طارق ورندة مرعشلي: قصة زواج سريعة رفضتها الأم وأثمرت عن فنانة شابة
تاريخ النشر: : الأحد، 22 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

طارق ورندة مرعشلي: قصة زواج سريعة رفضتها الأم وأثمرت عن فنانة شابة

علاقة حب وزواج سريعة بين نجمين أثمرت طفلة أصبحت هي الأخرى ممثلة شهيرة، هي حكاية النجمين طارق ورندة مرعشلي.

البداية

الفنان اللبناني طارق مرعشلي سليل عائلة فنية ولد في العاصمة اللبنانية بيروت عام 1972؛ وهو ابن النجم الراحل ​إبراهيم مرعشلي،​ ووالدته هي الممثلة السورية ناهد الحلبي، بدأ حياته الفنية صغيراً وانتسب إلى نقابة الممثلين في عام 1998.

تعرف طارق مرعشلي إلى رندة جليلاتي في سن صغيرة، ونشأت بينهما قصة حب واجهت عدداً من المعوقات إلا أنها انتصرت عليها في النهاية.

رفض وزواج وانفصال سريع

سرعان ما تزوج طارق مرعشلي ورندة جليلاتي، التي ما إن تمت الزيجة حتى غيرت اسمها إلى اسم رندة مرعشلي.

وأنجبا ابنتهما هيا مرعشلي عام 1997 لينفصلا في عام 2001، وقد ذكرت ​ناهد حلبي والدة طارق مرعشلي، أنها كانت ضد زواج ابنها طارق برندة مرعشلي.

أما سبب هذا الرفض فلأن ابنها كان صغيرا في العمر، وكانت تجده غير قادرٍ على تحمل المسؤولية وقتها.

وأضافت والدة طارق مرعشلي، أنها لا تعلم ما إن كان تدخلها وإبداء رأيها في زيجة ابنها، ورفضها لزواج طارق من رندة مرعشلي هو سبب انفصالهما السريع أم لا، مبدية انزعاجها من هذا الرفض في البداية، لافتة إلى أنها تكره التدخل في شؤون أبنائها الشخصية، خاصة أن رندة وادلة حفيدتها هيا.

هيا مرعشلي

بعد طلاقهما، انتقلت هيا للعيش مع جدتها، وقد ظهرت ميولها الفنية لكن والدها اشترط عليها إكمال تعليمها الجامعي قبل دخول مجال الفن.

وتداولت العديد من الأخباؤ خلال العام الماضي 2020، حول خطبة هيا مرعشلي من الفنان ناصيف زيتون إلا أنها كانت شائعات ولم يحدث أي ارتباط رسمي بينهما.

وأوضحت ناهد حلبي جدة رندة مرعشلي، أن حفيدتها مخطوبة لشاب من خارج الوسط الفني وأقرت أنه من المنتظر الاحتفال بزفافهما العام الجاري 2021.

وعقبت جدة هيا مرعشلي: "هيا عروس العام الجاري 2021، وستقيم حفل زفاف حال سنحت الظروف لذلك، وهو شاب لديه أعماله الخاصة التقيت فيه ولبسنا سوا وقرينا الفاتحة وكتبنا الكتاب، كل شيء بوقته حلو".

رندة مرعشلي بعد الانفصال

بعد انفصالها عن طارق مرعشلي تزوجت رندة ​بالمصفف نورس عبود،​ وأنجبت منه ابنتين هما "سيلينا" و"جود".

وعلى الرغم من انفصال رندة عن طارق مرعشلي، إلا أنها واصلت استخدام اسم مرعشلي كاسم فني لها، بعد استئذانها لزوجها السابق، والذي لم يبد اعتراضاً على استخدام والدة ابنته لاسمه بدلا من اسمها الأول.

أصيبت رندة مرعشلي بالسرطان ليختطفها الموت بعمر الـ 39، وكانت آخر تدوينة كتبتها رندة قبل وفاتها بأسابيع قليلة هي تهنئة عبر تويتر.

وقالت رندة مرعشلي قبل تدهور صحتها ودخولها المشفى الإيطالي في دمشق في معايدة لأحبائها بمناسبة عيد الأضحى في شهر سبتمبر من نفس عام وفاتها 2015: "لكل اللي بحبهن وبيحبوني كل عام وأنتو بألف خير، أضحى مبارك عالجميع".

وتوفيت رندة مرعشلي في يوم 21 من تشرين الأول/ أكتوبر عام 2015، بعد صراع مع مرض سرطان الثدي، وانتشاره في جسدها وإصابة الكبد بأضرار ومضاعفات إثر هذه الإصابة عن عمر ناهز التاسعة والثلاثين.

طارق مرعشلي بعد الانفصال

 أما طارق مرعشلي فقد تزوج بسيدة من خارج الوسط الفني وأنجب منها ابنة سمياها "سيلا".

كما انتشرت شائعات حول زواجه بالممثلة الأردنية صفاء سلطان، وهو ما ردت عليه صفاء بنفسها في عدد من البرامج نافية إياه.

وحين تم توجيه السؤال بزواج صفاء سلطان من طارق مرعشلي، أبدت اسغرابها قائلة إنه زميل عمل لا أكثر، ولا تدري كيف انطلقت هذه الشائعات وما هو سببها.

في سياق آخر، تداولت بعض المواقع والصحف أنباء عن انقطاع التواصل بين طارق وابنته هيا مرعشلي، خلال الفترة الماضية، إلا أنه نفى الأمر في تصريحات صحفية مؤكداً أن علاقته بابنته على خير ما يرام وأنه يدعمها في كل قراراتها الفنية.

وعبر طارق مرعشلي عن فخره بكون هيا ابنته هي أكثر أفراد العائلة شهرة، وأنها عملت بطريقة صحيحة على وضع قدمها على طريق الفن، كما أوضح أنها تستشيره في العديد من الأمور هي وجدتها ناهد حلبي ولكنه لا يضغط عليها ويترك لها حرية التصرف، فهما بمثابة صديقين.
 

المزيد: