في خطوة مفاجئة: دراسة تكشف عن الأزواج الخائنين من نبرة صوتهم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 أكتوبر 2020
في خطوة مفاجئة: دراسة تكشف عن الأزواج الخائنين من نبرة صوتهم

تبحث كثير من النساء حول أزواجهن في محاولة منهن للكشف عن خيانتهم، إلا أن نبرة صوت الزوج ستكشف عما يحاول إخفاءه لفترات طويلة، وعما إذا كان متعدد العلاقات أم لا، فدراسة أجراها باحثون من جامعة جنوب غرب الصين ستكون عامل مساعد للمرأة للتأكد من خيانة زوجها أو وفائه لها.

وأجرى باحثون من جامعة جنوب غرب الصين دراسة ربطت بين الخيانة والصوت العميق وهرمون التستوستيرون، حيث أوضحت هذه الدراسة أن الرجال ذوي الأصوات العميقة هم أكثر عرضة لخيانة شركائهم، مرجعين ذلك إلى ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون وهو الهرمون المسئول عن الصفات الذكورية في جسم الرجال.

أسباب الخيانة الزوجية

اعتمدت الدراسة على أصوات 88 رجلاً و128 امرأة في أعمار ما بين الـ 18 و25 عاماً، غير مدخنين وبصحة جيدة، أي أنه لا يوجد أي عامل يؤثر على تغيير الصوت لديهم، ثم طلب الباحثون منهم ملء استمارة لتقييم موقفهم من الخيانة الزوجية، إلى جانب قراءة كاملة لعدد من الكلمات، وبعد قرائتهم  تم تحليل تسجيلاتهم الصوتية لمختلف أنواع التردد والنغمات التي تتأثر بعدد من العوامل بما في ذلك شكل الفم والحنجرة ومستويات هرمون التستوستيرون.

 لم يقف الأمر عند الاختبارات السابقة وإنما خضعت الحالات لاختبارات نفسية توضح موقفهم من العلاقة الزوجية ورأيهم في الخيانات.

بعد تحليل البيانات كشفت الدراسة عن  أن الرجال الذين لديهم مستويات أعلى من هرمون التستوستيرون هم أكثر عرضة للاستسلام تجاه الخيانة الزوجية، ولا يهتمون كثيرا بعلاقتهم.

الخيانة الزوجية

وعن علاقة الأصوات بالخيانة الزوجية، توصلت نتائج الدراسة إلى أن الرجال ذوي الأصوات الأعمق كانوا أقل التزاما بعلاقاتهم وأكثر احتمالاً أن يكونوا غير مخلصين، وقال الباحثون إن هذه النتائج توضح أن هرمون التستوستيرون هو المؤثر الأكبر على قرارات الرجل بالخيانة.

وأكدت الدراسة على أن الأزواج اللذين يملكون نبرة صوت عميقة أكثر خيانة لأزواجهن مقارنة بأولئك اللذين يتمتعون بنبرة عادية، وهو ما يؤكد على  أن الأشخاص الذين لديهم مستويات منخفضة من هرمون التستوستيرون قد يكونون أكثر التزاماً بعلاقتهم الزوجية.