هذه الكتب ترفع مستوى الذكاء في وقت قياسي: تعرفوا عليها
تاريخ النشر: : الأحد، 03 يناير 2021

هذه الكتب ترفع مستوى الذكاء في وقت قياسي: تعرفوا عليها

الكتب لها قدرات سحرية وذلك لما لها من تأثير قوي على العقل وتوسيع المدارك إلا أن هذه السمة لا تنطبق على كل الكتب، فهناك بعض الكتب التي تؤثر على الذكاء والقدرات العقلية وعلى العكس مما يعتقده البعض فإن مستوى الذكاء متغير ويمكن تطويره بدرجة كبيرة، تعرفوا من خلال هذا الفيديو على كتب ترفع من مستوى ذكائك.

كتب ترفع مستوى الذكاء

1- كتاب كيف تضاعف ذكاءك

هو كتاب يعتمد فيه المؤلف سكوت وان على عدة تمارين وخطوات تساعد أي شخص على مضاعفة قدراته العقلية وتطويرها في شتى نواحي الحياة سواء الذكاء الاجتماعي او الإبداعي ولاقي الكتاب نجاح كبير وقت صدوره.

الكتاب يساعد على إنجاز الأعمال المكتبية بطريقة أسرع ويقدم عدد من الحلول المذهلة للعديد من المشاكل التي تقابلنا في العمل بشكل يومي وهو ما يوفر على العاملين نصف الوقت تقريباً مثل طرق لتذكر الحقائق والتواريخ والأرقام بطريقة ربط البيانات بجانب إجراء العمليات الحسابية بعقلك وبسرعة الآلة الحاسبة دون الاعتماد عليها.

الكتاب يوفر أيضاً طرق لتحسين مهارات القراءة حيث يساعدك على قراءة كتاب كامل في وقت أقل مما يستغرقه معظم الناس مع استيعاب المزيد مما تقرأ كما يقدم نصائح لترتيب الأهداف اليومية وحتى على المدى البعيد مما يُسهل عملية الإنجاز والتقدم والاستفادة من الوقت.

2- كتاب التفكير العلمي

الكتاب من تأليف الدكتور فؤاد زكريا ويحاول فيه المؤلف تدريب القارئ على طريقة التفكير العلمية المنظمة والتي تساعد كثيرا في ترتيب الأفكار وتوضيحها سواء للآخرين أو للأشخاص أنفسهم ويساعد هذا الكتاب على تمكين اللاوعي الخاص بالإنسان من التفكير بطريقة علمية دون مجهود.

ويؤكد دكتور فؤاد زكريا أن التفكير العلمي لا يقتصر على العلماء فحسب بل هو طريقة تفكير عامة يجب أن يتبعها كل إنسان في حياته حتى تصبح أسهل وأقل تعقيد وذلك بالاعتماد على طريقة تفكير علمية أكثر بعيدة عن الخيال والأحكام المسبقة التي تتورط فيها المشاعر بقدر كبير.

3- كتاب الابتكار

الكتاب من تأليف مارج جود جسون و ديفيد جان، يحاول مؤلفي هذا الكتاب التحدث عن عملية الابتكار ومراحل تطور الابتكار لدى البشر وكيف تغير على مر العصور وكيف يستطيع الشخص تطوير طريقته في الابتكار والتفكير بطريقة واقعية بعيدة عن النظريات المعقدة الحالمة.

وعلى الرغم من اعتراف المؤلف بأن الابتكار أمر شديد الصعوبة والفشل في تحقيقه مشكلة شائعة، إلا أنه أمر ضروري من أجل إحراز التقدم في حياة البشر عموماً وفي حياة كل شخص منا على وجه الخصوص.

تعرفوا من خلال الفيديو أعلاه على المزيد من الكتب التي تساعد في تطوير ذكاء الإنسان.

المزيد: