ماسك منزلي لتخفيف احمرار البشرة من الشمس

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 يوليو 2018
ماسك منزلي لتخفيف احمرار البشرة من الشمس

تعاني نساء كثيرات من حروق الشمس التي تسبّب احمراراً في البشرة وتسلّخات، ما يستدعي منهن استخدام أقنعة تغذي البشرة وتعمل على تبريدها. 

طريقة تحضير ماسك منزلي لعلاج احمرار البشرة

لديكِ كم هائل من المكونات الطبيعية التي بإمكانكِ استخدامها؛ لجعل التبريد على البشرة ومعالجتها من الحروق أمراً حتمياً، لا سيما إن واظبتِ على استخدامها.

الزبادي لعلاج احمرار البشرة

احرصي بداية على استخدام مستحضرات الوقاية من أشعة الشمس على الدوام، وتأكدي من كونكِ لا تعرّضين وجهكِ لأشعة الشمس الحارقة، لا سيما إن كان هذا مع ماء الكلور في المسابح. احرصي أيضاً على حماية بشرتكِ وتحديداً محيط العينين من أشعة الشمس التي تفضي لظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، ويكون هذا من خلال استخدام النظارات الشمسية. القبعات خيار جيد أيضاً؛ لحماية محيط منطقة الرأس والوجه من الحروق وما ينتج عنها من تجاعيد.

شاهدي أيضاً: طرق إزالة الشعر: اختاري أفضل طريقة تناسب بشرتك

إليكِ أبرز الأقنعة التي تعالج حروق الشمس التي تصيب البشرة على شكل احمرار وتقشرات:

- ماسك القهوة: من الماسكات التي يجدر بكِ استخدامها على الدوام؛ لقدرة البشرة على امتصاص الحرارة. امزجي ملعقة صغيرة من بودرة القهوة مع نصف كوب من اللبن الزبادي ونصف ملعقة صغيرة من الغليسرين. ضعي المزيج على وجهكِ وانتظري حتى يجف تماماً، ومن ثم انزعيه باستخدام قطنة نظيفة واشطفي بالماء الفاتر، وضعي طبقة غنية من الكريم المرطب.

- ماسك الشاي الأخضر مع خل التفاح: من أكثر الماسكات والغسولات التي تضمن لكِ علاجاً من الحروق واحمرار البشرة وتهيّجاتها. تأكدي من كونكِ تستخدمين هذا المزيج لتهدئة البشرة في حال تعرّضها لحروق الشمس، واشطفي البشرة بالماء الفاتر ومن ثم البارد، وضعي طبقة غنية من الكريم المرطب.

ماسك الشاي الأخضر مع خل التفاح

- ماسك اللبن الزبادي والشوفان والفراولة: امزجي ملعقة كبيرة من الشوفان مع مهروس 3 ثمرات فراولة ونصف كوب من اللبن الزبادي. ضعي المزيج على بشرتكِ حتى يجف، ومن ثم امسحيه باستخدام قطنة جافة ومعقمة، وبعد ذلك اشطفي بالماء الفاتر فالبارد، وضعي طبقة غنية من الكريم المرطب.

ماسك اللبن الزبادي والشوفان والفراولة

تأكدي من كونكِ أزلتِ آثار الكريمات المرطبة والماسكات قبل التعرض لأشعة الشمس؛ ذلك أنها تفضي بدورها لحروق في البشرة وتهيّجات.