ليلى أحمد زاهر: دخلت التمثيل بسبب تامر حسني ووالدها اشترط هذا الشرط
بواسطة: ولاء مطاوع | تاريخ النشر: : الخميس، 12 أغسطس 2021 آخر تحديث: : منذ 6 أيام

ليلى أحمد زاهر: دخلت التمثيل بسبب تامر حسني ووالدها اشترط هذا الشرط

موهبتها الفطرية، لفتت الأنظار إليها منذ الصغر، وذكائها وضعها باكراً في مصاف النجوم الشباب، هي ليلى أحمد زاهر، التي كان تامر حسني سبباً في دخولها مجال التمثيل.

أحمد زاهر وابنته ليلى

"شهادتي مجروحة في بنتي".. هذه كلماتُ الفنانِ أحمد زاهر عن رأيِه حولَ موهبةِ ابنتِه التي دخلَتِ التمثيلَ بسببِ تامر حسني.

ويرفضُ الفنانُ أحمد زاهر، نهائياً التصريحَ بشهادة في حقِّ ابنتَه الفنانةِ ليلى أحمد زاهر أو أن يقول رأيَه في أدائها خلال أعمالِها الفنيةِ.

برغم تصريحه أكثر من مرة أن ابنتيه ليلى وملك، موهوبتين بالفطرة، وقد يعلق على بذلهما آداء وجهد كبيرين في أعمالهما، إلا أنه يرفض ان يقيمهما تاركاً الحكم للجمهور.

تظهَر ليلى مع والدها كثيرا في اللقاءات التليفزيونيةِ ويشيدُ بأدائها التمثيليّ، ويعبِّر عن مدى فخرِه بها، خاصةً بعدما قدمت دورا مميزا في رمضان 2020 بمسلسل الفتوة الذي عادت به للجمهور بعد انقطاع.

ليلى أحمد زاهر

هي الابنة الثانية في عنقود بنات أحمد زاهر، وهي ممثلة موهوبة ولها كاريزما منذ ظهورها الذي يعتبره الجمهور الظهور الأول في فيلم عمر وسلمى 2 مع شقيقتها ملك، وكانت آنذاك في الخامسة من عمرها، فليلى أحمد زاهر من مواليد أغسطس 2003، وهي حالياً تبلغ الـ 18 من العمر.

وشاركت ليلى أيضاً في فيلم كابتن هيما عام 2008 مع تامر حسني، غير أن الأنظار لم تتحول إليها إلا من خلال عمر وسلمى 2.

لم تتوقف ليلى أحمد زاهر عن التمثيل خلال السنوات التي سبقت عمر وسلمى 3، فشاركت في خمسة أعمال بين فيلم ومسلسل منذ عام 2009 إلى 2012 وهم "محترم إلا ربع، برة الدنيا، يا أنا يا هو، الزناتي مجاهد، آدم".

وبعد فيلم عمر وسلمى 3 شاركت ليلى زاهر في 4 أعمال هم "بنات العيلة، الهلالي سلالم، كلبي دليلي، عنتر وبيسة"، قبل فترة توقف دامت حوالي 6 سنوات عادت بعدها لتفاجئ الجمهور بتغير كامل في ملامحها من الطفولة للشباب بمسلسل الفتوة مع الفنان ياسر جلال الذي عرض في رمضان 2020 .

وشاركت ليلى مؤخرًا زملائها الممثلين الشباب في مسلسل وادي الجن "الكهف"، قبل أن تقدم أول بطولة مطلقة لها من خلال مسلسل في بيتنا روبوت مع الممثل والمنتج هشام جمال والذي عرض خارج موسم رمضان 2021 وحقق نجاحا كبيرا.

وخاضت ليلى أحمد زاهر أيضاً تجربة إعلامية من خلال برنامج هزر فزر مع لولي، على قناة CBC، والذي قدمت الموسم الأول منه الفنانة هنا الزاهد، لتقدمه ليلى في ثوب جديد بنفس الفكرة القديمة.

شرط أحمد زاهر لتمثيل ابنتيه

أكَّدَ الفنانُ أحمد زاهر، في حوارٍ تليفزيونيٍّ، أنه يمنعُ ليلى وملك أحمد زاهر من أداءِ أدوارِ الإغراءِ، واشترطَ عليهما إذا قرَّرَتَا الاستمرارَ في التمثيلِ، بالابتعادِ عن هذه الأدوارِ تماما، مؤكدا أن قرارَ دخولِ ابنتَيْه عالمَ التمثيلِ، حدثَ بإقناعٍ من صديقِ عمرِه الفنانِ تامر حسني.

كما أوضح الفنان أحمد زاهر قبل ذلك في تصريحات صحفية سابقة، أنه لا يحبذ أن يظل الجمهور متابعاً للفنان منذ صغره وحتى مرحلة الشباب، وهو ما فعله مع ابنتيه ملك وليلى حتى يشوق الجمهور، ولا يحرقهن كممثلات، وهو ما اتبعه مع ملك وليلى واعتبره أسلوبا ناجحا، حيث توقفت ليلى زاهر لفترة عن التمثيل قبل عودتها بمسلسل الفتوة، ليفاجأ الجمهور بوصولها لمرحلة الشباب.

وقالت ليلى أحمد زاهر، إن الفنان ياسر جلال، بطل مسلسل الفتوة، هو الذي أقنع والدها أحمد زاهر بعودتها إلى التمثيل، فزاهر كان مصراً على منع ابنته من العودة، إلا أن علاقته بياسر جلال جعلته يقتنع.

وبالفعل استطاع ياسر جلال التأثير على أحمد زاهر من جديد، وأعاد ليلى للتمثيل، لتجسد دور ابنته في الفتوة، ليكون هو الرجل الثاني الذي يعيد تقديمها للجمهور، بعد اكتشافها بواسطة تامر حسني.

المزيد: