فرح الزاهد عن مرضها النفسي: يرغمني على فعل أشياء لا أريدها

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
تفاصيل معاناة فرح الزاهد من مرض نفسي
أجرأ تصريحات الفنانات لكاميرا ليالينا: أبرزهن فرح الزاهد
شاهدوا هنا الزاهد تفقد تماسكها وتبكي بسبب مرض والدتها الخطير

فرح الزاهد عن مرضها النفسي: "يجعلني أقوم بأشياء رغما عني".. تعرف على التفاصيل التي كشفتها الممثلة الشابة فرح الزاهد عن طبيعة مرضها.

كشفت الفنانة الشابة فرح الزاهد شقيقة الفنانة هنا الزاهد، والتي تعرفنا عليها من خلال مشاركتها في مسلسل الطاووس الذي عرض في رمضان ألفين وواحد وعشرين 2021، عن أنها مصابة بمرض نفسي وهو الوسواس القهري.

فخلال لقاء الإعلامية منى الشاذلي مع مؤسسي مبادرة احكم عليّ وهم فرح الزاهد، ملك أحمد زاهر، تيام مصطفي قمر، حسن مالك، وميشلين أبو حلقة، وشادي لوقا، للحديث عن المبادرة وتفاصيلها، كشفت فرح الزاهد عن معاناتها مع مرض الوسواس القهري والذي اكتشفت إصابتها به منذ طفولتها.

وأوضحت فرح أنها ذهبت لطبيب نفسي وهو من شخصها بهذا المرض، مبينة أنه ليس كما يعتقد البعض بأن الوسواس القهري ليس مرضا، أو مجرد نظافة زائدة، ولا مجال لاعتبار هذا المرض مادة للسخرية أو ادعاءه دون الذهاب لطبيب مختص.

ووصفت فرح الوسواس القهري بأنه ليس مجرد مرض، بل هو كابوس يؤذي حياة الإنسان، فبعض المصابين بهذا المرض قد ينتحرون بسببه للتخلص من معاناتهم وسخرية الآخرين من تصرفاتهم باستمرار.

وكشفت أن تجربتها الشخصية مع هذا المرض لم تكن سهلة، فكثيرا ما تشعر وكأن شخصا آخر بداخلها يجعلها تقوم بتصرفات رغما عنها، فهي تعرف أن بعض تصرفاتها خطأ ومبالغ فيها، لكنها تشعر بأنها مجبرة عليها.

فأشارت فرح إلى علمها منذ طفولتها بأنها مختلفة عن بقية الأطفال حولها بسبب تصرفاتها غير الطبيعية، فحكت أنها في سن السابعة كانت تذهب عند دولابها أكثر من عشرين مرة لتتأكد من أنها قامت بإغلاقه، وكانت تنفعل إذا لمس أي شخص شيئا يخصها، لدرجة قد تصل إلى البكاء، أما غرفتها فقد كانت تحرم على الجميع دخولها حتى شقيقاتها، وإذا دخلها أي شخص تظل تنظف الغرفة لمدة يومين أو أكثر.

وكشفت فرح عن أن باب سيارتها مكسور بسبب قوة إغلاقها إياه وتكرار إغلاقه أكثر من مرة حتى تتأكد أنها أغلقته بشكل جيد، وقالت إن حارس العقار الذي تقيم فيه يقول لها دائما: "لو العربية بتتكلم كانت اشتكت منك في القسم".

معلومات عن فرح الزاهد

فرح الزاهد هي شقيقة الفنانة هنا الزاهد، بدأت حياتها العملية ودخلت مجال التمثيل من خلال دور بسيط في مسلسل زواج بالإكراه مع الفنانة زينة ولكن الجمهور لم يميز أنها فتاة أخرى غير النجمة الشابة هنا الزاهد.

فرح الزاهد ظهرت في طفولتها في بعض الأغاني وقدمت بعض الأدوار البسيطة. 

شقيقتها هنا تألقت واستكملت مشوارها وأصبحت واحدة من أشهر النجوم الشباب، وشجعت فرح للعودة للفن وقدمت دورا مميزا في مسلسل الطاووس، وكانت فرح الزاهد تريد أولاً العمل كمذيعة بعد أن تنهي دراستها، لكنها انجذبت أكثر للتمثيل وقررت خوض التجربة.

ومسلسل الطاووس بطولة جمال سليمان، وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، وسهر الصايغ، وأحمد فؤاد سليم، وهبة عبد الغني، ومها نصار، رانيا محمود ياسين، وهالة فاخر، وخالد عليش، وعابد عناني، والفنانة الشابة فرح الزاهد، سيناريو وحوار كريم الدليل وإشراف على الكتابة المؤلف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

وكان مسلسل الطاووس، قد واجه أزمة أولى، منذ عرض الإعلان التشويقي، حيث تم تدشين حملة غاضبة تطالب بوقف عرض العمل ومحاكمة صناعه، بزعم أن الدعاية استغلت مأساة فتاة الفيرمونت ابنة الفنانة المصرية نهى العمروسي، التي أصدرت بيانا عبر مستشارها القانوني المحامي المصري، طارق العوضي، طالبت فيه النائب العام المصري، وكل الجهات المختصة في مصر بوقف عرض المسلسل، وعدم الربط بين أحداثه وبين ما تعرضت له ابنتها من مأساة في قضية الفيرمونت الشهيرة.