أول ظهور لحنين حسام بعد خلع الحجاب عقب إخلاء سبيلها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 فبراير 2021
أول ظهور لحنين حسام بعد خلع الحجاب عقب إخلاء سبيلها

ظهرت حنين حسام،  التي اشتهرت الفترة الماضية بفتاة التيك توك، بدون حجاب في أول ظهور لها، بعد قرار النيابة بإخلاء سبيلها، بكفالة 5 آلاف جنيه، في التهمة التي وجهت لها بالإتجار في البشر والتحريض على نشر الفسق والفجور.

ونشرت حنين حسام مقطع فيديو ظهرت فيه إلى جانب التيك توكر الشهير، دكتور فادي بدوي، حيث قالت في الفيديو إن حساباتها تعرضت للغلق، مؤكدة على أنها ستقوم بتدشين حساب آخر بمساعدة دكتور فادي الذي وجهت له رسالة شكر.

حنين حسام بعد خلع الحجاب

أشعلت حنين حسام  مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، فبعد قرار الإفراج عنها وإخلاء سبلها، تداول مستخدموا منصات التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو الذي ظهرت فيه التيك توكر الشهيرة، بدون حجاب، لتثير الجدل من جديد، وتتعرض لانتقادات من عدد من متابعيها.

حنين حسام انستقرام

كانت حنين حسام خرجت من خلال حسابها الشخصي على تطبيق انستقرام في عدد من الفيديوهات خاطبت فيها متابعيها بعد حكم حبسها، وردت على الانتقادات التي وجهت لها، محاولة توضيح الموقف، وبينما حظت بتعاطف البعض زاد آخرون من هجومهم عليها.

فحنين حسام واحدة من فتيات التيك توك المتورطات في الأزمة الشهيرة والتي توجه لهن فيها تهم "الفسق والفجور والتحريض على قيم المجتمع ومخالفة الآداب العامة".

وقضت حنين حسام 266 يوماً في الحبس الاحتياطي، إلى أن قررت المحكمة الاقتصادية مستأنف القاهرة الحكم برائتها، لتواجه تهمة جديدة هي تهمة الإتجار في البشر، وذلك بعد دعوة منها لاستخدام أحد التطبيقات المثيرة للجدل.

وبعد ساعات من الحكم ببراءة حنين حسام، حكم  قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، تجديد حبس فتاة التيك تك الشهيرة، ومعها مودة الأدهم، في اتهامهما بالإتجار فى البشر، ومحاولة استقطاب فتيات للعمل معهن 15 يوماً على ذمة التحقيق، ليتم الإفراج عنها خلال الساعات الماضية بكفالة 5 آلاف جنيهاً.

حنين حسام tik tok

تعود القضية إلى 18 أبريل الماضي، عندما طالبت حنين حسام، والتي كانت تلقب نفسها بـ"الهرم الرابع في مصر" الفتيات الباحثات عن عمل في اتباع خطوات، مثل: فتح الكاميرات من غرفهن عبر تطبيق الفيديوهات «لايكي»، مقابل مبالغ مالية بالدولار تزيد وفقاً لعدد الزيارات. وهو الفيديو الذي تسبب في إلقاء القبض عليها بتهمة الإتجار في البشر.

مودة الأدهم وحنين حسام

حنين حسام ليست الفتاة الوحيدة التي تورطت في نزاعات قضائية بسبب استخدامها لتطبيق التيك توك، وإنما كانت من بين 5 أشخاص بينهن  هدير الهادي، ومودة الأدهم، حيث تم الحكم عليهم بالسجن لمدة عامين وغرامات تقترب من الـ20 ألف دولار بسبب مقاطع الفيديو المنشورة على الإنترنت، ووجهت لهم مجموعة من التهم منها: الاعتداء على قيم المجتمع ومخالفة الآداب العامة، بعد نشر فيديوهات تخدش الحياء العام، وتحتوي على مواد إباحية، بحسب تحقيقات النيابة.