تسريحات للشعر القصير في عيد الحب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 فبراير 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 14 فبراير 2024
تسريحات للشعر القصير في عيد الحب

تسريحات الشعر القصير في عيد الحب ستكون ذو إطلالة مميزة وجذابة، ورغم أن بعض النساء تشعر بمعاناة في تسريحات للشعر القصير في المناسبات، إلا أن هناك بعض التسريحات التي بإمكانك إنجازها بنفسك تناسب الاحتفال يوم عيد الحب، لذلك جمعنا لكِ في هذا الألبوم مجموعة من تسريحات الشعر القصير، تناسب إطلالتك في عيد الحب، مع التعرف على فوائد الشعر القصير وكيفية العناية به.

فوائد الشعر القصير

الشعر القصير سهل التحكم به

والمقصود به هنا أنه مناسب بشكل كبير للتحكم به من خلال تصفيفه أو حتى جمعه معًا والإمساك به أو في حال قد رغبتهم في استخدام المكواة أو السيشوار معه، يكون أكثر سهولة من الشعر الطويل وحتى سهل التقسيم حيث يمكن أن تقوم بتصفيفه بكل سهولة أو إجراء مجموعة مختلفة من التسريحات له والتي تجعله شكله رائع ومميز.

الشعر القصير موفر في منتجات العناية

بجانب أنه من ضمن أهم الأشكال التي تميز الممثلات والفنانات وبالتالي هو يعد صيحة للموضة بشكل رائع وجميل حيث نجد معظم الفنانات والعارضات، لديهن الشعر القصير هذا بجانب هذا هو شعر موفر أيضًا للتكاليف بشكل كبير حيث إن السيدة ذات الشعر القصير سوف لن تحتاج إلى إنفاق أموال طائلة من أجل صبغه أو حتى إجراء أي قصة معينة له على عكس الشعر الطويل الذي يكون مكلفًا لصاحبته بشكل كبير.

سهولة العناية بالشعر القصير

يسهل العناية بالشعر القصير مقارنة بالشعر الطويل، فكلما زاد طول الشعر كان هناك صعوبة لوصول التغذية والفيتامينات للأطراف.

طرق العناية بالشعر القصير

  • لا يفضل أن يتم استخدام السيشوار والمكواة الكهربائية من أجل تجفيف الشعر حيث إنه يتسبب في جفاف الشعر وتقصفه ولكن فيفضل أن يتم غسله بشكل جيد من خلال الشامبو والبلسم المفضل، على أن يتم وضع سيروم للشعر ومن ثم نتركه حتى يجف من نفسه بشكل تام.
  • غسل الشعر كل فترة قصيرة باستخدام نوع مناسب وجيد من الشامبو والبلسم المرطب للشعر على أن يتم الاستمرار في غسله.
  • لا يفضل أن يتم لف الشعر كذيل حصان بل يفضل أن يتم ترك الشعر القصير على هواه وبحريته كما هو حتى لا يحدث تقصف به.
  • استخدام مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تعمل على حماية الشعر والحفاظ عليه من خلال استخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، من أجل أن يترطب الشعر ويحافظ عليه من الجفاف أو الهيشان.
  • من المفضل أن يتم الابتعاد بشكل تام وكامل عن المنتجات التي تعمل على تثبيت الشعر والتي تزيد من جفافه وتتسبب في الهيشان والتقصف بشكل أكثر، والتي على رأسها الجل المخصص لتصفيف الشعر والتي تتسبب في أضرار للشعر بدلاً من إفادته والتي تكون محتوية على مواد كيميائية تتلف الشعر وتضره.
  • لا تقومي بتمشيط شعرك حينما يكون مبللًا لأنه حينما يكون مبلل يكون أضعف من حالته الطبيعية بحوالي ثلاثة أضعاف وبالتالي، ننصحك بتمشيطه وهو جاف وفي حال رغبتي في تمشيطه بعد الاستحمام لابد وأن يكون التمشيط بشكل هادئ وليس بشكل عنيف أو قاسي.

وأخيراً، قد تشعرين باليأس عند محاولتك تسريح شعرك القصير بمظهر يليق بالمناسبات، لكن لا تقلقي بإمكانك أن تظهري بكامل أناقتكِ وجمالكِ بتسريحاتٍ بسيطة، كما يمكنكِ العمل على إضافة بعض اللمسات الخاصة بك على التسريحات التي اقترحناها عليكِ، لتبدي بأبهى حلة وراضية عن مظهر شعركِ.