دونات كرواسون

  • تاريخ النشر: 2021-09-02 آخر تحديث: 2023-12-02 التقييم:
دونات كرواسون

تعرفي على أسهل طريقة لتحضير دونات كرواسون الشهية بالخطوات البسيطة، بمكوناته الأصلية ومقاديره السليمة لتحصلي على أفضل النتائج عند تحضيره على طريقة " يمي " المميزة اللذيذة، جربيها الآن في منزلك، وقدميها بجانب القهوة السعودية وإسعدي أسرتك.

  • المكونات

    • 10 دقيقة
    • 12 اشخاص
    • 412 سعرة حرارية

مقادير دونات كرواسون

1 كوب ماء بارد
1 بيضة كبيرة
3 1/2 أكواب طحين خبز
1 ملعقة صغيرة ملح
نصف كوب سكر بني فاتح
1 ملعقة كبيرة خميرة فورية
8 ملاعق كبيرة زبدة غير مملحة طرية
18 ملعقة كبيرة زبدة غير مملحة مبردة
2 لتر زيت نباتي

مقادير الزينة

1 كوب سكر بودرة
1 حبة فانيليا بذور مبشورة
1 ملعقة كبيرة لبن
  • طريقة التحضير

    • 45 دقيقة
  1. لتحضير العجينة
    تم نسخ الرابط
    في وعاء الخلاط المزود بخطاف العجين اخلطي الماء البارد والبيض ودقيق الخبز والملح والسكر البني والخميرة والزبدة، اخلطي على سرعة متوسطة حتى تتماسك العجينة على شكل كرة وتبدأ في الانسحاب بعيدًا عن جوانب الوعاء حوالي 5 دقائق، استخدمي الأيدي المبللة لمسح العجين من الخطاف وتغطية الوعاء بمنشفة المطبخ.
  2. تبريد العجينة
    تم نسخ الرابط
    ضعي العجينة في مكان دافئ واتركيها حتى يتضاعف حجمها حوالي ساعتين، استخدمي يديك لضغط العجينة برفق على حواف المقلاة، ضعي العجينة في الثلاجة حتى تبرد تمامًا طوال الوقت لمدة ساعة على الأقل  أو حتى 8 ساعات.
  3. فرد العجينة
    تم نسخ الرابط
    اطوي الحواف للداخل لإنشاء مربع بحجم 7 بوصات ثم افردي الرق، قطعي الزبدة بالطول إلى قطع بسمك بوصة ورتبي بلاط الزبدة في طبقة واحدة لملء المركز 7 بوصة مربع من الورق، اطوي ورق الزبدة لتغليف الزبدة بالكامل واتركي الكيس في درجة حرارة الغرفة حتى يلين قليلاً حوالي 30 دقيقة، عندما تصبح الزبدة قابلة للطرق استخدمي الشوبك لتوزيع الزبدة في طبقة متساوية على حواف وأركان العبوة.
  4. فرد العجينة
    تم نسخ الرابط
    أخرجي العجينة من الثلاجة وضعيها على سطح عمل مرشوش بدقيق خفيف (الكثير من الدقيق سوف يكسر التصفيح لذا استخدمي فقط ما يكفي لمنع العجين من الالتصاق بسطح العمل)، استخدمي دبوسًا لفرد العجينة إلى مستطيل يزيد طوله قليلاً عن ضعف كتلة الزبدة حوالي 8 × 15 بوصة.
  5. طريقة تطبيق العجينة
    تم نسخ الرابط
    ضعي كتلة الزبدة في وسط العجينة واطوى جوانب العجين فوق الزبدة لتغليف القالب بالكامل مع الضغط برفق على العجينة معًا لإغلاقها، قومي برش العجين بالطحين برفق ولف العجين على شكل مربع بسمك حوالي بوصة، استخدمي عجلة المعجنات أو سكينًا حادًا طويلًا لتقليم الحواف بحيث تكون الزبدة بالكاد مكشوفة من جميع الجوانب (سيساعد تقليم الحواف في جعل الطبقات نظيفة ومستوية عند طي العجين)، اطوي العجينة من المنتصف أفقيًا ثم اطوِها من المنتصف عموديًا مع التأكد من محاذاة الحواف، ضعي مربع العجين على صينية الخبز واتركي العجين في الثلاجة لمدة 20 دقيقة.
  6. تقطيع العجين
    تم نسخ الرابط
    أخرجي العجينة من الثلاجة وكرري التقليب إلى مربع بسمك بوصة وقلمي الحواف والطي مرة أخرى، عيدي العجينة إلى صينية الخبز ولفي بإحكام بغلاف بلاستيكي، انقلي العجينة إلى سطح مرشوش بالقليل من الطحين ولفيها إلى مساحة 14 بوصة مربعة، باستخدام قطاعة دائرية 3½ بوصة قطعي 12 قطعة من العجين.
  7. قلي الدونات كرواسون
    تم نسخ الرابط
    سخني الزيت النباتي في قدر كبير ثقيل القاع مزود بميزان حرارة للقلي العميق على نار متوسطة عالية حتى تصل درجة الحرارة إلى 180 درجة مئوية، ضعي رفًا سلكيًا فوق صينية الخبز ثم اعملي على دفعات من 3-4 في كل مرة واقلي الكعك في الزيت الساخن مع التقليب مرة واحدة في منتصف الوقت حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً حوالي 3 دقائق.
  8. لتحضير كريمة التزيين
    تم نسخ الرابط
    في وعاء متوسط ​ اخفقي السكر البودرة وبذور الفانيليا واللبن حتى يصبح المزيج ناعمًا، انقلي كريمة التزيين إلى كيس أنابيب صغير واقطعي فتحة في الحافة.
  9. تقديم دونات كرواسون
    تم نسخ الرابط
    ضعي كريمة التزيين في الجزء العلوي من الدونتس وقدميها لعائلتك بالصحة والعافية.
  • معلومات التغذية

السعرات الحرارية 412
  • ﻷن رأيك يهمنا، يرجى تقييم هذه الوصفة

  • (انقر فوق القبعة للتصويت)
تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة