10 ثوابت في جميع مقالب رامز جلال هل لاحظتها؟
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 19 أبريل 2022

10 ثوابت في جميع مقالب رامز جلال هل لاحظتها؟

رامز جلال اسم تحول إلى علامة مسجلة في عالم الحيل والمقالب والترفيه سنويًا، حيث صنع لنفسه أسلوبه الخاص والصادم مما ضمن له الاستمرارية منذ عام 2011 حتى الآن.

اللافت أنه لم يغير كثيرا من المحتوى الخاص به على عدة أصعدة، ومع ذلك يتصدر الترند سنويا، فما هو سر خلطة نجاح رامز جلال؟ هذا ما سوف نكشف عنه في حلقة جديد من.. ريموت كنترول.

علاقة رامز جلال بالمقالب بدأت قبل برامجه، فهي نتيجة طباعه الشخصية ومزاحه في الواقع، وقد عُرف عنه أنه دوما يصنع المقالب بين زملائه المشاهير، في مواقع تصوير الأعمال الفنية التي يشارك فيها 

واستغل رامز الأمر وفكر في تقديم برنامج كامل، يقدم فيه مقالبه مع أصدقائه النجوم، لكن تلك المرة في إطار برنامج مجهز بحرفية، يسجل لحظات خوفهم وقلقهم وسخريته منهم.

اللافت أن المنتجين لم يتحمسوا للفكرة في البداية، فقرر رامز أن يمول المشروع من جيبه الخاص، وقدم أول موسم يحمل اسمه رامز قلب الأسد، وحقق نجاحا كبيرا وقت عرضه بالموسم الرمضاني من عام 2011.

بعدها توالت المواسم وتنوعت أفكار المقالب وتحول رامز جلال من صورة الممثل الذي يقدم أفلاماً كوميدية خفيفة إلى رامز صانع المقالب، لكن هناك بعض العناصر الثابتة على مدار المواسم لا يتخلى عنها رامز أبدًا.

1- تترات برنامج رامز جلال

متابعة بسيطة لجميع تترات برنامج رامز جلال سوف تلاحظ، أنه دومًا لابد أن يستخدم صيغة الصلاة على النبي في التتر.

وهي صفة في طبيعة رامز نفسه الذي اعتاد دوما عند الترويج للمقلب الجديد أو فيلم له في دور العرض أن يبدأ بالصلاة على النبي. 

2- مقدمة رامز جلال لا تختلف إطلاقا 

دومًا يبدأ رامز جلال بجملته الأثيرة: " أعزائي المشاهدين في كل بيت أعزائي المشاهدين في كل مكان .. إلخ"

صارت المقدمة من ميزات البرنامج رغم عدم تطويرها، لكن المشاهد حفظها عن ظهر قلب بأسلوب رامز جلال، كما يعتمد في المقدمة على طريقة الفوازير، لابد أن يقدم الضيف بعد سرد بعض الصفات، بأسلوب ساخر قد يغضب البعض منه وناله وضيوفه بسببه العديد من الانتقادات.

وهناك بعض النجوم الذين استاءوا من انتقاد رامز جلال لهم بصورة ساخرة، مثل النجم الكوميدي بيومي فؤاد الذي تضايق من وصف رامز له أكثر من المقلب نفسه 

3- مقلب المشروب الغريب

رامز يقدم مقلب قبل المقلب في صورة مشروب له طعم سيء، أو رائحة غير محببة يرشها على الضيف 

المهم أنه قبل يخرج من جعبته المقلب الكبير يستفز الضيف بمقلب خفيف ليرصد رد فعله من الكواليس

4- مقلب النهاية..

بعد انتهاء رامز من إخافة الضيف ورصد لحظات الرعب ثم الصدمة والغضب، تنتهي الحلقة بجلوس الضيف مع رامز لمحاولة إرضائه، لكن المشاغب رامز جلال ينهي الأمر دومًا بطريقته

في مرة يغرق الضيف بزجاجة مياه معه أو يدفعه في الماء أو الرمال، المهم أنه لا ينهي الحلقة بطريقة طبيعية لابد من مقلب جديد أيضا.

5- الاستعانة بالمشاهير للإيقاع بالضيف

يعتمد رامز على الإعلاميين والمشاهير في التغطية على مقلبه الأساسي، ونجح في إقناع الإعلامي اللبناني نيشان بالمشاركة في برنامج رامز تحت الأرض، وفي رامز تحت الصفر استعان باللاعب المصري السابق مجدي عبد الغني.

كما شارك الفنان السعودي حسن عسيري في رمضان 2021 من خلال ظهوره في برنامج رامز عقله طار، وغيرهم من المشاهير الذين ساعدوا رامز على الإيقاع بضيوفه.

6- استضافة النجوم العالميين في برنامج رامز 

صارت استضافته للنجوم العالميين، علامة مميزة بعدما حقق نجاحًا كبيرًا في الشرق الأوسط، ولابد من وجود نجم واحد على الأقل في الموسم الواحد

مثل النجم شاروخان الذي ظهر في موسم رامز تحت الأرض عام 2017، وأنطونيو بانديراس نجم موسم رامز بيلعب بالنار عام 2016

7- التنكر من أهم مزايا برامج رمز 

فكرة أن رامز يكون بجانب الضيف ولا يعرفه تحتوي على عنصر تشويق وإثارة كبير، لكن في موسم واحد فقط تخلى رامز عن التنكر 

وهو موسم رامز مجنون رسمي عام 2020، لم تكن فكرة عدم التنكر بنفس مستوى المواسم السابقة أو اللاحقة، لهذا عاد رامز سريعا للتنكر في موسم 2021 رامز عقله طار.

8- الفواصل في برنامج رامز ثابتة 

فورمات لا يتغير أبدًا خاصة فقرة التجهيز للمقلب سواء في غرفة التنكر أو إعدادات الأجهزة التي يستخدمها في المقلب وهي فقرة ثابتة تبدأ في الثلث الأول قبل المقلب مباشرة.

ولابد أن تكون هناك موسيقى أوبرالية في الخلفية، حتى تشعر أنها هناك حدث جلل بعد قليل.. أي المقلب

9- إطلالة رامز جلال كل عام أغرب من السابقة

يستخدم رامز جلال كل عام إكسسوارات غريبة مثل النظارات أو يقوم بتلوين شعره بلون غريب.. أزرق، أخضر، أحمر.

وللوهلة الأولى تشعر أنه يتشبه بشخصية الجوكر، عدو باتمان اللدود وإلى حد ما يبدو تأثر واضحا في طريقته بالشخصية في مقالبه.. خاصة وهو يقول : أنا بحب أصحابي ثم  يضحك بشكل هستيري.

10- أسلوب رامز جلال في التعليق 

واستخدامه السجع للسخرية على ردود الضيف فضلاً عن السخرية على ملابس النجم أيا كان ما يرتديه الضيف لا بد أن يستحضر رامز تشبيها ساخرا فيه تهكم على ملابسه.
 

المزيد:
السماترامز جلال