بكلمات ساخرة: محمد إمام يعلق على مسيرات الإسكندرية ضد فيروس كورونا
الثلاثاء، 24 مارس 2020 الثلاثاء، 24 مارس 2020

بكلمات ساخرة: محمد إمام يعلق على مسيرات الإسكندرية ضد فيروس كورونا

نشر الفنان محمد إمام في صفحته الشخصية على موقع التغريدات تويتر فيديو لمسيرات الإسكندرية التي قام بها بعض أهالي الثغر للدعاء من أجل التخلص من فيروس كورونا، والتي أثارت غضب وسخرية كثيرين.

وكتب محمد إمام تليقاً على الفيديو قال فيه ساخراً: شكلنا هنلاعب إيطاليا في النهائي.

كان أهالي الإسكندرية خرجوا من شرفات منازلهم أمس للدعاء بالتخلص من فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، إلا أن بعض المواطنين نزلوا إلى الشوارع في مسيرات بها تجمعات كبيرة، وهو ما أثار غضب وسخرية كثيرين.

يذكر أن أحد أهم خطوات الوقاية وحماية الصحة من التعرض لخطر الإصابة بفيروس كورونا هو عدم التواجد في تجمعات وترك مسافة لا تقل عن متر عند التعامل مع أي شخص آخر، فضلاً عن ضرورة وأهمية البقاء في المنزل في الفترة الحالية.

وبعد انتشار فيروس كورونا الذي بدأ من الصين نهاية العام الماضي ليغزو كل دول العالم ويتسبب في إصابة ووفاة الآلاف حتى الآن، ناشدت كل حكومات لعالم مواطنيها بالبقاء في منازلهم وتجنب التواجد في تجمعات تزيد من احتمالية انتقال العدوى، واتخذت مجموعة من الإجراءات أهمها إغلاق غلافها الجوي وتأجيل الدراسة وفرض حظر التجول.

وقام مجموعة من نجوم السينما والفن والرياضة باستخدام حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي لتوعية المواطنين بالإجراءات الوقائية، وتشجيعهم على البقاء في منازلهم خلال فترة الحجر الصي وتجنب النزول إلى الشارع تجنباً لانتقال العدوى إليهم.

المزيد:

فيديوهات ذات صلة