الأربعاء، 03 أبريل 2019 الأربعاء، 03 أبريل 2019

Xiaomi تطلق هاتف Mi 9 بتصميمه العصري وأدائه الفائق للتوقعات

أعلنت الشركة العالمية البارزة في مجال تقنيات الاتصالات المحمولة، "شاومي"، عن إطلاق Mi 9، أحدث هواتفها الذكية، والذي يتميز بكاميرا ثلاثية تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي، وشحن لاسلكي للبطارية بقوة 20 واطاً، هي الأعلى بين الهواتف الأخرى من هذه الفئة، وأداء فائق بفضل المعالج Qualcomm Snapdragon 855 للأجهزة المحمولة. كما أعلنت الشركة أيضاً عن إطلاق الهاتف اللوحي Redmi Note 7، أحدث الإصدارات في سلسلة Redmi Note الشهيرة. ويحذو هذا الجهاز حذو الإصدارات السابقة في هذه السلسلة، متميزاً بشاشة كبيرة وبطارية وفيرة، علاوة على دفعه حدود قدرات التصوير في الأجهزة المحمولة إلى آفاق أرحب نسبة لسعره.

 

كاميرا ثلاثية ذكية

يُعتبر الهاتف الذكي Mi 9 أول جهاز من شركة "شاومي" مزود بكاميرا ثلاثية تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي، وتوظف الكاميرا الأساسية أحدث مستشعرات "سوني"، وهو IMX586 1/2" العامل بدقة 48 ميغابيكسل. وبإمكان المستخدمين التقاط صور أوضح وأكثر سطوعاً في ظروف الإنارة الخافتة، يستخدم المستشعر في ظروف الإنارة الخافتة تقنية دمج المعلومات المكونة من أربعة بيكسلات في وحدة بيكسل واحدة كبيرة قياسها 1.6 مايكرومتر، ما يحسّن الوضوح بدرجة كبيرة. وقد استطاعت توليفة الكاميرا الثلاثية المشتملة على كاميرا رئيسة وكاميرا بزاوية عريضة فائقة بدقة 16 ميغابيكسل وكاميرا مقرِّبة للصور البعيدة بدقة 12 ميغابيكسل، منح الهاتف Mi 9 مجموع نقاط بلغ 107 من قبل موقع DxOMark الذي يُعتبر مصدراً موثوقاً به لتقييم كاميرات الهواتف المحمولة من مختلف المصنعين، ما منح الهاتف المركز الثاني في التصنيف العالمي بين جميع الهواتف الذكية التي خضعت لاختباراته، إلاّ أن الاختبارات الخاصة بتصوير الفيديو منحته 99 نقطة ليحلّ في المرتبة الأولى بفئة تصوير الفيديو على الموقع.

ويتمتع الهاتف Mi 9 بتصميمٍ خلفي منحنٍ بالكامل، يسمح بحمله بأريحية في راحة اليد. وقد خضعت خلفية الجهاز لمعالجة لونية فريدة متطورة تُعطيها طيفاً قزحياً أنيقاً مجسماً، تجعل الهاتف يبدو مختلفاً عند حمله كل مرة. وقد استوحي هذا التصميم المنحني بالكامل من أعمال المهندس المعماري الإسباني الشهير أنطوني غاودي، وتمّ اعتماده من "أكاديمية غاودي للمعرفة" في برشلونة، والتي وصف رئيسها كارلوس كانالس رورا، الهاتف الجديد بأنه "تحفة فنية استوحت أعمال الفنان غاودي"، قائلاً إنه "يجمع بطريقة جميلة بين انعكاس الضوء والمنحنى السلس واستخدام العناصر الطبيعية لخلق تحفة فنية تُعبّر أبلغ تعبير عن الجمال".

وعلى الجانب الآخر من الهاتف الذكي، تبهر شاشة "سامسونغ" AMOLED Dot Drop المستخدمين بمزاياها، إذ تأتي بنسبة ارتفاع إلى عرض تبلغ 19.5:9 وبقياس 6.39 بوصات، وتشتمل داخلها على مستشعر جديد ومحسّن لبصمة الإصبع داخل الشاشة يعمل على فتح قفل الهاتف بسرعة تفوق سرعة الجيل السابق بما يصل إلى 25 بالمئة.

 

أول شحن لاسلكي بقوة 20 واطاً في العالم بشهادة TÜV للشحن السريع الآمن

ينطوي الهاتف Mi 9 على بطارية كبيرة بقوة 3,300 ملي أمبير، تقدّم حلاً سريعاً للشحن السلكي واللاسلكي على السواء. وقد حصل هذا الحلّ على شهادة من شركة "تي يو في راينلاند" الألمانية الشهيرة، لقدرته على الشحن السريع والآمن.

ويدعم الشحن السلكي بقوته البالغة 27 واطاً معيار QC4+ من "كوالكوم"، متيحاً شحناً آمناً للهاتف إلى 70 بالمئة من سعة البطارية خلال 30 دقيقة فقط، في حين يتمّ شحنه بالكامل خلال 60 دقيقة. ويمكن عند استخدام وسادة الشحن اللاسلكي بالإصدار الجديد Mi Wireless Charging Pad شحن الجهاز بالكامل خلال 90 دقيقة، وبسرعة تماثل سرعة الشحن لدى بعض حلول الشحن السلكية.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا