أشهر قصور أوروبا التي تجتذب ملايين السائحين سنوياً
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 23 فبراير 2021

أشهر قصور أوروبا التي تجتذب ملايين السائحين سنوياً

تجتذب القصور الأوروبية ملايين السائحين سنوياً، حيث تحمل عبق التاريخ والحضارة، لذا فهم يحصرون على زيارتها، وفي هذا الفيديو نستعرض معكم جولة بين أشهر 10 قصور أوروبية:

1- قصر فرساي

يُعتبر قصر فيرساي القريب من باريس من أكبر القصور الأوروبية، ويتكون من 1800 غرفة.. وقد اتخذ الملك لويس الرابع عشر منه مقراً له عام 1677 م، وتحول لرمز للحكم الملكي في أوروبا.

2- قصر بيترهوف

يُوصف قصر بيترهوف، الواقع غرب مدينة سان بطرسبرج، بأنه "فيرساي روسيا".. وقد افتتح القصر عام 1723 م واستخدمه بطرس الأكبر كمقر صيفي له، ويتميز بالنافورات المائية المميزة.

3- قصر توبكابي

يقع في إسطنبول ويُعتبر مركزاً لنفوذ الدولة العثمانية، وهو يتكون من 4 أقسام، وعاش وعمل به نحو خمسة آلاف شخص، مما يجعله أقرب لقرية صغيرة.

4- قصر وندسور المعروف بقلعة وندسور

من أقدم القصور في العالم، وقد وُضع حجر الأساس للمبنى عام 1078 م، واستخدمت على مر السنين كسجن وحصن عسكري.. أما الآن فهو أحد المقرات الرئيسية لملكة بريطانيا.

5- قصر شونبرون- فيينا

جعلت الإمبراطورة ماريا تيريزا من القصر أحد أهم قصور أوروبا قبل نحو 300 سنة. ويعد القصر من أهم المعالم السياحية في العاصمة النمساوية، إذ يجتذب سنوياً نحو ثلاثة ملايين زائر.

6- قصر الاسكورلاي

يحلو للإسبان وضع القصر ضمن قائمة "عجائب الدنيا"، ويتكون من مقر ملكي ودير ويقع بالقرب من مدريد.. ويحتوي القصر على توابيت حجرية لجميع ملوك إسبانيا تقريباً.

7- قصر هلوبوكا

واحد من أشهر القصور في جمهورية التشيك، كما يُعتبر من أهم المعالم السياحية، لاسيما بأوراق جدرانه البلجيكية الراقية التي تعود للقرن السابع عشر.

8- قلعة نويشفانشتاين

حلم الملك البافاري لودفيغ الثاني بقصر على طراز قصور العصور الوسطى، لكن القدر لم يمهله حضور افتتاح قلعة نويشفانشتاين عام 1886 م.. ويُعتبر هذا القصر من أهم عناصر جذب السائحين في ألمانيا.

9- قصر بينا الوطني بالبرتغال

ينتقد بعض الفنانين تنوع طرز البناء في القصر ويقولون إنه يشبه "ديزني لاند"، أما السائحون فلهم رأي آخر، إذ يقبلون على زيارة القصر الذي استخدمه ملوك البرتغال كمقر صيفي منذ القرن الرابع عشر.

10- قصر الدوجي

"الدوجي" هو اللقب الذي كان يطلق على حاكم البندقية قديماً، ويجسد قصر الدوجي النفوذ التجاري لإيطاليا آنذاك.. وقد تعرض القصر، المبني على الطراز القوطي، للحرق عدة مرات، ولكن أعيد تشييده في كل مرة.

المزيد:
السماتسياحةسفر