السلطات المصرية تسلم جثمان حاتم علي لأسرته وتكشف السبب الحقيقي لوفاته

  • تاريخ النشر: الخميس، 31 ديسمبر 2020
السلطات المصرية تسلم جثمان حاتم علي لأسرته وتكشف السبب الحقيقي لوفاته

سلمت السلطات المصرية جثمان المخرج القدير الراحل، حاتم علي لأسرته حيث والذي وصل إلى مشرحة زينهم صباح اليوم الخميس، برفقة أسرة المخرج، بعد الانتهاء من تشريح جثمانه، لاستكمال اجراءات شحن الجثمان إلى سوريا.

وجاء في المعلومات أن التقرير المبدئي لتشريح الجثة أثبت عدم وجود شبهة جنائية وراء وفاة المخرج القدير الراحل، لتؤكد على أن الوفاة نتيجة أزمة قلبية مفاجئة.



وعن ممتلكات الراحل التي كانت معه في غرفته، كانت النيابة قد أمرت بإرسال كمية كبيرة من الأدوية التي تم العثور عليها من بينها أدوية حساسية وعقاقير أخرى، إلى مصلحة الطب الشرعي، ومتعلقاته الشخصية ومنها هواتف ومبلغ 35 ألف جنيه وعملات لبنانية ودولارات، وذلك لمعرفة نوعية الأدوية واستخداماتها، وانتقلت النيابة، إلى الفندق الذي كان يقيم به المخرج المتوفي لمناظرة جثته، وتبين عدم وجود أي آثار عنف أو جروح في الجثة.

 كما أمرت النيابة بتفريغ كاميرات المراقبة، وتحفظت جهات التحقيق على “سي دي” خاص بكاميرات الفندق الذي توفي به لمراجعة من ترددوا على الغرفة 1464 التي كان يقيم بها.

سبب وفاة حاتم علي

كان الفنان السوري عابد فهد كشف عن تفاصيل اللحظات الأخيرة للمخرج السوري الراحل حاتم علي، خلال لقاء له مع الإعلامية زينة اليازجي، حيث قال إن حاتم علي كان قد شعر بالتعب، وطلب من إدارة الفندق الذي كان نزيل فيه طبيب لإسعافه، إلا أن هذا لم يحدث، مطالباً بمحاسبة المسئولين عن ذلك.

وفاة حاتم علي

رحل المخرج السوري القدير، حاتم علي، عن عالمنا إثر تعرضه لأزمة قلبية، عن عمر يناهز الـ58 عاماً، لينهي رحلته الفنية التي قدم فيها مجموعة من الأعمال التي شكلت علامة في تاريخ الفن العربي.

وحاتم علي واحد من أهم المخرجين في الوطن العربي، قدم مجموعة من الأعمال الفنية التي أمتعت المشاهدين وحفرت علامة مهمة في تاريخ الدراما في الوطن العربي.

بدأ حاتم علي حياته الفنية كممثل مع المخرج هيثم حقي في مسلسل دائرة النار 1988، ثم توالت مشاركاته في الأعمال الدرامية التي جسد شخصيات مختلفة، تتنوع بين الادوار التاريخية والبدوية إلى الشخصيات المعاصرة بأنماط متعددة وله لوحات كوميدية مع الفنان ياسر العظمة.

مع تطوره في العمل واكتسابه الخبرة وصل إلى مستوى يكاد أن يوصف فيه بالفنان الكامل، حيث عمل وراء الكاميرا وأمامها في أعمال ضخمة.

من هو حاتم علي؟

عمل كممثل وكاتب ومخرج سوري، حيث بدأ حياته بالكتابة المسرحية وكتابة النصوص الدرامية والقصص القصيرة، ثم  حصل على إجازة في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق من قسم التمثيل في عام  1986، ليستكمل بعد ذلك مشواره الفني بمجموعة من الأدوار والأعمال التي قام بإخراجها وأمتعت عشاق الدراما.

توجه حاتم علي إلى الإخراج التلفزيوني في منتصف التسعينات، حيث قدم عدد كبير من التلفزيونية الروائية الطويلة وعدد من الثلاثيات والسباعيات، وفي مرحلة متقدمة قدم مجموعة هامة من المسلسلات الاجتماعية والتاريخية ومن أهم ما قدمه مسلسل الزير سالم والذي يُعد نقطة تحول في مسيرة هذا الفنان. كذلك الرباعية الأندلسية، وقد تم دبلجة مسلسله صلاح الدين الأيوبي وعرضه في ماليزيا وتركيا واليمن والصومال.

مسلسلات حاتم علي

أخرج حاتم علي العديد من المسلسلات التليفزيونية التي خطفت القلوب وتعلق بها المشاهدين بينها مسلسلات مرايا، الفصول الأربعة، ربيع قرطبة، التغريبة الفلسطينية، الملك فاروق، صراع على الرمال، حجر جهنم، وكأنه إمبارح، إلى جانب مجموعة كبيرة من المسلسلات الدرامية التي حازت على إعجاب المشاهدين.

لم يقف مشوار حاتم علي الفني عند مجرد عمله كمخرج قدير نسج خيوط لأحداث بحرفية وبراعة شديدة، ولكنه كممثل أيضاً قدم مجموعة من الأدوار الرائعة في عدد من الأعمال منها أصوات خافتة، عصي الدمع، العراب، الرجل سين 2000، الحقد الأبيض، والمرايا والذي جسد فيه أكثر من شخصية، إلى جانب الكثير من الأدوار التي برع في أداءها.