رشوان توفيق يكشف رؤيا جديدة للفنان سمير غانم: هذا ما طلبه منه في منامه
تاريخ النشر: : الإثنين، 01 نوفمبر 2021

رشوان توفيق يكشف رؤيا جديدة للفنان سمير غانم: هذا ما طلبه منه في منامه

تحدث الفنان القدير رشوان توفيق، عن الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز وزوجها الفنان سمير غانم، وعن كواليس المكالمات الأخيرة بينهما، وكيف شاهدها في رؤية بلباس أهل الجنة.

وأفصح رشوان توفيق للمرة الأولى في مقابلة مع ليالينا، عن تعليق دلال عبد العزيز على سورة معينة في القرآن الكريم، وكيف تأثرت به في المواظبة على تلاوة وِرد يومي من القرآن وزادت عليه.

رشوان توفيق ورؤية دلال عبد العزيز

أوضح رشوان توفيق أنه رأى دلال عبد العزيز في رؤيا أثناء النوم كان قد أفصح عنها سابقاً، عندما رآها ترتدي فستاناً من اللون الأخضر، ووقتها اتصل توفيق بالفنانة الراحلة رجاء الجداوي وأخبرها بالرؤيا وأكد أنه متفائل لها لأن اللبس الأخضر هو لباس أهل الجنة.

تابع رشوان توفيق أنه كان يتواصل مع دلال عبد العزيز خلال الفترة الأخيرة بشكل مستمر، وقال إنها سألته عن قراءة جزء يومي من القرآن الكريم، وبعدها بفترة اتصلت به مجدداً وأخبرته أنها أصبحت تقرأ جزئين يومياً.

أضاف رشوان توفيق أنه في نفس المكالمة، أبدت دلال عبد العزيز تعجبها على آيات سورة الأنعام، التي احتوت على لفظ الجلالة "الله" متواتراً دون فواصل قائلا: "شوفت سورة الأنعام، لفظ الجلالة مذكور ورا بعضه من غير ما يكون في أي فواصل فيها".

دنيا سمير غانم ومكالمتها مع رشوان توفيق: ماما بتضحك

أكمل رشوان توفيق أن بعد فترة مرضت دلال عبد العزيز، فتحدثت إليه ابنتها دنيا سمير غانم، طالبة منه الدعاء فأكد أنه كان يدعو لها ولزوجها الفنان الراحل، الذي وصفه بالطيبة والإحسان، حيث لم يسمعه يسيء لأي زميل طيلة حياتهما وتابع: "إنسان جميل أنا كنت بدعي لهم ربنا يرفع عنهم لكن إرادة الرحمن يعني".

تابع رشوان توفيق أنه تلقى مكالمة من الفنانة دنيا سمير غانم، أثناء تواجد والدتها في المستشفى وطلبت منه الدعاء لها، وكانت تفتح الميكروفون لدى المكالمة لتُسمع دلال عبد العزيز صوته لتعلق قائلة: "شوف ماما بتضحك عشان سامعة صوتك".

رشوان توفيق يرى سمير غانم في المنام: كوب ماء

أردف رشوان توفيق أنه رأى قبل أسابيع قليلة رؤيا جديدة للفنان سمير غانم، وحكاها قائلا: "قبل 20 يوماً شوفت سمير في رؤيا، بس شوفته بشكله الأول بس بنفس السمنة الأخيرة مش وهو رفيع، كنا بنمثل في حاجة مع بعض وقال لي هات لي كوباية مية فجبت له كوباية مية".

أوضح توفيق أنه اتصل بدنيا بعد رؤيته، ولكنها كانت مشغولة لم ترد فتواصل مع الفنانة ميرفت أمين والتي أجابته على الفور وجعلت دنيا سمير غانم تتصل به من جديد، ليخبرها رؤيته.

أوضح رشوان توفيق أن الشاعر محمد بهجت قد فسر الرؤيا بأن يطلب من أهله أن يقيموا له سبيل ماء، فأخبرته ميرفت أمين أنهم بالفعل أقاموا واحداً لدلال عبد العزيز وسيفعلوا المثل لسمير غانم.

رشوان توفيق: لم تتم دعوتي للجونة

قال الفنان رشوان توفيق إنه لم يتم دعوته إلى مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، ولا في أي دورة سابقة ولكن هذه المسألة لا تؤثر فيه بشكل أو بآخر.

أضاف توفيق أنه اعتاد طيلة حياته ألّا يطلب أي شيء من أي شخص، ولكنه يكتفي بالطلب من الله عز وجل حتى لا يضطر أن يسأل أي عبد.

أوضح رشوان توفيق أنه قد يذهب في حالة واحدة، إذا تمت دعوته للتكريم ولكنه لن يطلبها بأي حال من الأحوال.

وتابع رشوان توفيق: "يمكن مش بيدعوني عشان أنا مش نجم سينمائي، أنا ومدام سميحة أيوب وغيرنا، يمكن ده بسبب إن إحنا مش نجوم سينما حاليا، إنما هما بيدعوا النجوم دلوقتي".

وعن فساتين مهرجان الجونة أكد رشوان توفيق أنه لم يشاهدها قائلا: "أقسم لك بالله ما شوفتهمش".

المزيد: