أخطاء فادحة في مسلسلات رمضان 2022
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 19 أبريل 2022

أخطاء فادحة في مسلسلات رمضان 2022

لا تخلو مسلسلات رمضان 2022 من الأخطاء والهفوات، ربما تساعد على كثرة بعضها وسذاجة البعض الآخر سرعة الأحداث وضيق وقت التصوير لبعض المسلسلات.

وفي هذا التقرير والفيديو نستعرض لكم أبرز الأخطاء التي ظهرت في مسلسلات رمضان 2022 منذ الحلقة الأولى، مرحبا بكم في حلقة جديدة من… ريموت كنترول.

نور علي في مسلسل كسر عضم

ظهرت نور علي في مسلسل كسر عظم وهي تستخدم جهاز كشف الحمل بطريقة خاطئة، حيث انتقد الجمهور طريقة استخدام الدماء.

مخرجة العمل  رشا شربتجي أوضحت لاحقا أن الجهاز لكشف فيروس الإيدز وليس الحمل.

ومسلسل كسر عضم إخراج رشا شربتجي، وكتابة وسيناريو وحوار علي معين صالح، ومن إنتاج إياد النجار كلاكيت للإنتاج الفني، ومن بطولة: كاريس بشار، فايز قزق، خالد القيش، ندين تحسين بيك، سامر اسماعيل، ولاء عزام، كرم الشعراني.

محمد رمضان ودينا الشربيني في المشوار

محمد رمضان واجه نقدا لاذعا بسبب أسنانه الناصعة البياض، لأن الشخصية التي يجسدها ليس لديها رفاهية هوليوود سمايل.

وفي ذات العمل الفنانة دينا الشربيني واجهت انتقادات بعدم المصداقية لأن المستوى المادي والمعيشي لشخصية الخادمة التي تجسدها لا يتناسب إطلاقا مع طلاء أظافرها الطويلة.

وينافس مسلسل المشوار في السباق الدرامي لموسم شهر رمضان المبارك عام 2022. وتدور أحداث مسلسل المشوار حول شخصية ماهر  التي يجسدها محمد رمضان، ويتورط بشكل ما في عالم تجارة الآثار، ويجد نفسه مطلوبا للعدالة، ليدخل في رحلة من الهرب مع زوجته ورد "دينا الشربيني" من رجل شرطة يطاردهما.

ومسلسل المشوارمن إخراج محمد ياسين، ﺗﺄﻟﻴﻒ: محمد فريد، بطولة: محمد رمضان، دينا الشربيني، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، سامي مغاوري، خالد كمال.

أخطاء مسلسل فتح الأندلس

مسلسل فتح الأندلس أثار جدلا وغضبا بين المغاربة والجزائريين، لعدم تطرق العمل إلى أصل طارق بن زياد الأمازيغي، ولوجود أخطاء تاريخية في المسلسل رصدها متابعي الحلقات 

وفتح الأندلس هو مسلسل تاريخي درامي، ميزانيته قدرت بنحو 3 مليون دولار، و جرى تصويره بين مدينتي بيروت وماردين، ويتناول الصعوبات التي  واجهت  القائد الإسلامي طارق بن زياد خلال رحلة الفتح الإسلامي للأندلس  والذي يجسد دوره الممثل المغربي هشام بهلول.

ومسلسل فتح الأندلس من تأليف ستة كتّاب وهم: مدين الرشيدي، صالح السلتي، إبراهيم كوكي، صابر المناعي، أبو المكارم العربي، محمد يساري و تحت إشراف محمد سامي العنزي.

مسلسل المداح 2

وقع في خطأين في الحلقات الأولى الأول هو ظهور أهرامات الجيزة في خلفية جامعة القاهرة
وهو جغرافيا غير صحيح، والثاني هو الاستعانة  بموسيقى من مسلسل الإنمي الشهير Attack on Titan.

ومسلسل المداح 2 - أسطورة الوادي بطولة حمادة هلال، أحمد عبد العزيز، هبة مجدي، سهر الصايغ، خالد سرحان، دنيا عبد العزيز، حنان سليمان، كمال أبو رية، ولاء الشريف، حنان سليمان، عفاف رشاد، هلا السعيد، وضيف الشرف أحمد بدير، ومن تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد وشريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.

سميرة عبد العزيز في مسلسل وسط البلد

الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز ظهرت في مسلسل وسط البلد، وهي مرتدية قلادة عليها صورة زوجها الحقيقي الكاتب الراحل محفوظ على الرحمن.

ومسلسل وسط البلد من بطولة سميرة عبدالعزيز، جمال عبدالناصر، ناصر سيف، فيدرا، أحمد كشك، ويُشارك فيه أيضا مجموعة كبيرة من المواهب الشابة من دارسي أكاديمية الفنون، وأشرف على التأليف ورشة الكاتب أمين جمال، ويتولى المخرج أحمد شفيق الإشراف على فريق الإخراج مع المخرجين زياد الوشاحى ومحمد أسامة، والمسلسل من إنتاج شركة الصدف للإنتاج الفني

مسلسل ملف سري

في مسلسل ملف سري جسد هاني سلامة شخصية قاضي ورئيس محكمة، ووفقا للأحداث ظهر أصغر سنا 10 سنوات عن  عن العمر المحدد وفقا للدستور المصري.

ومسلسل ملف سري من بطولة: هاني سلامة، عائشة بن أحمد، دنيا عبد العزيز، نضال الشافعي، محسن محيي الدين، أحمد سعيد عبد الغني، إيهاب فهمي، شيرين، كارولين عزمي، علاء مرسي، صبا الرافعي، وإيمان يوسف وغيرهم، من تأليف محمود حجاج، إخراج حسن البلاسي، وإنتاج مجموعة فنون مصر للإنتاج والتوزيع ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز.

جزيرة غمام

رغم الاشادة بجودة مسلسل جزيرة غمام لكن وقع في خطأ تاريخي، في الحلقة الأولى جاء الرئيس محمد أنور السادات للجزيرة ومعه عثمان أحمد عثمان بصفته وزيرا للإسكان والتعمير، لكن بالعودة للفترة التاريخية وفقا لأحداث العمل لم يكن عثمان يشغل هذا المنصب الرفيع بعد.

تدور أحداث المسلسل في جزيرة افتراضية تسمى جزيرة غمام، في مطلع القرن الماضي، وذلك في إطار اجتماعي وأجواء صعيدية. إذ يتناول العمل أحداثًا اجتماعية مصرية قبل 100 عام من الآن، ويناقش صراع الأخوة على تولي خلافة والدهم الشيخ مدين.

ويشارك في بطولة مسلسل جزية غمام عدد من النجوم وعلى رأسهم طارق لطفي ومي عز الدين وفتحي عبد الوهاب ورياض الخولي ومحمد جمعة وهبة عبد الغني وهاجر الشرنوبي وميار الغيطي وعبد العزيز مخيون ووفاء عامر، ومن تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسين المنباوي، ويغني تتر المسلسل الفنان علي الحجار.

إلى اللقاء وحلقة جديد من ريموت كنترول

المزيد: