بيرك جانكات: الرسم هوايته الأولى وهذا ما فعله ليتغلب على انطوائه وخجله

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 سبتمبر 2021
مقالات ذات صلة
مستر بيست: قصة الطفل الانطوائي الذي أصبح أشهر صانع محتوى على يوتيوب
فيديو لجين عمران تقلد أسيل وتكشف لماذا تصر على هوايتها المثيرة للجدل!
فيديو هكذا أعلن فارس كرم عن مهنته البسيطة قبل الشهرة دون خجل

شارك في مسلسل السلطانة كوسيم ورشح لجائزة شباب تركيا لأفضل ممثل مساعد بسبب هذا الدور، إنه الممثل التركي الموهوب بيرك جانكات، الذي حقق شهرة واسعة في تركيا والعالم العربي، فهيا بنا نتعرف على مشوراه.

من هو بيرك جانكات؟

بيرك جانكات ممثل تركي شارك في مسلسل القروية الجميلة، ومسلسل سأعطيك سرا خلال عامي 2013 و2014، وشارك في مسلسل المد والجزر عام 2014، كما شارك في مسلسل السلطانة كوسيم عامي 2015 و2016 وأحدث أعماله مسلسل النجوم شواهدي الذي عرض عامي 2016 و2017، ولقد تم إيقاف هذا العمل لعدم تحقيق نسبة مشاهدة عالية.

ولد بيرك جانكات في أنقرة في التاسع من مايو عام 1984، وعمل ممثلا ومهندس جرافيك، أكمل دراسته الجامعية بكلية الفنون الجميلة بيلكنت في فرع التصميم الجرافيكي، وبعد ذلك دخل أكاديمية الفنون لدراسة التمثيل.

بيرك جانكات من أصول شركسية، تنقل بين العديد من المدن بسبب مهنة والده  الذي كان يعمل مهندساً معمارياً، فقد انتقل للعيش بين أنقرة وأسكي شهير وهاتاي، لذلك فقد درس في عدة مدارس مختلفة، حيث التحق للدراسة بمدرسة ابتدائية في هاتاي ، ومدرسته المتوسطة والثانوية كانتا في أنقرة.

هوايات بيرك جانكات

يحب بيرك جانكات الرسم، وقد صرح مسبقا بأنه يجد نفسه بالرسم فقط، ودعمه والده لينمي تلك الهواية، وكان له خلفية في الفن؛ فخلال المدرسة الثانوية، كان يدرس المسرح بجانب الدراسة.

بجانب التمثيل والتصوير، فهو يحمل كاميرا دائما مع، لكي يقوم بتصوير كل ما هو جميل، أما عن الهوايات الأخرى القريبة من قلبه فبيرك جانكات يحب السفر كثيراً، بالإضافة إلى التجمع مع الأصدقاء والغناء والعزف على آلة البيانو.

بيرك جانكات يتعلم المسرح ليتغلب على خجله

عندما أنهى دراسته التحق بالجيش لأداء خدمته العسكرية وبعد ذلك انتقل إلى إسطنبول وكان بيرك صرح لجريدة راديكا بأنه شاب منطو بعض الشيء وخجول قليلا أمام الكاميرات.

ولكي يطور علاقاته الاجتماعية بالناس ويطور نفسه؛ أخذ بعض دروس الدراما لمدة ستة أشهر تقريبا في مؤسسة خاصة، وتعلم المسرح لمدة عامين ونصف.

ومن أشهر تصريحاته: "أنا لا أدخل الناس بسهولة في حياتي ولا أمنح ثقتي لأحد بسهولة، ولكن إن حصل ودخل أحدهم في حياتي ووثقت به، أعطيه كل ما عندي في حياتي".

جوائز في مشوار بيرك جانكات

وحصل بيرك على جائزة أفضل ممثل من جوائز إيل ستايل عام 2015 عن دوره في مسلسل القروية الجميلة.

ومن جوائز شباب تركيا، رشح للحصول على لقب أفضل ممثل مساعد عن دوره في مسلسل السلطانة كوسيم، الذي يعتبر الجزء الخامس من سلسلة مسلسل حريم السلطان الذي جذب انتباه الناس بقصص الحرملك وممثليه.

الحياة الشخصية لبيرك جانكات

بيرك جانكات شخصية متحفظة على تفاصيل حياتها الشخصية، فلم تتناول الصحافة شيئاً حول حياته الخاصة أو علاقاته العاطفية.

يحرص على التواصل مع متابعيه عبر حسابه الرسمي على إنستقرام، والذي يتابعه عليه حوالي 617 ألف شخص من مختلف دول العالم، ويظهر خلال صوره مرتحلاً في العديد من الدول والأماكن المختلفة، بالإضافة لولعه بالقطط والذي يظهر من خلال مشاركته لصور تجمعه بقطته الخاصة.

بيرك جانكات يفضح مسلسلا عن التحرش

وفضح بيرك جانكات Berk Cankat، مؤخراً في مجموعة تغريدات متتالية، مسلسل تركي جديد يشجع على التحرش والعنف والضرب والقتل.

وفي سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كشف الممثل التركي الشهير، عن تلقيه عرض لبطولة مسلسل يشجع على العنف والتحرش وقتل الحيوانات.

وقال بيرك في تغريدته الأولى عن سيناريو المسلسل: “قبل أن أكمل 50 صفحة من القمامة التي قمتم بكتابتها، شرحتم جيدًا بلغتكم السيئة عن العنف ضد المرأة والتحرش المنزلي وقتل الحيوانات والضرب حتى دخول الشخص غيبوبة أحسنتم”.