السعودية أمامة الصادق.. "فنانة تحت الإنشاء"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 ديسمبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
السعودية أمامة الصادق.. "فنانة تحت الإنشاء"
أمامة غسان الصادق هي كما تطلق على نفسها " فنانة تحت الإنشاء" فهي من مواليد عام 1991 بجدة بالمملكة العربية السعودية. ورغم حداثة عمرها إلا انها تعمل كمصورة ومصصمة جرافيكس وفنانة حرة متعددة المواهب منذ عام 2010 كما تخرجت من كلية دار الحكمة بجدة عام 2013. 
 
وتعمل أُمامة على بناء الصلات بين الناس عبر فنها الذي تربط به بين الحضارات حيث يهتم فنها بالربط بين العادات القبلية والحضارة الحجازية وربطه مع فن الرسم على الجدران بالشوارع وهو فن معاصر حديث. 
 
تعرف أمامة معنى اسمها وهو "الجمل" وهو ما رأته أيضاً شعاراً للعالم العربي فأتخذته رمزاً لمشروعها. والمشروع هو بنشر شعار الجمل على جدران الشوارع عن طريق فن الرسم على الجدران، حيث تريد نشر 300 جمل او" ثلثمائة جمل" وهو اسم مشروعها. 
 
تهدف أمامة بمشروعها بنشر فن الرسم على الجدران والذي يعتبر فن غربي ولكن بصورة شرقية متمثلة في رمز الجمل. وذلك نظرا لإنتشار هذا الفن كوسيلة للتعبير عن الذات في العالم العربي بين الشباب.
 
وتأمل أمامة من مشروعها أن يشعر العالم بإنسانية وبساطة وأخوة العرب. وأن العرب ليسوا فقط راكبي جمال كما يتم تصويرهم في العالم وانما الجمل رمز للسرعة والتقدم والحركة التي يمكنها أن تغير العالم. 
 
ترى أمامة الفن أنه تعبير عن الذات والمعتقدات، كما أنه وسيلة لتسجيل الحياة والتواصل مع الآخرين. وترى أنه يجب على كل فنان صاعد أن يجرب كل جديد ولا يضع لنفسه الحدود للتعبير عن نفسه حتى يشعر بالرضا عن ذاته. كما يجب على الفنان الصاعد أن يحفز نفسه دائما ويبقى مطلعا على كل جديد ويعمل دايما على ايجاد الجديد ومقابلة ومعرفة ناس جدد.
 
السعودية أمامة الصادق.. "فنانة تحت الإنشاء"
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار