فيديو: لماذا يختلف سرطان الثدي عن أي مرض آخر ويُخيف النساء بهذا الشكل؟

من الرقبة وحتى القدم: السعودية ريم عبدالله تُغطي نفسها بأضخم عقد ذهب

فيديو إسعاف مريض الصرع يوثق بطولة ممرضة سعودية أنقذت حياته
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 31 مارس 2020

فيديو إسعاف مريض الصرع يوثق بطولة ممرضة سعودية أنقذت حياته

انتشر مقطع فيديو إسعاف مريض الصرع الذي قام بتوثيق بطولة ممرضة سعودية أنقذت حياته بعد أن أصيب بنوبة بشكل مفاجئ داخل أحد المتاجر، ليحدث ضجة بين المواطنين في المملكة وانتقلت أجواؤها إلى منصات السوشيال ميديا.

ممرضة سعودية تنقذ حياة مريض الصرع

وخطفت الممرضة السعودية مجيدة العنزي الأنظار وتحولت لبطلة وطنية خاصة بعد الكشف عن هويتها، حيث تم تداول المقطع بين رواد السوشيال ميديا في السعودية، حيث هرعت الشابة نحو المواطن الذي سقط داخل متجر للتسوق في عرعر بعد أن انتابته نوبة صرع مفاجئة جعلته يتشنج بشكل مؤلم.

الممرضة التي تعمل في برج الشمال الطبي في الرياض باشرت بعمل الاسعافات اللازمة له، حيث بدأت بالتأكد من فتح مجرى للتنفس ثم أبعدته عن كل ما هو حاد حتى لا يؤذي نفسه دون أن يدري، ثم وضعت إلى جانبه وتحت رأسه وسائد لينة لحمايته أثناء اهتزازات النوبة وفكت أزرار ثيابه حول العنق حتى يتمكن من التنفس بيسر وسهولة، وظلت تتابعه إلى أن أتت سيارة الإسعاف وحملته إلى أقرب مستشفى.

سعوديون يرددون النشيد الوطني

وانتشرت مقاطع فيديو ترصد أداء المواطنين السعوديين للنشيد الوطني للمملكة من داخل منازلهم في نفس التوقيت، دعماً لأداء حكومتهم الرائع في مقاومة انتشار مرض عدوى فيروس كورونا.

والتزم المواطنون بقرارات الحكومة الخاصة بالعزل المنزلي وحظر التجولي، فخرجوا إلى الشرفات وظلوا يرددون كلمات النشيد الوطني من النوافذ في مشهد مهيب يحرك القلوب.

النشيد الوطني السعودي كتبه الشاعر السعودي إبراهيم خفاجي، ولحّنه الموسيقار السعودي طارق عبد الحكيم.

المزيد: