الإثنين، 18 نوفمبر 2019 الإثنين، 18 نوفمبر 2019

كشف أسرار مسلسل "ممالك النار" بعد الضجة التي أحدثها منذ انطلاق عرضه

تصدر مسلسل "ممالك النار" ترند الموضوعات الأكثر تداولاً عبر السوشيال ميديا كما كان رائجاً بشدة عبر محركات البحث بسبب اهتمام الجمهور بتفاصيله وأسراره مما دعا صناعه للكشف عن المزيد لجمهوره المتزايد بشكل متسارع.

فقد أعلن محمد سليمان عبد المالك أحد مؤلفي العمل من خلال تصريحاته لبرنامج "Trending" عبر شاشة MBC4 أن اسم المسلسل تم اختياره لأنه الأكثر مناسبة للتعبير عن الصراع الذي تحمله الدراما.

وقد استغرقت كتابة العمل عدة شهور بسبب البحث والتدقيق حول الحقائق العلمية خلال الفترة التي يعالجها المسلسل في عصر الدولة العثمانية، ومحاولة خلق مفاجآت ومواقف درامية تتزامن معها.

واستعان فريق عمل المسلسل بمخرج اسباني شهير من أجل تنفيذ المشاهد القتالية حتى يظهر العمل على مستوى عالمي ينافس مسلسلات عالمية مثل Vikings و Game of Thrones.


ممالك النار

"ممالك النار" هو الأضخم من نوعه في المنطقة العربية والشرق الأوسط، حيث تولى إخراجه البريطاني بيتر ويبر صاحب مجموعة من الأفلام الشهيرة من بينها "Girls with a Pearl Earning " ، " Hannibal Rising " و "Emperor"، كما يضم فريقاً عالمياً متخصصاً في الديكور، الملابس والمكياج من إيطاليا وكولومبيا وأستراليا، ومنهم "لويجي ماركيوني" الذي عمل مع مخرجين عالميين مثل "جوزيبي تورناتوري" و"ريدلي سكوت".

المسلسل من بطولة خالد النبوي، محمود نصر، كندة حنا، رشيد عساف، منى واصف، ديمة قندلفت وعدد كبير من نجوم الدراما والتلفزيون في مصر وسوريا، وتركز أحداثه درامياً على الحقبة الأخيرة من دولة المماليك وسقوطها على يد العثمانيين في بدايات القرن السادس عشر، مسلطاً الضوء على مرحلة في التاريخ العربي ثرية في الأحداث، كاشفاً العديد من الحقائق حول هذه الحقبة. 

المزيد:

فيديوهات ذات صلة