أحضان وقبلات: شمس الكويتية ترحب بشباب السعودية على طريقتها وتسبب جدل

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 ديسمبر 2020
أحضان وقبلات: شمس الكويتية ترحب بشباب السعودية على طريقتها وتسبب جدل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مثير للجدل للنجمة شمس الكويتية وذلك خلال مقابلتها لعدد من الشباب الذين رحبوا بها بحفاوة كبيرة في السعودية وبسبب رد فعلها تعرضت للكثير من النقد حيث قامت باحتضان هؤلاء الشباب وتقبيلهم.

شمس الكويتية في العلا

شمس الكويتية ترحب بالشباب

وكانت قد أعربت شمس الكويتية عن سعادتها بلقاء هؤلاء الشباب ورحبت بهم على طريقتها، والتقطت معهم عدد من الصور التذكارية إلا أن التعليقات على هذا الفيديو كانت حادة ولاذعة واعتبر الجمهور أن تصرفها غير لائق أبداً حيث قامت باحتضان وتقبيل شباب غرباء.

الهجوم على شمس الكويتية لم يقف عند هذا الحد ووصلت الأمور لاعتبار تصرفها خادش للحياء، والهدف منه استفزاز الجمهور السعودي المعروف عنه الأسلوب المحافظ لذلك تم إطلاق هاشتاغ #شمس_تخالف_القانون بسبب تصرفها المبالغ فيه عند مقابلة هؤلاء الشباب.

شمس الكويتية في الرياض

كما اعتبر البعض أن شمس الكويتية بهذا التصرف تُحرض على الفساد بخاصة وأنها تدافع عن حقوق النساء وتعتبر نفسها إحدى النجمات المهتمات بحقوق المرأة وما تعاني منه بجانب أنها تُقدم نموذج ومثال للفتيات في الخليج لكنه مثال غير لائق على حد وصف الجمهور.

شمس الكويتية في السعودية

زيارة شمس الكويتية للسعودية تسببت في جدل كبير، فخلال زيارتها لإحدى المناطق أكدت أنها تريد إقامة مسابقة الشيف لنساء السعودية فقط وذلك لتغيير الصورة السلبية التي يتخذها العالم عنهن، حديث شمس الكويتية تسبب في ضجة كبيرة واعتبره البعض إهانة بالغة للسعودية ونسائها.

وبسبب هذا التصريح تم تدشين هاشتاغ #شمس_اخرسي للرد على شمس الكويتية وطلب منها الجمهور عدم التدخل في شئون المملكة أو التعليق على نسائها بأي طريقة كانت، إلا أن رد شمس زاد الأمور سوءاً حيث صرحت عبر تويتر أنها الهجوم عليها جاء من بعض النسويات في السعودية وعلقت قائلة: قام النسويات النعاليات مع احترامي للجميع الراقيين، بعمل هاشتاج ضدي، يعتقدون أنهم أثروا بي.

شمس الكويتية في السعودية

شمس الكويتية

وأضافت شمس: حين دخلت الهاشتاج، رأيت أن الذي يدير المجموعة اسمه النسويات، والحسابات الرئيسية التي تديرها لا يوجد أسماءهم وأشكالهم بشكل صريح، ومن يديره بنات صغار قاموا بإيهامهم أنهن لو أصبحن ضد الرجل وطالبتي بالمساواة ودولتك ظلمتك، وحكومتك ظلمتك، ويجب أن تطالبي بحقوقك، وأن تكوني ضد نظام الحكم في المملكة.

كما وجهت شمس الكويتية رسالة تحذير للفتيات في السعودية وطلبت منهن عدم الاهتمام بحديث النسويات وألا يصدقوا أن مهاجمة الرجال هي الطريق إلى الحرية حيث قالت نصاً: هذه المنظمات يا بنات يا حبيباتي الصغار اللواتي لا يفهمن شيء، هؤلاء همهم زرع الشوشرة داخل المملكة العربية السعودية حتى يقول العالم إن المملكة لا تعطي الحقوق للمرأة.

شمس الكويتية أكدت أيضاً على تمكين المرأة في السعودية واحترامها داخل المجتمع السعودي حيث قالت: من خلال جولتي في السعودية رأيت تمكين للمرأة وتوظيف للمرأة ودعم للمرأة وقلت إن هناك معلومات لو قلتها ستصبح هناك أزمة في العالم العربي.

حديث شمس الكويتية اعتبر البعض أن الهدف منه استرضاء الرجال في السعودية وهذا ما زاد الهجوم عليها، لذلك تم إطلاق هاشتاغ آخر بعد الهجوم على مؤسسات الدفاع عن حقوق المرأة وهو #شمس_تجلد_النسويات.

إلا أن البعض دافع عن شمس الكويتية واعتبروا أن رأيها عادي ولا ينتقص المرأة السعودية أبداً بل الهدف منه إبراز دورها في المجتمع لكن موجة الهجوم عليها كانت أكبر بخاصة وأن زيارتها إلى السعودية تسببت في جدل كبير مع كل خطوة تقوم بها داخل المملكة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار