فيديو: كيفية التعامل مع مريضة سرطان الثدي؟ هذه الأخطاء يجب تجنبها
تاريخ النشر: : الأحد، 18 أكتوبر 2020

فيديو: كيفية التعامل مع مريضة سرطان الثدي؟ هذه الأخطاء يجب تجنبها

لأن دراسة سرطان الثدي أو الحديث عنه يختلف تماماً عن معايشة بعض حالات النساء اللاتي مررن بهذه التجربة القاسية المليئة بالأمل، تروي لنا معلمة البيولوجي يُسر شدياق عن القصص الملهمة لهؤلاء النساء وكيف يمكن التعامل مع مريضة سرطان الثدي بشكل صحيح؟

سرطان الثدي

تمثل محاربة سرطان الثدي بالنسبة للسيدة يُسر شدياق وشقيقها السيد سامر شدياق المسؤولان عن مبادرة أنا أقوى باختياري Stronger By Choice معنى أكبر بكثير مما يتوقعه البعض، فالهدف منها هو منح الأمل لمئات النساء والتأكيد على القدرة الهائلة التي تكمن وراء هذا المرض وتحويل التجربة إلى مصدر إلهام حقيقي.

السؤال الآن هو ما العامل المشترك بين سرطان الثدي والرشح الحقيقة كلاهما تجربة يمكن تجاوزها، هذه الفكرة قد تكون مؤثرة للغاية لأن النطرة العامة للمرض ذات تأثير كبير على طرق الشفاء حيث يمكنها ببساطة أن تجعل المريضة أقوى.

أوهام حول سرطان الثدي

هناك هالة من الأوهام تحيط بسرطان الثدي هذه الهالة مصدر الخوف والرعب الحقيقي الذي تمر به النساء خلال فترة العلاج ويمكن لهذا الخوف أن يجعل التجربة أصعب ونسب الشفاء أقل، لذلك يجب التعامل مع المرض كما هو دون مبالغة أو خوف أو هالة من الوهم.

شاهد أيضاً: ترميم الثدي

جزء من هذا الخوف هو تجربة العلاج الكيميائي والتي تخسر خلالها المرأة شعرها وتخسر صدرها وسوف تتدمر حياتها ليس هذا فحسب بل أن سرطان الثدي يعنى خسارة علامات الأنوثة التي تعزز ثقة المرأة بنفسها كل هذه الأفكار تجعل الأمر أصعب كثيراً.

الدعم النفسي لمرضى السرطان

الحقيقة أن هناك الكثير من الحلول والبدائل التي يمكنها أن تعوض المرأة لذلك فإن الدعم النفسي والمعنوي الذي تحصل عليه مريضة السرطان هو عامل أساسي في رحلة الشفاء، لذلك يجب احترام خصوصية مريض السرطان وتجنب الكلمات المحبطة حول علامات المرض أو خسارة الشعر أو ذبول البشرة واستبدلها بكلمات مشجعة أكثر حول القوة والأمل والبريق.

الدعم النفسي والمعنوي من شأنه التخفيف كثيراً من وطئة العلاج وأثره على المريض، حيث يمكن للدعم النفسي أن يحارب هالة الأوهام والمخاوف المحيطة بهذا المرض ويُحسن من حالة المريض النفسية.

تعرفوا من خلال الفيديو على أعلاه على الطريقة الصحيحة للتعامل مع مريض السرطان وأخطاء يجب تجنبها تماماً.

المزيد: