هند صبري تحصل على وسام فرنسي للآداب والفنون للمرة الثانية

منح السفير الفرنسي وسام الآداب والفنون برتبة ضابط من فرنسا للممثلة التونسية هند صبري في مقر السفارة بالقاهرة.

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يناير 2021
هند صبري تحصل على وسام فرنسي للآداب والفنون للمرة الثانية

خلال احتفالية صغيرة أقيمت في مقر السفارة الفرنسية بالعاصمة المصرية القاهرة، تلقت الفنانة التونسية هند صبري وسام الآداب والفنون Officier des art et lettres برتبة ضابط من فرنسا. حضر الاحتفالية عدد قليل من الأهل والأصدقاء مراعاةً للإجراءات المتبعة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وقد أعربت هند صبري عبر حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي عن مدى فخرها بحصولها على وسام الفنون والآداب الفرنسي من درجة ضابط.

كما توجهت هند صبري بالشكر للجمهورية الفرنسية، والسفير الفرنسي، ولعائلتها، وجمهورها، وأصدقائها، واعدةً إياهم بالاستمرار في محاولة إسعادهم.

هند صبري تحصل على الوسام للمرة الثانية

وعلقت هند صبري على الصور التي نشرتها أثناء تسلمها للوسام وقالت إنها حصلت على وسام الفنون والآداب الفرنسي من درجة فارس في عام 2014، لتكون هذه المرة الثانية التي تُقلد هند صبري بالوسام، ولكن بدرجة مختلفة.

زملاء هند صبري وأصدقاؤها يقدمون التهاني

بعد انتشار الخبر، تلقت هند صبري الكثير من رسائل التهنئة والتبريكات من زملائها في المجال الفني، ومنهم كندة علوش، وسيرين عبد النور، وظافر العابدين.

المنتج والسيناريست محمد حفظي يتلقى الوسام

خلال الاحتفال تسلم المنتج والسيناريست المصري محمد حفظي الوسام الفرنسي للآداب والفنون برتبة فارس، وهنأته هند صبري عبر حساباها الشخصية على سائل التواصل الاجتماعي.

سبق أن تلقى الروائي العالمي نجيب محفوظ هذا الوسام، كما حصل المخرج يوسف شاهين على الوسام ذاته، وحصلت الفنانة فيروز، والمطربة ماجدة الرومي، والصحفي جمال الغيطاني على الوسام أيضًا.

وسام الفنون والآداب الفرنسي

يعد وسام الأدب والفنون جائزة شرفية فرنسية، أسست في عام 1957، وتمنحها وزارة الثقافة للمتميزين والمبدعين في مجالي الفن والأدب.

أهم أعمال هند صبري خلال مشوارها الفني

بدأت الفنانة التونسية هند صبري مشوارها الفني في عام 1994، وقدمت العديد من الأدوار المتميزة خلال مشوارها الفني في العديد من المسلسلات والأفلام.

من أشهر اعمال هند صبري دور فريدة في فيلم ويجا، وجومانا في بنات وسط البلد، وبثينة في عمارة يعقوبيان، وكريمة في فيلم الجزيرة، وحورية في فيلم إبراهيم الأبيض، جميلة في فيلم مذكرات مراهقة.  

أما عن الأعمال التلفزيونية فقدمت دور علا في مسلسل عايزة أتجوز، أميرة في مسلسل إمبراطورية مين، وأمينة في حلاوة الدنيا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار