أسرار احتفاظ سلمى حايك بجمالها: بديل طبيعي للبوتكس وعدم تنظيف البشرة
تاريخ النشر: : الخميس، 23 سبتمبر 2021

أسرار احتفاظ سلمى حايك بجمالها: بديل طبيعي للبوتكس وعدم تنظيف البشرة

تسعى النجمات دائماً للحفاظ على نضارة بشرتهن وجمالها، في مختلف بلدان العالم ومع اختلاف درجات بشرتهن وتباين ملامحهن، إلا أن الظهور بمظهر جذاب وجميل والحفاظ على الجمال هي قواعد ثابتة لا تقبل العبث.

وبرغم بلوغها الرابعة والخمسين من العمر، لا تزال النجمة المكسيكية، اللبنانية الأصل سلمى حايك تتمتع بحمال وجاذبية لا تضاهى، ستفاجئك نصائحها الجمالية التي ورثت بعضها من جدتها، وقالت في تصريحات سابقة عن نصائح الجمال الخاصة بها: "أعتقد أن روتين الجمال الخاص بي، وكيف أرى الجمال هو من خلال ما تعلمته من جدتي"

لا تنظفي بشرتكِ في الصباح

قد تبدو نصيحة عدم تنظيف البشرة، نصيحة غريبة بعض الشيء، ولكن سلمى حايك أوضحت وجهة نظرها في الابتعاد عن تنظيف البشرة صباحاً.

كشفت سلمى حايك أنها لا تنظف وجهها في الصباح، بل تقوم بهذه الخطوة في المساء قبل النوم فقط، وهي العادة التي ورثتها من جدتها التي أخبرتها أن البشرة تعوض مساء ما خسرته من مواد مغذية طوال النهار.

عناية ليلية ونهارية بالبشرة

ترى سلمى حايك أن ما زاد عن حده من مستحضرات التجميل، ينقلب إلى ضده؛ فهي لا تبالغ في استخدام مستحضرات التجميل وتميل إلى استخدام المنتجات الطبيعية؛ ففي الصباح تكتفي بنثر ماء الورد على وجهها قبل استخدام مرطب البشرة.

أما في المساء، فتزيل مكياجها بزيت جوز الهند ثم تستخدم ماء الورد لإزالة ما تبقى من مستحضرات التجميل.

تقشير البشرة

تعتبر سلمى حايك أن عملية تقشير البشرة قد تساعد المرأة على المدى القريب لكن ليس على المدى البعيد، لذلك، تلجأ إلى استخدام مزيج من السيروم والزيوت حسب حاجة بشرتها لتجعلها تبدو أكثر نضارة وإشراقا.

وقالت سلمى: "إن تقشير البشرة بصورة متكررة، قد يجعلكِ تحصلين على نتيجة جيدة على المدى القصير ، لكن لا أعتقد ذلك على المدى الطويل، وقد يؤدي في الواقع إلى التهاب بشرتكِ، مما يسبب تهيجا واحمراراً، غالبا ما ينصح أطباء الجلد بالتعامل بلطف شديد والبدء بالتقشير مرة واحدة فقط في الأسبوع".

أسرار مكياج سلمى حايك

بدون تقشير تلجأ سلمى حايك إلى وضع القليل من الفاونديشن وتركز على أحمر الشفاه اللماع بألوان حيادية.

أما في المناسبات والحفلات فتلجأ سلمى حايك إلى الألوان القوية دون المبالغة في المكياج.

بديل البوتكس لدى سلمى حايك

لم تخضع سلمى حايك للبوتوكس لكنها تعتمد على تناول حساء مرق العظام الغني بالجلاتين والدهون المفيدة للبشرة، وأكدت أن هذا الحساء، يعد بديلا رائعا للبوتوكس.

الاستغناء عن صبغات الشعر

لا تصبغ سلمى حايك شعرها أبدا؛ فهي –كما صرحت– لديها بعض الخصلات البيضاء في شعرها.

نحت البشرة بالتدليك وخط التجميل الخاص بها

تستعين سلمى حايك بالتدليك الياباني لنحت وجهها وتلجأ إلى متخصصة يابانية للعناية بهذا الأمر.

وفي عام 2011 أطلقت سلمى حايك خط التجميل الخاص بها، ويتميز هذا الخط بمنتجات المكياج والعناية بالبشرة ومنتجات العناية بالشعر المستوحاة من تراث عائلتها وأسرارهم الخاصة عن الجمال، لدرجة أنها صرحت قائلة: "أخبرت المطورين بالمكونات التي يحتاجون إليها لوضعها فيه، لقد صُدموا لأنهم لم يعرفوا عنهم من قبل" ووصفت هذه المكونات بأنها سحر.

التقليل من تناول اللحوم والإكثار من الطعام الصحي

تحرص سلمى حايك على التقليل من تناول اللحوم، وإذا أرادت أن تتناولها فهي لا تأكلها سوى مرة واحدة خلال اليوم.

تحب سلمى حايك التمتع بنكهة المأكولات اللذيذة، لكن إن أفرطت في تناول الطعام تعوض ذلك بتناول الفاكهة والخضار لخلق توازن.

تحب سلمى حايك تناول التفاح والجزر فهما غنيان بمضادات الأكسدة وبفيتامين A، ولذلك تقوم سلمى حايك بمزج 3 ثلاث حبات من الجزر، وحبة من التفاح، ونصف حبة من الشمندر وحبة من الليمون.

ممارسة الرياضة

لا تحب سلمى حايك ممارسة التمارين الرياضية في النادي الرياضي، إلا أنها تحرص على ممارسة تمارين اليوغا والبيلاتس في منزلها أو الحديقة
 

المزيد: