حسين فهمي: والدته ضابط في الجيش وصوفيا لورين إحدى معجباته

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 سبتمبر 2021
حسين فهمي: والدته ضابط في الجيش وصوفيا لورين إحدى معجباته

رغم وصوله إلى سن الـ 80، لكن وسامته ما زالت تجذب الأنظار، هو النجم حسين فهمي الذي يبهر محبيه بخفة ظله وجمال إطلالته.

تداول اسم حسين فهمي عبر مؤشر البحث جوجل بعد تصريحاته عن فيلمه الجديد، حيث كشف فهمي أنه سيجسد شخصية شريرة لها دوافع نفسية، وأعرب عن سعادته بالتعاون مع أحمد زاهر في أولى بطولاته السينمائي، وأكد حسين فهمي أن أكثر ما يهتم به قبل دخول أي عمل هو وجود حالة من الحب والتناغم بين صناعه.

نشأة حسين فهمي وتاريخ أسرته

ولد حسين فهمي في مدينة القاهرة عام 1940 لعائلة أرستقراطية من أصل شركسي، فجده محمد باشا فهمي كان ناظر الخاصة الملكية في عهد السلطان حسين كامل وكان عضواً في مجلس الشيوخ وجدته أمينة هانم المانستيرلي من عائلة المناستيرلي الأرستقراطية المعروفة.

أما والده محمود باشا فهمي درس العلوم السياسية في باريس وشغل منصب سكرتير مجلس الشيوخ قبل قيام ثورة 23 يوليو، وهو الأخ الأكبر للفنان مصطفى فهمي.

درس في كلية الحقوق تنفيذا لرغبة والديه، لكنه تركها بعد عامين فقط، وتسبب هذا القرار في غضب والدته التي كانت تتمنى أن يصبح قاضياً.

حسين فهمي ووالدته

كان حسين فهمي شديد التعلق بوالدته، وقال في عدة تصريحات إن تعلقه بها وحبه لها ربما كان أحد أسباب تعدد زيجاته، لبحثه الدائم عن امرأة تشبهها.

وكشف حسين فهمي أن والدته كانت رمزاً للسيدة المصرية الحقيقية، فهي كانت ضابطاً في الجيش وحملت رتبة يوزباشي أو نقيب بـ 3 نجوم.

وأكد حسين فهمي أن والدته كانت عضوة بجمعية الهلال الأحمر، وكانت عاملة فكانت تضمد جراح الجنود المصابين العائدين من حرب عام 1948 بنفسها، إذ كانت عضوة في جمعية مصابي حرب 1948 برئاسة الرئيس المصري الأسبق محمد نجيب، كما سعت لإنشاء جمعيات جديدة بمساعدة أميرات الأسرة الملكية البريطانية عقب الحرب، كونها واحدة من سيدات المجتمع الراقي.

حسين فهمي والاتجاه للتمثيل

بدأ حسين فهمي حياته المهنية كمساعد مخرج، لكن بعض المنتجين أقنعوه بالاتجاه للتمثيل وذلك لامتلاكه مواصفات جمالية تليق بنجوم السينما.

تم ترشيح حسين فهمي للعمل مع سعاد حسني في فيلم الحب الضائع، لكن بعد الاختبارات رفضت السندريلا وفضلت التمثيل مع رشدي أباظه.

لكنها عادت ومنحته فرصة الظهور معها في فيلم خلي بالك من زوزو.

حسين فهمي والجنس الناعم

حكايات حسين فهمي مع الجنس الناعم بدأت منذ المراهقة، فبدأ يتعرض لمعاكسات وهو في عمر الـ 16 عام، ومن أشهر معجباته صوفيا لورين التي تغزلت في جماله، 

وتعرض حسين فهمي لمضايقات من معجباته أكثر من مرة، أبرزها عندما اختبأت إحدى الفتيات تحت سرير في غرفته في أحد الفنادق، وعندما فوجئ بها طلب لها الأمن على الفور.

زيجات في حياة حسين فهمي

تزوج حسين فهمي 6 مرات! الأولى كانت من السيدة نادية محرم التي تعرف عليها أثناء دراسته الإخراج في أمريكا، وأنجب منها أبنائه نيرة ومحمود حسين فهمي.

 تزوج الفنانة ميرفت أمين وأنجب منها ابنته منة حسين فهمي، التي تزوجت 3 مرات، الزواج الرابع كان بخبيرة كمبيوتر شهيرة هي السيدة هالة فتحي، أما الزواج الخامس فكان بالفنانة لقاء سويدان واستمر نحو 5 خمس سنوات وكانت تصغره بسنوات عدة، ووصفت زواجها منه بأنه كان احتياج لمشاعر الأب فكان فهمي مثل والدها لا زوجها.

أما الزواج السادس فكان بالسيدة رنا القصيبي واستمر لعامين وانتهى بالخلع، وظهر مع زوجته السابعة خلال افتتاح الدورة 41 من مهرجان القاهرة السينمائي رغم عدم إعلانه عن الزواج من قبل.

وأكد فهمي أكثر من مرة أن سر تعدد زيجاته هو حبه للجنس الناعم.

يمكنكِ مشاهدة المزيد من التصريحات والتفاصيل من خلال الفيديو أعلاه..

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار