حاربي حر الصيف بخصلات شعر كيرلي على طريقة نسمة محجوب

فوائد الشاي الصحية مع القليل من الأعشاب

تعرفي على أعراض جفاف الجسم ونصائح للتغلب عليه من الطبيبة يارا رضوان
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 16 يونيو 2020 آخر تحديث: : الإثنين، 15 يونيو 2020

تعرفي على أعراض جفاف الجسم ونصائح للتغلب عليه من الطبيبة يارا رضوان

تستعرض لك خبيرة التغذية يارا رضوان في نقاط مختصرة أهمية شرب الماء بكميات وفيرة خلال اليوم، من أجل الوقاية من التجفاف، مع شرح مبسط لأسباب وأعراض جفاف الجسم وطرق التغلب عليه. 


جسم الإنسان يتكون من 70 % من الماء، لهذا لا غنى عنه في حياتنا اليومية، فترطيب الجسم من الأمور الهامة التي علينا أن نحرص على القيام بها، وتقول الطبيبة يارا رضوان أنه يجب شرب ما لا يقل عن 8 أكواب ماء يومياً.

علاج جفاف الجسم

وتضيف الطبيبة يارا رضوان أن ليس الماء فقط هو ما يعمل على ترطيب الجسم، فتناول الفواكه والخضروات يعزز بمده بالسوائل اللازمة نظراً لأنهما يحتويان على 90 % من مكوناتهما من الماء في الأساس.

ومن أكثر الفواكه والخضروات الغنية بالماء هما ثمرتان الخيار والبطيخ، لهذا علينا أن نتناول طبق سلطة بشكل يومي، مع أكل الفاكهة والخضار كسناك، يمكننا أيضاً شرب الحليب والحساء حتى نعمل على ترطيب أجسامنا.

أسباب وأعراض جفاف الجسم وطرق الوقاية منه
أطعمة ومشروبات تؤدي لجفاف الجسم

وتحذر الطبيبة يارا رضوان من تناول المشروبات التي تحتوي على كافيين بكميات كبيرة، لأنها تعمل على إدرار البول وبالتالي جفاف الجسم، كما علينا التقليل من إضافة التوابل الحارة إلى الأطعمة أو تناول كميات كبيرة من السكر، لهذا يفضل التقليل التام من أكل الحلوى.
أيضاً تحذر خبيرة التغذية يارا رضوان من تناول الأطعمة المعلبة لما تحتويه من كميات ملح عالية، لهذا عند شرائها علينا قراءة الكمية الموجودة فيها.

أعراض جفاف الجسم

وتخبرنا الطبيبة يارا رضوان عن أعراض التجفاف وهي الشعور بالصداع والتعب والإرهاق مع إمكانية تغير لون البول إلى اللون الداكن.

شاهدي الفيديو أعلاه وتعرفي على أسباب جفاف الجسم وكيفية التغلب عليه:

المزيد: