أجمل نساء هوليوود في الماضي: إحداهن نشأت في دار أيتام

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 مارس 2022
مقالات ذات صلة
3 نساء في حياة أحمد العوضي: دافع عن إحداهن بقوة بعد انفصاله عنها
أجمل 10 نجمات تخطين حاجز الخمسين: إحداهن أصبحت أما في هذا العمر
أطرف وأجمل فيديوهات عيد الحب: إحداهن تسببت في حريق منزلها!

جميلات هوليوود فى فترة الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي لم تخل ذاكرة من صورتها حتى الآن.

ولا يختلف الجماهير على أن نجمات هوليوود فترة الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي لا تزال شهرتهن مستمرة إلى يومنا هذا، صورتهن لها مكان في ذاكرة جماهير السينما الغربية، ومن أسباب ذلك جمالهن، وسحرهن وطريقتهن في إتقان أدوارهن، وإليكم أشهر هؤلاء النجمات وأبرزهن على الإطلاق، فلا تزال أسمائهن تذكر حتى الآن.

ماريلين مونرو: نشأت في دار أيتام وانتحرت في الثلاثينيات

في مقدمتهن النجمة الشقراء ماريلين مونرو، من مواليد منطقة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، وولدت باسم نورما جين بيكر، نشأت بطفولتها في دار للأيتام، وأسهم ذلك في حياتها المنطوية التي كانت تعيشها، وذلك بسبب الشهرة الكبيرة ومطاردة عدسات المصورين والصحافة حول مغامراتها الشخصية، لتكون نموذجا للسحر والجمال والأسطورة الجميلة ونجمة سينما هوليود الأمريكية.

ماريلين لم تعرف هوية والدها الحقيقي أبداً، وحملت شهادة ولادتها اسم نورما جين مورتنسون (Norma Jeane Mortenson) تيمناً بالفنانة نورما تالمادج (Norma Talmadge)، لكن هذا الاسم لم يلازمها طويلاً حيث تم تعميدها تحت اسم نورما جين بايكر (Norma Jeane Baker) لتتخذ لاحقاً في عام 1946م الاسم الفني "ماريلين مونرو" إثر توقيعها عقدها الأول مع شركة فوكس للقرن العشرين (20th Century Fox).

عرفها الجمهور بفتاة الإغراء الأشهر في التاريخ، ليس في أمريكا فحسب بل في العالم أجمع، ورغم ذلك انتحرت في ثلاثينيات عمرها، حيث قامت بأخذ جرعة كبيرة من الدواء لتنهي حياتها بسبب سوء حالتها النفسية.

تزوجت ماريلين منرو في المرة الأولى عندما بلغت السادسة عشر من عمرها، حيث تزوجت عام 1942م جيمس دوغيريتي James Dougherty الذي كان يلقب بـجيمس المحظوظ لزواجه بها، ولكن عندما انضم إلى البحرية، شعرت ماريلين بأنه قد هجرها، مما أدى لعدة مشاكل أصبح خلالها زواجهما مليء بالتعاسة والإحباط، فكان الحل الوحيد هو الانفصال الذي تم في عام 1946م.

أما زواجها الثاني فحدث في 14 كانون الثاني/يناير من عام 1954م، حيث قامت بالزواج من جو دماغيو (Joe DiMaggio) أحد أشهر أبطال البيسبول في خمسينيات القرن المنصرم. وقع جو ديماغيو في غرام ماريلين مما جعله يطلق زوجته ويتزوج بها، وهذا ما جعل قصتهما مشهورة في كافة أنحاء أمريكا. وكفشل زواجها السابق، فشل زواجها هذا لكن لسبب مختلف تماماً، حيث كان حب ماريلين واخلاصها الكبير لعملها وجمهورها السبب الأساسي لتفكيك هذه الزيجة بعد تسعة أشهر فقط من إعلانه، ليتم الانفصال في 27 تشرين الأول/أكتوبر من عام 1954م.

أما زواجها الأخير فكان في عام 1956م، حيث تزوجت النجمة ماريلين مونرو الكاتب الأميركي الشهير آرثر ميلر Arthur Miller الذي يعرف عنه أنه كان مولعاً بها لحد الجنون، إلا أنه بعد فترة من زواجهما تغيرت مشاعره تجاهها، مما سبب في انفصالهما بطريقة مثيرة للجدل، فعندما انتهى زواجهما في عام 1961م، لم يترددا بقول أفظع الكلمات علناً عن بعضهما.

صوفيا لورين: صاحبة أعلى أجر

الجذابة الإيطالية صوفيا لورين تميزت صاحبة القوام الرشيق بأدوارها الدرامية والكوميديا، وكانت لها شعبية حول العالم، ودرجتها موهبتها الفنية لتصبح من أشهر النجمات ذوات الأجور العالية، وذلك لوصول أجرها في فيلم The Fall of the Roman Empire إلى مليون دولار في عام ألف وتسعمئة وأربعة وستين 1964، فأصبحت من أشهر نجمات هوليود في فترة الستينيات من القرن الماضي، وهي الآن بعمر سبعة وثمانين عاما.

اشتهرت صوفيا لورين بالعديد من الأفلام حتى أطلقوا عليها لقب مارلين مونرو الإيطالية وأجمل امرأة في العالم.

بريجيت باردو: اعتزلت واهتمت بحقوق الحيوان

الثالثة هي الفرنسية الجميلة بريجيت باردو من فاتنات سينما هوليود في فترة الستينيات.

واشتهرت بأداء أدوار قوية، ومن أهمها الدور الذي قامت به في فيلم حقيقة هنري جورج كلوزو. وأسهم الدور في تطور حياتها الفنية والمهنية، واعتزلت الفن في عام ألف وتسعمئة وثلاثة وسبعين 1973، وهي لا تزال صغيرة في الثلاثينيات من عمرها، وذلك لزواجها من رجل أعمال فرنسي.

وأسهمت بعد ذلك في أعمال الجمعيات الخيرية وبالأخص التي تدافع عن حقوق الحيوانات في العالم.