، مسلسل النساء قادمون، فيلم رشة جريئة، مسلسل مارينا مارينا"، مسلسل همام وبنت السلطان، مسلسل الأصدقاء، مسلسل أحلام وسنابل، مسلسل "العطار والسبع بنات"، مسلسل أبيض × أبيض، مسلسل الناس في كفر عسكر، مسلسل عيب يا دكتور، مسلسل بابا في تانية رابع، مسلسل يا ورد مين يشتريك، مسلسل الستات جننوا فرحات، فيلم الحاسة السابعة، مسلسل التوبة، مسلسل مرات جوزي.

رانيا محمود ياسين

قدمت رانيا محمود يس برنامجا حمل اسم "الناس وبس" ناقشت فيه قضايا مجتمعية متنوعة. أول أعمالها كان المشاركة في فيلم "قشر البندق" من بطولة والدها وإخراج خيري بشارة عام 1995.

نهال عنبر

أطلت الممثلة نهال عنبر على جمهورها كمقدمة برامج لأول مرة من خلال برنامج "عنبر الستات" على شاشة قناة "العاصمة"، وهو برنامج يناقش قضايا المرأة والطفل وقضايا الإهمال.

رجاء الجداوي

الفنانة الراحلة رجاء الجداوي قدمت برنامجا تلفزيونيا على قناة "اليوم" حمل اسم "اسألوني"، وفيه تجيب رجاء على أسئلة الجمهور وتناقش موضوعات اجتماعية وأمورا خاصة بالمرأة والطفل، بالإضافة إلى استضافة أطباء نفسيين وخبراء تجميل ومصممي أزياء لمناقشة ما يحبه المشاهد.

مشوار رجاء الجداوي مليء بالأعمال الفنية منها على سبيل المثال لا الحصر ما قدمته في فترة الثمانينيات. 

خلال سنوات الثمانينات شاركت في العديد من الأعمال وهي: فيلم "من يدفع الثمن"، فيلم "موعد على العشاء"، مسلسل "سر الغريبة"، فيلم "إنهيار"، فيلم "حدوتة مصرية"، فيلم "بريق عينيك"، فيلم "عصابة حمادة وتوتو"، مسلسل "خطوات الشيطان"، مسلسل "إمرأة مختلفة"، مسلسل "أهلاً بالسكان"، مسلسل "هند والدكتور نعمان"، فيلم "تجار السموم"، فيلم "أيام في الحلال"، فيلم "ترويض الرجل"، مسلسل "أولاد آدم"، مسلسل "وكسبنا القضية"، مسلسل "السرايا"، فيلم "ثمن الغربة"، فيلم "يوميات امرأة عصرية"، فيلم "البيه البواب"، فيلم "الوحل"، مسلسل "تزوج وابتسم للحياة"، فيلم "عاد لينتقم"، فيلم "الأب الثائر"، مسلسل "الزهور لا تموت" ومسلسل "أنا وأنت وبابا في المشمش".

إسعاد يونس

تقدم واحدا من أعلى البرامج مشاهدة في العالم العربي وأنجحها، وهو برنامج "صاحبة السعادة". بفضل خفة ظلها وطريقة تقديمها للموضوعات المختلفة والفقرات الرائعة التي تذكرنا بالماضي وجماله.

مها أحمد

الممثلة الكوميدية مها أحمد قدمت برنامج "ربع دستة ستات"، وفيه استضافت نجوم الفن والرياضة والسياسة في فقرات خفيفة، كما تضمن فقرة للمطبخ ووجود شيف لتقديم وصفات جديدة.

منى عبدالغني

قدمت في البداية برنامجا دينيا هو برنامج "منى وأخواتها" على قناة اقرأ، كما تقدم برنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا"
وقدمت منى عبدالغني الكثير من الأعمال الفنية خلال مشوارها، عام 2011 شاركت منى عبد الغني في سيت كوم "ميني سات"، مسلسل "قصص الحيوان في القرآن" وظهرت كضيفة شرف في مسلسل "بنات شقية" بالإضافة إلى مشاركتها في تقديم برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا" على شاشة قناة سي بي سي المصرية.

وفي عام 2012 شاركت منى عبد الغني في مسلسل "الزوجة الرابعة" مع مصطفى شعبان وعلا غانم ومن إخراج مجدي الهواري. أما عام 2013 ناقشت الفنانة مني عبد الغني رسالة بعنوان "تدريبات مقترحة لتذيل الصعوبات التي توجه داريسي الغناء العربي فى أداء قالب القصيدة" وحصلت على درجة الدكتوراة.