رحلة أحمد زاهر مع خسارة الوزن: قسوة محمد سامي جعلته يفقد 35 كجم

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 نوفمبر 2021
مقالات ذات صلة
بعد ارتباطها: أهم المعلومات عن ليلى أحمد زاهر
شروط أحمد زاهر لاستمرار بناته في المجال الفني
مي عمر: كل الممثلين بينوروا مع محمد سامي

من مئة وعشرين إلى خمسة وثمانين كيلوجراما.. كيف خسر الفنان أحمد زاهر هذا الوزن؟ تعرفوا معنا على تفاصيل رحلة أحمد زاهر مع خسارة الوزن والعودة إلى الرشاقة.

اكتساب الوزن وقسوة محمد سامي يعيدان أحمد زاهر للساحة

قبل ‏أعوام كان الفنان أحمد زاهر قد فاجأ الجمهور بخسارة وزنه فخسر نحو خمسة وثلاثين كيلوجراما وظهر بعدها في لقاء ليكشف أنه كان يعاني من مرض في الغدة الدرقية، أدى إلى زيادة وزنه حتى إنه كان يشعر بأن حياته كادت تنتهي.

وقتها استسلم أحمد زاهر للمرض وفقد ثقته بذاته، وحاول المخرج محمد سامي تحفيزه بالكلمات القاسية من أجل العودة إلى وزنه الطبيعي ومقاومة مرضه.

واعتبر أحمد زاهر أن القدر هو من أرسل إليه محمد سامي، فكاد زاهر أن يغرق في اكتئابه بسبب المرض وكان يتلقى العلاج ويحاول خسارة وزنه؛ ففي مسلسل آدم، وصل وزن أحمد زاهر إلى مئة وعشرين كيلوجراما.

ولولا قسوة محمد سامي الذي أمهله سنة ما خسر وزنه ليقدم معه دورا في مسلسل حكاية حياة، فقال سامي لزاهر يحفزه على خسارة الوزن: "مين بطلة تحب حد زيك؟!" وذكر زاهر أنه بعد كلمة محمد سامي له شعر بحزن وألم جعلاه يصر على خسارة الوزن.

طبيعة مرض أحمد زاهر

وعندما دخل أحمد زاهر البروفات بمسلسل حكاية حياة، صدم سامي ولم يتعرف في البداية عليه.

وقال زاهر إنه اكتشف مرضه بالصدفة عندما توجه لإجراء عملية شفط دهون، وإنه لم يكن يعرف تفاصيل مرضه، لدرجة أنه كان يصاب بحالات إغماء أثناء قيادته السيارة، مؤكدا أنه علم فيما بعد أنه مصاب بإيقاف عمل الغدة الدرقية، ما أدى إلى زيادة وزنه.

وقال أحمد زاهر: "كنت مريض بالغدة والغدة لدي توقفت عن العمل دون أن أعلم وفجأة وجدت وزني قد زاد من 80 كليو إلى 185 كيلو في أربعة شهور! توقفت عن الأكل وحاولت اتباع نظام غذائي دون أي فائدة فقد استمر وزني في ازدياد، ولم أكتشف مرضي هذا إلا بعد سنة ونصف".

واعترف أحمد أنه حرم نفسه من الأكل تماماً لفترة طويلة بالإضافة إلى الرياضة المكثفة والعلاج للغدة حتى استطاع إنزال أكثر من 100 كيلو من وزنه خصوصاً أن تخفيض الوزن بعد الزيادة المرضية ليست سهلة على الإطلاق.

أما بالنسبة إلى زوجته هدى، فقد كانت زيادة الوزن الملحوظة لديها في العام الماضي بسبب حملها في ذلك الوقت بطفلتهما منى التي ولدت في الشهر الأول من عام 2013.

بعد الولادة، كان أحمد لا يزال يطبق نظامه الغذائي فما كان منها إلا أن رافقته فيه لتشجيعه على إنقاص الوزن وأخذت على عاتقها مداومته على الرياضة بالرغم من كل ارتباطاته الفنية فقد كانت صحته على المحك.

معلومات عن أحمد زاهر

وأحمد زاهر ممثل مصري شارك في الكثير من المسلسلات والأفلام السينمائية وبعض الأعمال المسرحية ودخل عالم الفن بقوة بعد دوره في مسلسل الرجل الآخر.

وورث عن زاهر الموهبة الفنية ابنتاه فشاركت ليلى وملك زاهر في عدد من الأعمال كما أن ابنته الصغرى منى زاهر برعت في مشاركتها في الموسم الثاني من مسلسل ليه لأ.

شاهدي أيضاً| تعرف على بنات أحمد زاهر الثلاثة

وللفنان المصري أحمد زاهر، 4 بنات منهن اثنتان في مرحلة الشباب، واثنتان في مرحلة الطفولة، وهن بالترتيب ملك وليلى ومنى ونور، والعامل المشترك بين الأربعة هو تميزهن بالجمال.

وكان أحمد زاهر قد أوضح من قبل في تصريحات صحفية سابقة، أنه لا يحبذ أن يظل الجمهور متابعاً للفنان منذ صغره وحتى مرحلة الشباب، وهو ما فعله مع ابنتيه ملك وليلى حتى يشوق الجمهور، ولا يحرقهن كممثلات، وهو ما اتبعه مع ملك وليلى واعتبره أسلوبا ناجحا.