المشاهد الجريئة التي تسببت في وقف مسلسل ضحايا الحلال
تاريخ النشر: : الأربعاء، 13 يناير 2021

المشاهد الجريئة التي تسببت في وقف مسلسل ضحايا الحلال

تسبب مسلسل ضحايا حلال في جدل كبير بمجرد عرض الحلقات الأولى وذلك بسبب القضية الشائكة التي يتناولها العمل حيث انتقد الجمهور المشاهد الجريئة التي تضمنها العمل، فما هي المشاهد التي أثارت كل هذا الجدل تعرفوا عليها من خلال هذا الفيديو.

مشاهد مسلسل ضحايا حلال

تسبب مسلسل ضحايا حلال في جدل كبير بخاصة في السعودية وأحد أبرز المشاهد التي أدت إلى استياء الجمهور كان مشهد زواج صبي بعمر 15 عاماً من سيدة أكبر منه بالسن بخاصة وأن الحوار الذي دار بين أبطال هذه القصة اعتبره الجمهور إساءة لطبيعة المجتمع في السعودية.

كما أن طبيعة المسلسل أدت إلى المزيد من الجدل فهو يتناول قضية زواج المسيار وتورط بعض الضحايا المراهقات في هذه النوعية من الزيجات حيث اعتبر الجمهور أن الفكرة تم عرضها بأسلوب جريء مما أثار الغضب على موقع تويتر في السعودية.

وصل الغضب من مشاهد المسلسل إلى المطالبة بوقف عرضه لأنه لا يمثل المجتمع السعودي، في حين طالب آخرون بمحاسبة القائمين على العمل نفسه بتهمة الإساءة إلى المجتمع وتشويه صورته وطبيعة الحوار والزواج فيه.

وقف مسلسل ضحايا حلال

على الرغم من أن مسلسل ضحايا حلال يتكون من 10 حلقات فقط إلا أنه تناول موضوعات شائكة ومثيرة للجدل لم يتم تناولها من قبل في الأعمال العربية بهذا الشكل المكثف بخاصة وأن أبطال العمل قاموا بأدوارهم باحترافية عالية تركت أثر كبير لدى المشاهدين.

الأمر الذي أدى في نهاية المطاف بوقف عرض المسلسل بقرار من هيئة الإعلام حيث نص القرار على: اطلعت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع على المحتوى الذي يعرضه مسلسل «ضحايا حلال» الذي يبث من خلال تطبيق «شاهد المشفر»، وتبين عدم إجازة المسلسل من قبل الهيئة، وعدم مراعاة ضوابط المحتوى الإعلامي، ما يعد مخالفة لنظام الإعلام المرئي والمسموع ولائحته التنفيذية". وأضافت: "وقد تواصلت الهيئة مع منتج المسلسل ومسؤولي القناة لإيقاف بث المسلسل وإزالة جميع الإعلانات الخاصة به على مواقع التواصل الاجتماعي كافة.. كما قررت الهيئة تطبيق الإجراءات النظامية المتعلقة بالمخالفة على المؤسسة المنتجة للمسلسل والقناة التي قامت ببثه عبر المنصة التابعة لها.

مسلسل ضحايا حلال

كاتبة مسلسل ضحايا حلال المؤلفة السورية نور تعرضت للكثير من الاتهامات والنقد بسبب طبيعة العمل حيث اتهمها البعض بتشويه صورة المجتمع السعودي وعدم معرفة عاداته وتقاليده حتى أن بعض النقاد أكدوا أنها تصنع قضايا وهمية بهدف إثارة الجدل فحسب ولا تمس المجتمع في شيء.

لكن النصيب الأكبر من الاتهامات كان لمنتج العمل الفنان السعودي حسن عسيري حيث لامه البعض على المشاركة في هذا العمل واتهموا العسيري بالسعي وراء الربح السريع من خلال مشاهد تم وصفها بالإباحية لإثارة الجدل في حين أنها لا تمثل المجتمع الخليجي عموماً والسعودي خصوصاً.

تعرفوا أكثر على الجدل الدائر حول مشاهد مسلسل ضحايا حلال من خلال الفيديو أعلاه.

المزيد: