مهرجان ضيافة يطلق دورته الثالثة مهداة لكوكب الشرق أم كلثوم

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 فبراير 2019
مهرجان ضيافة يطلق دورته الثالثة مهداة لكوكب الشرق أم كلثوم

جاءت كوكبة من نجوم الفن والمجتمع من العالم العربي والعالم لحضور مهرجان "ضيافة" بدورته الثالثة والذي كرّم عدد كبير من الشخصيات العربية والعالمية، المشهود لها بالإبداع والتميز في مختلف المجالات الفنية والاجتماعية والثقافية والإنسانية.   

بدأ حفل هذا العام بتقديم تحية حب لكوكب الشرق "أم كلثوم"، فنسخته لهذا العام كانت مهداة لها حيث عزفت أوركسترا الشرق وقائدها الفنان محمد حمامي مقطوعات موسيقية خاصة لسيدة الغناء العربي. وتبع ذلك لفتة مميزة تجاه أصحاب الهمم حيث استهلت الفعاليات بتكريم بطلين رياضيين من أصحاب الهمم هما دارين بربر وأرز زهر الدين. 

كما كرّم المهرجان الفنانات سميرة سعيد وصابرين ونيللي كريم وهيا عبد السلام وهيفاء حسين وسيرين عبد النور، بالإضافة إلى تكريم الفنانين صابر الرباعي وأيمن زيدان والسيناريست مدحت العدل. وحظي أيضاً النجوم العالميون بحصة تكريمية كبيرة في المهرجان ومنهم "أنجين التان" و"ريدوان" و"سيروشو" و"مايك أنجلو" و"مهيرة خان". 

وتم أيضاً تكريم شخصيات لمعت في مجالها كالشاعر مأمون النطاح، والناشطة في مجال العمل الإنساني وفاء بن خليفة، والفنانة التشكيلية هدى الريامي والمخرج علي مصطفى. 

وحظي المهرجان بجماهيرية كبيرة، حيث تم نقله على الهواء مباشرة على قنوات تلفزيون دبي، أم بي سي وناسة، القاهرة والناس، أو أس أن الأولى HD وأل بي سي الفضائية وراديو الرابعة. كما تميزت دورة هذا العام بتكريم أكثر من شخصية مؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي روجت لمدينة دبي كمدينة للتسامح والتعايش بين الناس من كافة الجنسيات وكونها مدينة تنشر السعادة والإيجابية. 

وبهذه المناسبة، قال الدكتور ميشال ضاهر، رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان ضيافة خلال الحفل: "نرحب بكم في هذا الصرح السياحي المميز في دولة الإمارات العربية المتحدة، لنطلق معًا فعاليات حفل مهرجان "ضيافة" في دورته الثالثة. سنة بعد سنة يترسخ انتماء هذا المهرجان إلى هذه الأرض الطيبة. وفي هذه الدورة الثالثة التي استغرقت مدة إعدادها 7 أشهر من التحضيرات لتخرج للنور مصحوبة بكل هذا الإتقان والتكامل، نهدي هذا العمل لصاحبة الحنجرة الذهبية وأيقونة الغناء في القرن العشرين، سيدة الغناء العربي، كوكب الشرق الراحلة جسداً والحاضرة حنجرة دوماً بفنها ألا وهي السيدة أم كلثوم".

وأضاف الدكتور ضاهر: "كل عام نفكر في الجديد الذي سوف نطرحه وفي كافة التفاصيل ليظل مهرجان ضيافة نجم في سماء المهرجانات العالمية، حيث أنه تحول الى حدث يترقبه العالم مترقبين الشخصيات المُكرمة وإنجازاتهم والذين تم اختيارهم بعناية ليكونوا مثالا للإبداع من الكثير من الدول عبر العالم".

وبهذه المناسبة قالت ليندا عبدالحي، مدير العلاقات العامة، في منتجع أتلانتس النخلة في دبي، وأحد أعضاء لجنة التحكيم في مهرجان "ضيافة" في دورته الثالثة: "إنه من دواعي سرورنا أن يقترن اسم أتلانتس هذا الصرح السياحي البارز في إمارة دبي والذي يمثل أحد معالم دولة الإمارات العربية المتحدة بمهرجان ضيافةk وأن يقترن مهرجان ضيافة بأتلانتس، فكلاهما عنوان للنجاح والابداع والتميز".