اكتشفي أفضل الطرق الطبيعية لتنظيف منزلك كاملاً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 سبتمبر 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
أفضل ١٠ طرق طبيعية لتنظيف منزلك كاملاً

يتطلب تنظيف المنزل اقتناء الكثير من المنتجات المكلفة، ولكن بدلاً من إنفاق الكثير من المال على المنتجات الكيميائية يمكننا أن ننتقل إلى الحلول الطبيعية المحلية الصنع والتي تعمل بشكل مذهل.

سنخبرك في هذا المقال عن أفضل الطرق الطبيعية لتنظيف المنزل كاملاً. والتي من شأنها أن توفر مالك وتمنحك نتائج مذهلة:

إليكِ أيضاً: أفضل طريقة لتنظيف وسادتك الليلية خاصتك

1- منظف الخل والحمضيات:

بدلاً من التخلص من قشور الحمضيات قومي بوضعها في جرة زجاجية وسكب الخل فوقها، اتركيها لمدة أسبوعين ثم مدديها بالماء عند الاستخدام. وبذلك تكونين قد صنعتِ منظفاً لجميع الاستخدامات خصوصاً للنوافذ والزجاج وتطهير الأرضيات.

وللحصول على تنظيف أقوى يمكنك إضافة صودا الخبز.

منظف الخل والحمضيات

2- رذاذ الميرمية:

الميرمية هي واحدة من أفضل المكونات التي يمكنك استخدامها عندما يتعلق الأمر بالتنظيف. ليس فقط لأنها تنظف الأسطح بل لأنها أيضاً تزيل الطاقة السلبية من المنزل.

قومي بعمل زجاجة رذاذ  باستخدام الماء الدافئ، الخل الأبيض، والميرامية لتحصلي على منظف يدوم لبضعة أيام.

منظف الميرامية

3- منظف السجاد الجاف:

هل تبحثين عن وسيلة لتجديد السجاد، إذاً حضري ٢ كوب من صودا الخبز، نصف كوب من نشاء الذرة، ٤  أوراق غار، ملعقة كبيرة من القرنفل اخلطي المكونات معاً وستحصلين على منظف رائع للسجاد برائحة مميزة وعطرة.

منظف السجاد الجاف

4- منظف الميكروويف:

لن تتصوري قدرة هذا المنظف على تنظيف المايكرويف، كل ما تحتاجين له هو عصير ليمونة، نصف كوب من الماء في وعاء في الميكرويف وضعي أيضاً قشرة الليمونة داخل الوعاء. شغلي الميكروويف لمدة ثلاث دقائق ثم امسحي البخار الموجود في الداخل وستذهلك النتيجة.

منظف الميكروويف

اكتشفي أيضاً: أفضل 5 طرق لتنظيف الكنب من البقع

5- منظف الجرانيت:

يحتاج الجرانيت للتلميع ولذلك سنخبرك عن هذه الخلطة الرائعة لتلميعه. تحتاجين إلى ربع كوب من الكحول، ملعقة من برش الصابون، كوبين من الماء، 10 قطرات من أحد الزيوت الأساسية.

ضعي هذه المكونات في زجاجة رذاذ وابدئي بالتنظيف.

منظف الجرانيت

6- مناديل التنظيف:

من أهم الأشياء التي ستحتاجين إليها في تنظيف المنزل هي مناديل التنظيف والتي يمكنك صنعها في المنزل من خلال تحضير كوبين من الماء النقي المقطر، 3 ملاعق من الصابون القاسي، ملعقتين من الخل الأبيض، 4 قطرات من الزيوت الأساسية كالليمون. قومي بمزج هذه المكونات ثم صبها حول المناشف الورقية واسمحي لها بالبقاء لبضع دقائق. بعدها أضيفي الماء للمزيد من الترطيب.

مناديل التنظيف

7- منظف لجلاية الصحون:

لتنظيف وتلميع الصحون بشكل رائع حضري ٢ كوب من صودا الخبز، ٢ كوب بوراكس، نصف كوب من ملح البحر، نصف كوب من الخل، ٢ ملعقة من السائل الملمع. اخلطي المكونات وضعيها في قوالب مكعبات الثلج واتركيها لمدة ٢٤ ساعة.

مكعبات الجلي

8- منظف الأرضيات:

يمكن أن يكون تنظيف الأرضيات مزعج حقاً خصوصاً مع البقع الصعبة ولكن ليس بعد اليوم حيث يمكنك تحضير 2 كوب من الماء، مع كوب من الخل، و15 قطرة من زيت الليمون واستخدمي هذا المزيج للتنظيف.

منظف الأرضيات

قد يعجبكِ أيضاً:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار