أزمات عصفت بالعائلة المالكة البريطانية
تاريخ النشر: : الإثنين، 07 أغسطس 2023

أزمات عصفت بالعائلة المالكة البريطانية

مرحبًا بك في "حكايات ملكية" ، البرنامج الذي يأخذك في رحلة مثيرة إلى عالم العائلة الملكية البريطانية
اليوم نستعرض أكثر الفضائح التي شهدتها العائلة الملكية على مر التاريخ. قصص حقيقية عن الحب والخيانة والصراعات.. فتابعونا.

فضائح العائلة المالكة البريطانية


الفضيحة الأولى التي غيرت مصير تاج المملكة البريطانية كانت عندما تنازل الملك إدوارد الثامن عن عرشه في عام 1936 إدوارد كان ابن الملك جورج الخامس ووريث العرش، ولكن كان لديه سر عشق الأمريكية "واليس سمبسون" كانت هذه العلاقة غير مقبولة وفاضحة وانتهكت جميع القواعد والتقاليد الملكية وكان على إدوارد أن يختار بين حبه وواجبه، واختار الأول تخلى عن عرشه وأصبح دوق ويندسور، بينما أصبح شقيقه الأصغر جورج السادس ملكًا، والد الملكة إليزابيث الثانية.


أشاد البعض بإدوارد لاتباعه قلبه فيما أدانه الآخرون بخيانته لبلده وعاش الزوجان في المنفى حتى نهاية حياتهما، ولم يغفر لهما تمامًا من قبل العائلة الملكية أو المجتمع.

الفضيحة التالية متعلقة بالأميرة مارغريت، شقيقة الملكة إليزابيث الثانية كانت مارغريت شخصية متمردة وجذابة، وكانت حياتها العاطفية معقدة في خمسينات القرن الماضي، وقعت في حب بيتر تاونسند، ضابط متزوج في سلاح الجو الملكي كانت هذه العلاقة محرمة من قبل الحكومة وكانت مارغريت مضطرة للاختيار بين الحب والواجب.

في نهاية المطاف، قررت أن تتزوج من أنتوني أرمسترونغ-جونز، مصور، في عام 1960 ولكن هذا الزواج لم يكن سعيدًا أيضًا إذ خان كل من مارغريت وأنتوني بعضهما البعض، وتم الطلاق بينهما في عام 1978

الفضيحة الثالثة التي سنقوم بالكشف عنها هي التي أسرت العالم زواج الأميرة ديانا والأمير تشارلز المضطرب وطلاقهما في التسعينات.

تزوجت ديانا وتشارلز في عام 1981 في حفل زفاف خرافي شاهده الملايين من الناس  لكن علاقتهما كانت ملطخة بالخيانة وضغط الإعلام والصراعات كلاهما كان لديه علاقات مع أشخاص آخرين ، وتم تسريب محادثاتهما الخاصة إلى الصحافة أجرت ديانا أيضًا مقابلة جريئة مع هيئة الإذاعة البريطانية في عام 1995 ، حيث كشفت عن صراعها مع الاكتئاب.


وقالت إن "ثلاثة منا في هذا الزواج" ، في إشارة إلى عشيقة تشارلز كاميلا باركر بولز. انفصل الزوجان في عام 1996، لكنهما بقيا في دائرة الضوء حتى وفاة ديانا المأساوية في حادث سيارة باريس في عام 1997.

هذه بعض من أشهر فضائح العائلة الملكية البريطانية التي هزت النظام الملكي على مر السنين

المزيد: