فيديو أغرب 10 رياضات في العالم: هل أنت مستعد لكي الملابس تحت الماء؟
تاريخ النشر: : منذ يومين

فيديو أغرب 10 رياضات في العالم: هل أنت مستعد لكي الملابس تحت الماء؟

لأن العقل السليم في الجسم السليم يجب علينا دائماً الاهتمام بالرياضة ومن خلال هذا الفيديو سنتعرف على أغرب 10 رياضات عرفها العالم وإن كان البشر قد عرفوا ممارسة الرياضة منذ عهد الفراعنة إلا أنهم طوروا الفكرة بطرق غريبة وغير متوقعة وابتكروا عدد من الرياضات الغريبة

أغرب الرياضات في العالم

ظهرت منذ سنوات طويلة بعض الرياضات الغريبة التي يصعب على الإنسان توقع وجودها بخاصة وأنها لا ترتبط ممارستها بالحفاظ على الوزن في حين أنها تحتاج إلى لياقة بدنية عالية حتى أن بعض هذه الرياضات ظل مستمراً إلى اليوم كنوع من الحفاظ على التقاليد وثقافة الشعوب  ومنها:

1- كرة القدم القدمية

ظهر هذا الشكل من كرة القدم  في جنوب شرق آسيا وهي رياضة شعبية في ماليزيا وتايلاند وأندونيسيا لأنها تشبه الكرة الطائرة إلى حدٍ بعيد، وتستخدم فيها كرة صغيرة يركلها اللاعبون باستخدام القدم والركبة والصدر والرأس.

2- التزلج على الصخور

لأنه لا يوجد هطول للثلوج في النمسا ابتكر الأهالي رياضة التزلج على الصخور، حيث يمارس الناس في النمسا هذه الرياضة وهناك ابتكِرَ بديل للتزلج على الجليد وتقام لها مسابقات سنوية تبدأ في ديسمبر من كل عام.

وهناك مناطق محددة لممارسة هذه الرياضة أبرزها على بُعد 45 كليومترا غرب مدينة إنسبراك بالقرب من قرية هايمينغ النمساوية.

من أبرز المشاكل المرتبطة بهذه الرياضة هي أن الصخور حادة على العكس من الثلج الناعم لذلك تتلف معدات السباق بسرعة كبيرة كما أنها تسبب الكثير من الغبار. 

3- أوليمبياد الطين

حدث سنوي آخر بدأ منذ عام 1978 يقام في المسطحات الطينية على ضفاف نهر إلبه قرب هامبورغ في ألمانيا، تتم المسابقة بالتزامن مع احتفالات أخرى ومنافسات بين عدد من الفرق الغنائية والأهم فيما يخص هذا المهرجان السنوي أن أرباحه بالكامل يتم تقديمها لدعم جمعية السرطان شليسفيغ هولشتاين.

4-  الكي تحت الماء

ربما تكون الرياضة الأغرب على الإطلاق حيث يغطس خلالها اللاعبون تحت الماء ويقومون بكي الملابس على طاولة الكي والفائز هو من يخرج بالقميص المكوي بشكل أفضل.

وتُعد دولة بريطانيا هي الأبرز في ممارسة هذه الرياضة بعد فوز 128 متسابق قرروا مقاومة درجة حرارة الماء تحت الصفر وغطسوا لمسافة 20 متراً لإتمام المهمة وكي القمصان.

5- مسابقة حمل الزوجات

تقام بشكل سنوي في المملكة المتحدة من خلال سباق لحمل الزوجات يمتد لمسافة 400 م، خلال السباق يواجه المتسابقين حواجز من القش والبرك الطينية الزلقة.

بدأ انتشارها فى فنلندا حيث تُعد هذه الرياضة من التقاليد الاسكندنافية وذلك لأن المهاجرين القدامى خلال غارات السرقة قد يقومون بسرقة النساء في القرى الأخرى عن طريق حملهن والركض بهن لمسافات طويلة.

تعرفوا على باقي أغرب الرياضات من خلال الفيديو أعلاه.

المزيد:
السماتصحة