نقش حناء جديد

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 مايو 2022
نقش حناء جديد

ترتبط نقوش الحناء بشكل وثيق مع حفلات الزفاف والمناسبات الاجتماعية. وتفضل بعض الفتيات عمل بعض نقوش الحناء لإبراز أنوثتهن وجاذبيتهن وليس حصراً على المناسبات. سنتعرف في هذا الفيديو إلى خطوات عمل نقش حناء جديد من خبيرة الحناء نقاء غرايبة من بيت الحناء بالأردن "The Henna House Jo".

خطوات عمل نقش حناء بأسلوب جديد:

في هذا الفيديو، تقدم لنا خبيرة الحناء الأردنية نقاء غرايبة من بيت الحناء في الأردن خطوات عمل نقش حناء جديد حتى تتمتعي بإطلالة جذابة:

 1. نظفي يديكِ جيداً من أي شوائب أو زيوت للحصول على أفضل النتائج.

 2. قومي بوضع الحنة داخل المعصار "القمع أو مخروط النقش".

 3. اقطعي طرف المخروط لرسم خط رفيع جداً.

 4. ارسمي الوردة مع أوراقها وساقها على ساعد يديكِ، وكرري نفس الرسمة على ظهر يديكِ.

 5. ارسمي أوراق الشجر على أصابعكِ بحيث يحمل كل إصبع تصميماً مختلفاً كما بالفيديو.

تختلف نقوش الحناء بين البلدان؛ إذ يتميز نقش الحناء الجديد الهندي بالخطوط الرفيعة ورسومات الأزهار المتزاحمة، وأما نقوش الحناء العربية فهي أقل كثافة مع تصميمات تتميز بأنماط رشيقة، وتتضمن نقوش الحناء الأفريقية أشكالاً هندسية ورموزاً مجردة.

يرمز نقش الحناء الجديد إلى معاني مختلفة حسب التصميم حيث إن التاج يرمز إلى النقاء وتلعق الروح بخالقه، وترمز البجعة إلى النجاح بينما يرتبط الطاووس بالجمال، وترمز الزهور بالحناء السعادة والفرح. وتعتبر العين في الغالب رمزاً للحماية والفراشات رمزاً للتغيير أما الثعابين والزواحف فهما يرمزان إلى السعي إلى التنوير.

إن أبسط نقوش الحناء يمكن عملها في المنزل هي عبارة عن مزيج من أنماط الأزهار وتصميمات الماندالا المختلطة معاً مما تكون لوحة فنية رائعة. ويمكن إضافة بعض الزخارف والورود لإضفاء جمالية وبريق للنقش.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار