Raffles جاكارتا عنوان لمدينة الحياة ولرحلة المغامرة والتشويق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أبريل 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
Raffles جاكارتا عنوان لمدينة الحياة ولرحلة المغامرة والتشويق

كل شيء في الرحلة التي دُعينا إليها من قبل شركة Seven Media لزيارة العاصمة الأندونيسية جاكارتا والاستجمام في منتجع Raffles السياحي العريق، كان غير تقليدي أو متوقَّع، في تلك البقعة من الأرض التي تبعد عنا آلاف آلاف الأميال. إلا أنها بالطبع كانت تَعِدُ بالكثير من التشويق والمتعة والإثارة في اكتشاف حضارة جديدة نادراً ما تتضمنها خريطتنا السياحية كشعوب عربية. 

لجاكارتا العاصمة التي تعتبر المدخل الأساسي لأندونيسيا، تاريخ عظيم بحيث أُطلق عليها اسم «جايا كارتا»، أي الانتظار العظيم بعد تحريرها إبان الحرب العالمية، وهي تُعد من أشهر المدن اكتظاظاً بالسكان في العالم، إذ يعيش فيها قرابة 18 مليون شخص في الليل وعشرين مليوناً في النهار. 

تلك المدينة التي كانت عبارة عن ميناء بسيط، تحوَّلت بفضل تجارة البهارات والصناعات اليدوية إلى مدينة عصرية تعج بالمراكز التجارية والبنايات الشاهقة، والكثير الكثير من المنتجعات السياحية والذي يعتبر Raffles Jakarta أشهرها وأكثرها رفاهية وفخامة. 

الرحلة المطوَّلة التي جمعتنا مع  بعض الزملاء الأعزاء من عدد من المطبوعات، انطلقت من مدينة دبي. وعلى الرغم من أنها استغرقت قرابة السبع ساعات ونصف للوصول، إلا أنَّ كل وسائل الراحة التي تُسهل عليك عناء كيلومترات السفر كانت موجودة لدى شركة طيران الإمارات Emirates Airline التي تقدم لك كافة التسهيلات وتعتني بك وتجعلك تشعر بأنك على متن فندق فخم وليس على متن طائرة، إن صح القول. 

بداية المشوار

الوصول إلى مدينة جاكارتا  كان في منتصف الليل، حيث الهدوء الصاخب والأبنية الشاهقة، التي تجعلك تبدل الفكرة المسبقة التي ربما تكون قد كوّنتها عنها. 

أما الاستقبال من قبل العاملين في الفندق الذي يقع في المثلث الذهبي في جاكارتا، ويعتبر وجهة جديدة لرجال الأعمال ونقطة التقاء للفن والأفكار والترفيه والأزياء، فكان حاراً بحرارة مناخ هذا البلد وشدة حدة

بهاراته التي تعتبر ماركته المسجلة. أول ما يلفتك لدى دخولك هذا المنتجع الساحر، الرسومات الضخمة والتحف الفنية الرائعة التي تملؤه والتي تًعد واحدة من أروع خصائصه. وسر كل ذلك يكمن في مالك سلسلة هذا الفندق في العالم  Dr Ciputra، الذي يبدي اهتماماً كبيراً وفعلياً بالفنون على أنواعها ويعد من أبرز وأعظم رجال الأعمال هناك. فلـ Dr Ciputra علاقة وطيدة بفن الرسام الأندونيسي الشهير Hendra Gunawan الذي تملأ لوحاته الفندق، لدرجة أنه أنشأ بداخله متحفاً خاصاً يحوي لوحات الفنان الأصلية. هذا إضافة إلى مسرح ضخم تُعرض فيه أهم الأعمال المسرحية الوطنية والعالمية. إن كنت من رواد

Raffles Jakarta، فأنت إذاً لا تحتاج إلى الابتعاد كثيراً للقيام بجولتك التسويقية، إذ يحوي أيضاً على متجر ضخم يضم مختلف المحال التجارية التي تًسّهل عليك عملية التسوُّق.  في ما يتعلق بالغرف والأجنحة، فأنت تتجول وسط مساحات واسعة مجهَّزة بأحدث الوسائل التقنية والأثاث الحديث، وتقف أمام واحدٍ من أروع المناظر الخلابة التي تطل فيها على المدينة المتلألئة بالألوان والإضاءة، كذلك على حديقته الطبيعية الرائعة وحوض السباحة الخاص به. 

خيارات متنوعة    

في ما يتعلق بالمأكولات، فـ  Raffles Jakarta يقدم لك مجموعة من المطاعم والكافيهات المتنوِّعة التي ترضي كافة الأذواق وذلك في:

 Art’s Caffe التي تسمح لك بالتمتع بأشهى الأطباق القاريّة الآسيوية المتنوعة، تحت إدارة الشيف فيليب الذي أبى إلا أن يقدم لنا الأطباق الرئيسية الخمسة التي يتميز بها الفندق. The Writers Bar الذي سُمي تكريماً وتيمّناً بالكتاب والروائيين المميَّزين، والذي يعتبر واحة للفن والتاريخ الإندونيسي والأدب والقطع الأثرية في هذه المدينة الحديثة. Navina pool bar الذي يجعلك تستمتع بتناول أجمل وجبة من الفطور العالمي المنوَّع إلى جانب حوض السباحة والحديقة الهادئة. 

وما يميز Raffles Jakarta أيضاً منتجعه الصحي والـ spa الذي يضم حمامات سباحة وغرف sauna وبخار، التي توفر لك كل الأجواء اللازمة للراحة والاسترخاء والاستجمام. إضافة إلى المركز الرياضي الخاص الذي يؤمن لك كافة الوسائل المتاحة والآلات الرياضية للعناية بلياقتك البدنية.

وهذا ليس كل شيء!! فلرجال الأعمال والشركات الكبرى حصة كبيرة من الاهتمام أيضاً، بحيث خُصصت قاعات للقاءات والمؤتمرات جُهزت بأحدث التقنيات. 

ليلة العمر

لعرس الأحلام عنوان هو Raffles Jakarta الذي يستقبل في قاعته الضخمة قرابة 

الـ4 آلاف مدعو ويقدم لهم أفضل الخدمات والتنظيم، وسط لوحات ضخمة من الزينة المبهرة. وصودف خلال وجودنا هناك أن تفاجأنا بعروسين بكامل أناقتهما، يدخلان الفندق في الصباح الباكر للاحتفال بمراسم زفافهما، ولدى سؤالنا عن السبب، علمنا بأنَّ التقاليد هناك تقتضي بأن يأتي العريس ومدعووه للتعرف على أهل العروس قبل أن يحتفل بالزفاف في أجواء من الفرح والسعادة.

أوقات ممتعة

بالعودة إلى هذا البلد الذي يضم جزيرة بالي الشهيرة، فإن العاصمة جاكارتا تتضمن مركز وجود مقر الحكومة المركزية، إضافة إلى العديد من النصب التذكارية وناطحات السحاب الشاهقة للمكاتب والسكن ومراكز التسوق المتطورة مع أكبر الأسماء في عالم الأزياء، المجوهرات والإلكترونيات.

وبينما أنت تسير في شوارع هذه العاصمة التي تعج بالحركة لتستكشفها وتستكشف سوقها القديم ومتحفها والعديد من الأماكن الأثرية فيها، تفاجئك نسبة كبيرة من الدراجات النارية التي يستخدمها أهل المدينة للتنقل تلافياُ لازدحام المرور، بحيث توازي نسبة هذه الدراجات نسبة السيارات إن لم تتفوق عليها، إن صح القول. 

في المُحصّلة فإن شعب هذه المدينة الطيب وحسن الاهتمام والمعاملة والخدمة المتميزة والسريعة التي تحظى بها في منتجع Raffles Jakarta تجعلك تشعر برغبة كبيرة في البقاء في ربوعها والاستمتاع بأجمل الأوقات وأحلى الأيام، التي ترسم البسمة على ثغرك والحنين في قلبك كلما استذكرت هذه المغامرة الشيقة. 
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار