بواسطة: إمام رمضان | السبت، 29 سبتمبر 2018 السبت، 29 سبتمبر 2018

الكشف عن مقطع تسبب في مقتل تارة فارس.. وضبط المتهم باغتيالها

تداول اصدقاء ومحبي الموديل العراقية تارة فارس، والتى تم اغتيالها أمس، في هجوم مسلح ببغداد، لقطات لدفن جثمانها في مثواها الأخير بمدافن محافظة النجف، مؤكدين أن هذا بموجب وصيتها بأن تدفن في النجف. 

يأتي هذا وسط حالة من الغضب والسخط الشديدين في العراق، بسبب تعدد حالات الاغتيال التى يتعرض لها المشاهير من وقت لأخر هناك على الرغم من تخلص البلاد من تنظيم داعش الإرهابي.


الكشف عن مقطع تسبب في مقتل تارة فارس.. وضبط المتهم باغتيالها

وبحسب تصريحات للواء سعد معن، الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية، فإنه تم القبض على على المتهم بقتل تارة، مساء أمس الجمعة، وسط تأكيدات باستمرار التحقيقات معه. 

وأكد معن أن الوزارة شكلت لجان لتنفيذ توجيهات القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي لتعجيل القبض على مرتكبي جرائم الاغتيال والخطف التى تعددت مؤخرًا. 


الكشف عن مقطع تسبب في مقتل تارة فارس.. وضبط المتهم باغتيالها

وتحدث عن مجهودات الوزارة التى لا تتوقف في سبيل التوصل إلى منفذى عمليات الاغتيال والخطف المتكررة، وخاصة منفذي عمليات اغتيال تارة فارس والناشطة سعاد العلي، مشيرًا إلى أن كل هذه رسائل تخويف وتهديد للمواطنين. 

ولكن يبقي هنا السؤال من هو قاتل تارة الفارس، من الممكن أن يجيبنا مقطع فيديو أعاد تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي عقب اغتيال الموديل العراقية. 

وظهرت تارة فارس في هذا المقطع وهي تتحدث عن أن رجل دين عرض عليها «زواج المتعة» منتقدة هذا الأمر ووجهت اتهامات لاصحاب المصالح السياسية بالفساد، في حين اتهمت ايضًا بعض رجال الدين من الذين يريدون «زواج المتعة» بأنهم يحللونه لأنفسهم في الوقت الذي يحرمونه على الباقين. 

وتابعت تارة خلال الفيديو، قائلة: "هل يرضى هؤلاء تزويج بناتهم بهذه الطريقة"، وتحدثت ايضًا بأنها ابتعدت نهائيًا عن الطائفية، وأنها أشرف من بعض السياسيات والبرلمانيات، المتورطات في الفساد.

وحاولت تارة إثبات ابتعادها عن الطائفين مؤكدة أنها بعيدة كل البعد عن تصنيف الاشخاص هذا شيعي وهذا سنى، قائلة أن الأمر لا يعنيها تمامًا، في تأكيدات على شجبها للطائفية التى يعاني منها معظم العراقيين. 

ومن جانبها، اتخذت إدارة قناة العراقية الرسمية، قرارًا بوقف مقدم برامج عن العمل بسبب تغريدة مسيئة للموديل العراقية، وذلك بحسب مصادر تحدثت لـ"إرم نيوز". 

وأكدت المصادر أن المذيع حيدر زوير، كان قد نشر تغريدة مسيئة لتارة فارس عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، جاء فيها: "كافي عاد، عاهرة وانكتلت".


الكشف عن مقطع تسبب في مقتل تارة فارس.. وضبط المتهم باغتيالها

واستكملت المصادر حديثها بأن قرار الوقف جاء بناءً على ما وجهه المذيع حيدر للراحلة تارة فارس، من هجوم غير مبرر تسبب في إيذاء افراد عائلتها ومحبيها وأصدقائها. 

ولم يسلم مذيع قناة العراقية الرسمية من النقد من قِبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عقب تهكمه على الموديل تارة، محملين إياه مسؤولية أي جرائم تتم مستقبلًا من هذا النوع. 

وكردة فعل على موجة الانتقادات التى وجهت للمذيع العراقي، يبدو أنه أغلق حسابة الشخصي على تويتر، حيث اختفى تمامًا حسابه. 

جدير بالذكر أن الموديل العراقية تارة فارس، كانت قد طالتها يد الاغتيال ظهيرة أمس الجمعة بعد هجوم مسلح لمجهول على سيارتها، وأطلق عليها 3 رصاصات أودت بحياتها في الحال، وتم نقلها إلى مستشفي زايد القريبة من موقع الحادث لتشريح جثتها، ولمشاهدة لحظة مقتلها أضغط هنا

وأثار مقتل الموديل العراقية، موجه من الغضب والانتقادات في الشارع العراقي، خاصة مع تكرار مثل هذه الحوادث بشكل كبير في الفترة الأخيرة مع أكثر من ناشطة، بالإضافة إلى تعدد حوادث الخطف ايضًا.
 

المزيد: