أدعية شهر رمضان: دعاء الحاجة

  • تاريخ النشر: الخميس، 31 مايو 2018 آخر تحديث: الخميس، 21 مارس 2024
أدعية شهر رمضان: دعاء الحاجة

الدعاء عبادة جميلة ومهمة يجب على المسلم أن يلتزم بها طوال الوقت خاصة في أيام الشهر الفضيل، وسنذكر لكم في هذا المقال أفضل أدعية شهر رمضان: دعاء الحاجة

أفضل ما يقال لقضاء الحاجة في رمضان 

ردد هذا الدعاء  عندما تريد أن يقضي الله لك حاجتك:

"لا إله إلا الله الحليم الكريم. سبحان الله رب العرش العظيم. الحمد لله رب العالمين. أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم. لا تدع لي ذنباً إلا غفرته ولا هماً إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين".

- رواه الترمذي

أفضل أدعية لقضاء الحاجة في رمضان

  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت. 
  • اللهم وبحق ذلك الخير الذي يتساقط علينا من السماء، نسألك الرزق الوفير والحظ الكثير من كل الطيبات في الدار الدنيا، وأن تتولنا بين عبادك الصالحين. 
  • اللهُمّ إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ، وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ. 
  • اللهم لا تكلني إلى أحد، ولا تحوجني إلا أحد، وأغنني عن كل أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضلال إلا الرشد، ونجني من كل ضيق ونكد. 
  • يا مقيل العثرات، ويا قاضي الحاجات، اقضِ حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب. 

ختاماً، لقد قدمنا لكم مجموعة أدعية شهر رمضان لقضاء الحاجة التي من المستحب أن يتلوها المسلم في شهر رمضان المبارك. 

الأسئلة الشائعة

ما هو أسرع دعاء لقضاء الحاجة؟

اللهم إني أتوجه إليك بعبدك ونبيك ورسولك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لتقضي حاجتي يا رسول الله إني أتوجه بك إلى ربي ليشفعك فيا ويقضي حاجتي.

كيف يستجاب الدعاء في نفس اليوم؟

افتتاح الدعاء بحمد الله والثناء عليه ، والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وختمه بذلك، وكثرة الإلحاح في طلبه. وأخيراً تحري أوقات الإجابة كالثلث الأخير من الليل ، وبين الأذان والإقامة ، وعند الإفطار من الصيام.

ما هي السورة التي تساعد على قضاء الحاجة؟

أجاز العلماء قراءة  سورة يس بنية قضاء الحاجات وتفريج الكربات، كالسَّعة في الرزق وقضاء الدَّين وتيسير الحاجات ونحو ذلك من أمور الخير. وأنَّ مَنْ قرأها متيقناً بأن الله عزَّ وجلَّ سيقضي حاجته ببركة قراءة القرآن وسورة يس. 

موضوعات ذات صلة:

شاهدي أيضاً: أدعية رمضان

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار