فيديو 4 أنواع مكسرات غير مملحة تساعد على خسارة الوزن
بواسطة: رغد طليمات | تاريخ النشر: : الخميس، 08 يونيو 2017

فيديو 4 أنواع مكسرات غير مملحة تساعد على خسارة الوزن

سر استخدام المكسرات في الريجيم!

المكسرات هي صديقة معظم السهرات وجمعات الأصدقاء والعائلة وشريكة مشاهدة الأفلام الممتعة والمسلسلات، على الرغم من أنها تكون ذات تأثير غير جيد عندما تؤكل في وقت متأخر من الليل إلا أنها من جهة أخرى تعتبر من السناك الذي يساعد على خسارة الوزن لأسباب عديدة ومتنوعة!

ولكن انتبه هذه المكسرات بقدر ما تكون مفيدة وصحية بقدر ما تكون مضرة عندما تكون مملحة ومحمصة حيث أنها تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير وترفع نسبة الكوليسترول في الجسم.

ولكن إليكم في جعبتنا مفاجأة!

معظم حلقات التوعية الصحية تتحدث عن فوائد المكسرات الصحية والمقصود بالصحية "النيئة" غير المحمصة والمملحة، هذه المكسرات غنية بالدهون غير المشبعة والسعرات الحرارية والألياف،  كل واحد غرام من الدهون يحتوي على 9 سعرة حرارية، في حين أن غرام واحد من الكربوهيدرات أو البروتين يحتوي على 4 سعرات حرارية فقط.

اكتشف أيضاً: 10 تغييرات بسيطة في حياتكِ ستساعدكِ على خسارة الوزن

على الرغم من هذا فإن تناول المكسرات الصحية يساعد على خسارة الوزن، لأن كثرة الدهون والألياف والسعرات الحرارية الموجودة فيها تساعد على تحسين مستوى الكولسترول في الدم وخاصة الكولسترول السيء والدهون الثلاثية كما أنها تحمي من أمراض القلب والسكري.

إذاً تناول المكسرات بانتظام وقبل الوجبات يؤدي إلى تقليل الشعور بالجوع وإعطاء إحساس الشبع الدائم لأنها تؤدي إلى زيادة إنتاج هرمونات الببتيد وهرمون الكوليسيستوكينين وكلاهما يساعد على تنظيم الشهية، ونذكر أن الدهون الموجودة في المكسرات تخرج من خلال البراز بنسبة 5٪ إلى 20٪ مما يفسر عدم زيادة الوزن عند تناول المكسرات الصحية بانتظام لأن جزء كبير من الدهون الموجودة في المكسرات لا يتم استيعابها من قبل الجسم.

للتعرف على أنواع المكسرات التي تساعد على خسارة الوزن شاهدوا الفيديو أعلاه:

سر استخدام المكسرات في الريجيم!

اللوز النيء:

يعتبر رقم 1 في التنحيف، لاحتوائه على أوميغا 3 والألياف والبروتين بكميات كبيرة والمعادن، حيث يعطيك إحساساً بالشبع وتقلل من أكللك للدهون والكربوهيدرات.

كما أن اللوز يحسن من حركة الأمعاء ويقي من مشاكل الإمساك، ولفقدان الوزن بشكل سهل يجب تناول ثلاث حبات من اللوز النيء قبل تناول الوجبة الرئيسية يومياً

الجوز «عين الجمل» غير المملح:

لأنه غني بالأوميغا 3 والبروتين والألياف النباتية و الأحماض الدهنية فهو يساعد على تخليص الجسم من الكوليسترول الضار والتي تشعر الشخص بالشبع لفترة أطول خصوصاً إذا تمّ تناولها قبل الوجبة الرئيسيّة؛ فهي تنقص من شهية الشخص لتناول كميّات كبيرة من الطعام

الكاجو «الكاشو» غير المملح:

يحتوي على الألياف والبروتينات والدهون، وهي مُركبات غذائية تعمل على التقليل من شهيّة الإنسان

الفستق الحلبي غير المملح:

تناول الفستق بشكل منتظم ومعتدل يحسّن من الحالة الصحيّة للجسم ويساعد على التقليل من الوزن؛ نتيجة احتوائه على كميات كبيرة من الألياف والدهون تحديداً غير المشبعة والصحية، والتي بدورها تعطي شعوراً كبيراً بالشبع

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

المزيد: