أغرب 10 مكاتب بريد في العالم: عند جبل إيفرست وفي قاع المحيط الهادي
تاريخ النشر: : الجمعة، 12 فبراير 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

أغرب 10 مكاتب بريد في العالم: عند جبل إيفرست وفي قاع المحيط الهادي

في بعض الأوقات يصبح إرسال البريد أمراً مملاً وروتينياً، لكن ماذا لو كان مكتب البريد مكاناً غريباً ومميزاً؟.. فيما يلي نقدم لكم أغرب 10 مكاتب بريد حول العالم:

1- مكتب بريد بيتش سبرينجز:

تقع هذه البلدة في ولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأميركية ويبلغ عدد سُكانها 1000 نسمة فقط، ويُنقل البريد منها وإلى القرى المجاورة لها عن طريق الخيول!

2- مكتب بريد برج إيفل:

مُنذ تشييد برج إيفل الشهير بالعاصمة الفرنسية باريس عام 1889، ضم العديدَ من الأنشطة بداخله مثل الحانات والمطاعم وكذلك مكتب بريد في الطابق الأول

3- مكتب بريد إيفرست

يوجد هذا المكتب في قاعدة جبل إيفرست الشهير في دولة نيبال، يُقال أنه أعلى مكتب بريد في العالم وتستمر مُدة دوامه اليومي أربع ساعات فقط نظراً للظروف الجوية القاسية.

4- مكتب بريد فانواتو

فانواتو دولة تقع في المحيط الهادي وتتعرض بشكل سنوي إلى ارتفاع في منسوب سطح الماء، لذلك تمتلك فانواتو مكتب بريد بالكامل تحت الماء!

5- مكتب بريد جزيرة أوغاشيما

يقع مكتب البريد على بُعد خطوات قليلة للغاية من بركان نشط يقذف حمم اللهب.

6- مكتب بريد ني-أليسوند:

ني أليسوند هي أكبر مستوطنة مدنية في العالم أقيمت لأغراض علمية بحتة حيث تستقطب العلماء من جميع أنحاء الأرض ويبلغ عددهم 120 شخصًا، ولهم مكتب بريد خاص في هذه المدينة.

7- مكتب بريد ويسكوت البحري:

أقيم أعلى شاحنة بحرية في المحيط الأطلنطي من أجل خدمة السفن التي تجتاز نهر ديترويت، وهو مكتب البريد الوحيد في العالم الذي يحمل لقب مكتب البريد العائم

8- مكتب بريد مُتنزه واشنطن:

يعد القطار البريدي الوحيد في الولايات المتحدة الأميركية، حيث ينقل البريد بين واشنطن بارك وحديقة الحيوان في العاصمة الأميركية ويعد من مكاتب البريد القليلة في العالم الموجودة في قطارات سكك حديدية.

9- مكتب بريد البطاريق:

يقع في القطب الجنوبي في بورت لوكروي، ويمكن أن نُطلق عليه مكتب البريد الأكثر برودة في العالم!

10- مكتب بريد سفينة الفضاء شنتشو الصينية:

تأسس مكتب الفضاء الصيني في عام 2011 ويتكون من فرعين أحدهما على الأرض  لمراقبة البعثات في قيادة بكين للفضاء، والفرع على ارتفاع 200 ميل، تحديداً في سفينة شنتشو الفضائية.

المزيد: