سارة الطباخ تكشف عن مشروعات فنية في 2021 وتتحدث عن شراكات جديدة
تاريخ النشر: : الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 آخر تحديث: : السبت، 12 ديسمبر 2020

سارة الطباخ تكشف عن مشروعات فنية في 2021 وتتحدث عن شراكات جديدة

كشفت المنتجة سارة الطباخ، في لقاء أجرته على السجادة الحمراء لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42 عن مشروعات جديدة سيشهدها عام 2021.

وقالت سارة الطباخ: "جايين نحتفظ بنجاح حفظي زي كل سنة رئيس مهرجان من أهم المهرجانات في الوطن العربي، ونشوف أصحابنا بيتكرموا".

 وعن المشاريع المقبلة، قالت سارة الطباخ إن هناك مشروعات سينمائية ودرامية، وإن عام 2020 كان عام التحضيرات، وهو ما سيجعل عام 2021 مليء بالأعمال الفنية.

وأشارت إلى وجود شراكات بين شركتها وبين شركات إنتاج أخرى، رافضة الإعلان عن أي تفاصيل إلا بعد إتمام الخطوات التي تسعى لها.

خلافات سارة الطباخ ومحمد الشرنوبي

قررت الرقابة على المصنفات الفنية حفظ الشكوى المقدمة من المنتجة سارة الطباخ، ضد الفنان محمد الشرنوبي، والتي كانت تقدمت بها خلال الأشهر الماضية معتمدة على إخلال الشرنوبي ببنود العقد. ليحسم بذلك الخلاف بين الطباخ والشرنوبي.

وأرسل دكتور خالد عبد الجليل رئيس الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات الفنية إخطار رسمي إلى المحامي حسين هلال محامي الفنان محمد الشرنوبي جاء فيه:  "بناء على الشكوى المقدمة من السيدة سارة الطباخ للرقابة على المصنفات الفنية بصفتها صاحبة شركة إيرث برودكشن، وطبقا للعقد المبرم بين الشركة والسيد محمد الشرنوبي (عقد إنتاج وإدارة أعمال فنية) بوقف التعامل مع السيد المذكور، نحيط سيادتكم علما بأنه بعرض الموضوع على المستشار القانوني للرقابة، قرر سيادته حفظ الشكوى إداريا، وعلى الإدارات المعنية التعامل مع الطلبات المقدمة من السيد محمد الشرنوبي، وفقا للقواعد القانونية المقررة، ما لم يقدم حكما قضائيا يستوجب خلاف ذلك".

سارة الطباخ ومحمد الشرنوبي

جاء القرار بحسم خلافات سارة الطباخ ومحمد الشرنوبي، بعد تراجع غرفة صناعة السينما، ونقابة المهن الموسيقية عن نظر الشكاوي المقدمة من المنتجة سارة الطباخ، ضد الفنان محمد الشرنوبي، مرجعة ذلك إلى أن القضية لازالت أمام القضاء.

وكانت المنتجة سارة الطباخ جددت خلافها مع الفنان محمد الشرنوبي، بعد إعلان زواجه ونشره أغنية غناها لزوجته، ونشرت بيان، حذرت فيه الشركات من التعامل معه، في أي تعاون فني، وأن شركتها هي صاحبة الاستغلال الفني والمالي الوحيد للشرنوبي.

جاء ذلك بعد إعلان محمد الشرنوبي عن إذاعة أغنية فرحه، والتي قدمها لزوجته رندا رياض،  بعنوان قلبي ارتاح، ونشرت شركة روتانا على صفحتها تنويه لإذاعة الأغنية وهو ما اعتبرته الطباخ انتهاك للعقد المبرم بين شركتها وبين محمد الشرنوبي، مجددة الخلاف والتهديد، الذي كانت قد بدأته بعد انفصال خطبتهما.

وجاء في البيان: "تحذر المنتجة سارة الطباخ مدير شركة إيرث برودكشن أن أي تعاون من أي نوع كان مع المدعو / محمد الشرنوبي من تعاقدات تتضمن تعاقدات الآتي فى كافة أنحاء الوطن العربي او غيرها : تمثيل (سينما - دراما - مسرح بأجر أو بدون أجر)، غناء (إنتاج - توزيع أو ترويج - إذاعة أغاني أو فيديو كليب بأجر أو بدون أجر)، إقامة حفلات (أون لاين - مباشرة - حفلات و جالسات خاصة - بأجر أو بدون أجر، وتعاقد عن حملات إعلانية ( تليفزيونية - ديجيتال - بأجر أو بدون أجر، وتسويق أو إدارة او تسويق حسابات السوشيال ميديا (فيس بوك - تويتر - إنستغرام - تيك توك -سناب شات و اي مواقع توصل اجتماعي اخري بأجر أو بدون أجر، أو إدارة قناة اليوتيوب المنشأة باسم المدعو / محمد الشرنوبي . يعد تعدياً على حقوق الملكية لشركة إيرث برودكشن حيث أنها صاحبة الحقوق الحصرية والمنفردة في إدارة كافة أعمال المدعو / محمد الشرنوبي وصاحبة الحق في الاستغلال المالي والتجاري لكافة أعماله وفقاً للتعاقد المبرم معه والموثق بنقابة المهن الموسيقية والساري لسنوات قادمة".

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ42

يقام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42 في ظرف استثنائي حيث تغلب عليه القيود والضوابط التي فرضها انتشار الفيروس الوبائي، كورونا.

وشهد حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، والتي يتم منحها أيضا للكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، كما يكرم المهرجان في حفل الافتتاح أيضا الفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.

واختار المهرجان للافتتاح الفيلم البريطاني الفرنسي «الأب ــ The Father» إخراج فلوريان زيلر، في عرضه الأول بالعالم العربي وأفريقيا، وهو الفيلم الذي يشارك في بطولته الممثل القدير آنتونى هوبكنز الذى يعد أحد أبرز الممثلين فى العالم، والحاصل على أرفع الجوائز، ومن بينها؛ الأوسكار والبافتا، والممثلة الإنجليزية الحاصلة على الأوسكار أوليفيا كولمان.

أفلام مهرجان القاهرة السينمائي الـ42

يذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42، يعرض 83 فيلماً من 43 دولة، من بينها 20 فيلماً في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 52 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتضم فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ42 حلقات نقاشية ومحاضرات وحوارات بمشاركة أسماء دولية مهمة، بالإضافة إلى الاستمرار في تنظيم فعاليات ملتقى القاهرة السينمائي الذي تجاوزت قيمة جوائز الرعاة 250 ألف دولار ويشارك فيها 15 مشروعاً عربياً، وتضم الفعاليات أيضاً سوق القاهرة لمشاريع الدراما بالتعاون مع مبادرة الإعلام في الشرق الأوسط، وورشة للإنتاج الإبداعي بالتعاون مع Film Independent.

كما تتواجد منصة الأفلام العالمية، نتفليكس ضمن فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما من خلال محاضرة بعنوان "دليل نتفليكس لمرحلة ما بعد الإنتاج والمؤثرات البصرية: محاضرة يقدمها ليو دي وولف وكريم بطرس غالي و جيليان مكي".

المزيد: