هل تذكرون جوانا ملاح؟ شاهدوا أول ظهور لها بعد غياب طويل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020
هل تذكرون جوانا ملاح؟ شاهدوا أول ظهور لها بعد غياب طويل

بعد أعوام من الانقطاع عن تقديم الأعمال الفنية، عادت الفنانة اللبنانية جوانا ملّاح، بأغنية وطنية طرحتها مؤخراً في على الساحة بعنوان: "أنا عربية".

وظهرت الفنانة اللبنانية، بعد غياب طويل في لقاء تليفزيوني خاص بقناة سكاي نيوز عربية، مع الإعلامي سعد الحريري، لتتحدث عن عملها الجديد.

أغنية "أنا عربية"

وعن عملها الفني الجديد، قالت جوانا ملاح: "أنا عربية هي نشيد وطني كتبته في العام 2017، وجسد تصوري للبنان والدول العربية التي شبّهتها بطفلة لا تمتلك منزلاً ولا ألعاباً ولا أماناً".

وأضافت: "صوّرت الأغنية على طريقة الفيديو كليب مع بشير أسمر، ابن المخرج الراحل سيمون أسمر، وكل جلسات التحضير كانت في منطقة مار مخايل في بيروت، وهي المنطقة الأكثر تضرراً بفعل انفجار مرفأ بيروت، وفي الحقيقة أن التفجير وقع في الوقت الذي نجتمع فيه في تمام الساعة السادسة مساءً، فتعرضنا لأضرار كثيرة وخسرنا كل ما حضرناه".

وتابعت: "كل الشباب معي في الفريق ذهبوا إلى المستشفيات، حتى أن أحدهم كان بحال حرجة لأنه تعرض لكسر في وجهه، مما أدى إلى تسرب الهواء إلى دماغه، الأمر الذي جعلني أعيش ظروفاً نفسية صعبة، وخصوصاً بعدما فقدت صديقاً يُعد من الأشخاص المقربين من عائلتي، وهو جهاد سعادة، وهو من ضمن الشهداء الذي سقطوا هو وابنته، وقد وضعت صورتهما في الكليب، حيث أننا فقدناه بعدما كان متواجداً وقت التفجير في مستشفى الروم في بيروت، وهي المستشفى الذي تعرض أيضاً لدمار كبير بفعل الانفجار".

لماذا ابتعدت جوانا ملاح عن الساحة الفنية؟

وعن قرارها المفاجئ بالابتعاد عن الساحة الفنية بعدما قدمت عدداً من الأعمال الفنية الناجحة، قالت ملاح: "بصراحة فضلاً عن انتقال العائلة إلى أوروبا، مرروت بظروف خاصة وشخصية، ولهذا السبب اضطررت للابتعاد، ولكن كا ما أردده دائماً هو أن الفني يسير في عروقي ولن أتركه أبداً إلا إذا شعرت بأنني لن أقدم أي جديد.

جوانا ملاح: ظهور فيروز مؤخراً لامس قلبي

وأضافت: "يحاولون كثيراً تحطيم أرزتنا، ولكن على الرغم من انكسار هذه الأرزة، إلا أنها دائماً تقوم وتعانق أولادها، وأولادها بدورهم يعانقونها، ويستمرون معاً، هذا لبنان، وهذا نحن".

سعدت بالنهضة الفنية في السعودية

وتطرقت جوانا ملاح إلى الحديث عن زيارة الرئيس الفرنسي ماكرون إلى السيدة فيروز ومنحها وسام جوقة الشرف الفرنسي، وهو أرفع الأوسمة الفرنسية.

وقالت ملاح: "عندما زار الرئيس الفرنسي سفيرتنا فيروز شعرت بان لبنان عاد معها، وهذا الأمر لامس قلبي بشدة، وتفاءلت وشعرت بأننا جميعاً بحاجة لهذا الأمل.

وعن النهضة الفنية التي شهدتها المملكة العربية السعودية في فترة غيابها، قالت ملاح: "سعدت كثيراً بهذه النهضة في المملكة الغنية أصلاً بالمواهب، كما أني نلت شرف مشاركتي حفل مع الفنان محمد عبده، وأحب كثيراً الفنانين أبو بكر سالم وطلال المداح، وعموماً السعودية والشعر واللحن الخليجي يمتلك خصوصية في الإحساس وتاريخاً غنياً حافلاً".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار