أحمد الجندي: ورث الموهبة عن والده ولكنه خالف طريقه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 | آخر تحديث: الأحد، 12 سبتمبر 2021
مقالات ذات صلة
تامر حسني: ورث الموهبة عن والده الفنان وافترق عنه 20 عاما
أوشيا جاكسون جونيور: ورث موهبة والده وقدم فيلما عن حياته
محطات في حياة سيف الدين سبيعي: ورث الموهبة من والده ولم يدرس الفن

يعتبر المخرج أحمد الجندي، واحداً من أهم مخرجي الكوميديا في الوقت الحالي، وهو نجل الفنان الراحل محمود الجندي، الذي ورث عنه موهبته الفنية ولكنه اختار احتراف مجال الإخراج بدلا من التمثيل.

ولأن الإخراج والتمثيل لا يفترقان، فهما كالتوأم قرر أحمد الجندي استغلال الموهبة التي ورثها عن والده ولكن في طريق معاكس، وهو الإخراج وتتميز معظم أعماله بخفة الدم والكوميديا، استغلالاً للموهبة التي ورثها عن والده.

معلومات عن أحمد الجندي

أحمد الجندي هو مخرج مصري، والده هو الفنان الراحل محمود الجندي، وورث أحمد الجندي خفة دم والده، لكنه اختار أن يوظفها في إخراج الأعمال الكوميدية.

بدأ مشواره الفني ممثلا، من خلال فيلم واحد من الناس بطولة النجوم كريم عبد العزيز ومنة شلبي ومحمود الجندي وبسمة ورشا مهدي، إلى جانب عمله كمساعد مخرج في الفيلم نفسه، وظهر في دور ثانوي وهو مصور الصحفية والمذيعة داليا التي قامت بدورها الفنانة بسمة.

ولكن عمل أحمد الجندي في واحد من الناس، سبقه عملين على فترتين متقاربتين، وهما عمله كمساعد مخرج في مسلسل زيزينيا الجزء الثاني: الليل والفنار والذي شارك والده في بطولته أيضاً عام 2000، بالإضافة إلى عمله كمساعد مخرج في فيلم أفريكانو للنجوم أحمد السقا ومنى زكي وأحمد عيد وحسن حسني وطلعت زين في عام 2001.

أعمال في مشوار أحمد الجندي

عمل في البداية مساعد مخرج بعد تخرجه في معهد السينما وشارك مساعدا للمخرج في عدد من الأفلام الناجحة؛ منها فيلم ظرف طارق بطولة أحمد حلمي.

وأخرج مسلسل سيت كوم بعنوان أحمد اتجوز منى وعددا من الأفلام؛ منها حوش اللي وقع من منك، إتش دبور، وطير إنت، لا تراجع ولا استسلام القبضة الدامية.

اشترك بجانب الإخراج في كتابة عدد من الأفلام، مثل فيلم طير إنت. اختار أحمد الجندي السير في المدرسة الكوميدية التي تعتمد على السخرية من الثقافة الشعبية المتعارف عليها المسماة Popular culture.

نجح في أن يكون واحدا من أهم مخرجي الكوميديا في الوقت الحالي.

أخرج أحمد الجندي عددا من الأفلام السينمائية الناجحة؛ منها: سيما علي بابا مع أحمد مكي، الحرب العالمية الثالثة مع الثلاثي أحمد فهمي وهشام ماجد وشيكو، وقفة رجالة لأحمد فهمي، ومؤخراً أخرج فيلم وقفة رجالة للنجوم ماجد الكدواني وسيد رجب وبيومي فؤاد وشريف الدسوقي، والذي لاقى نجاحا كبيراً.

ومن الأعمال الدرامية التي أخرجها: الكبير أوي الجزء الثاني مع أحمد مكي، نيللي وشريهان لدنيا وإيمي سمير غانم، في اللالا لاند لدنيا سمير غانم، الواد سيد الشحات لأحمد فهمي وهنا الزاهد، الآنسة فرح لرانيا يوسف وأسماء أبو اليزيد، رجالة البيت لأحمد فهمي وأكرم حسني.

محمود الجندي يتحدث عن تجربته مع ابنه أحمد

كشف الفنان الراحل محمود الجندي، عن فخره وفرحته بنجاح نجله في العمل السينمائي كمخرج، مشيراً إلى أنه كان يتمنى العمل معه أكثر من مرة ولكن أحمد لم يجد السيناريو المناسب.

وعن ذكره لوالده دائماً في العديد من الجمل الكوميدية خلال أفلامه، مثل: "أنت طيب زي الأستاذ محمود الجندي"، قال الجندي الكبير إنه كان يضحك من هذه الجملة ولا يتضايق بل على العكس يشعر بالامتنان والفخر بابنه.

وأكد أنه تحمس كثيراً عندما عرض عليه ابنه دور الأب في فيلم الحرب العالمية الثالثة، مع الثلاثي أحمد فهمي وهشام ماجد وشيكو.

كما أن أحمد الجندي لديه شقيقة تدعى مريم، وتعمل أيضاً بالفن فالتحقت للدراسة بمركز الإبداع التابع لدار الأوبرا، وأكدت في تصريحات سابقة أن والدها الفنان الراحل محمود الجندي شجعها على العمل الفني، وشاركت في عرض سينما مصر، الذي قدمه المخرج خالد جلال وشارك فيه العديد من الممثلين ولاقى نجاحا كبيرا.

ويمكنك مشاهدة المزيد من خلال الفيديو المنشور أعلاه..