أشهر حوادث التصوير المأساوية في هوليوود: بينها فقدان نجوم فيلم شهير
تاريخ النشر: : الجمعة، 29 أكتوبر 2021

أشهر حوادث التصوير المأساوية في هوليوود: بينها فقدان نجوم فيلم شهير

كثير من المشاهد المأساوية عاشتها هوليوود، فحادث اتهام أليك بالدوين بمقتل مصورة سينمائية في أثناء تصوير مشاهد فيلمه الجديد رست ليس الأول، وفي هذا الفيديو ستتعرفين معنا على أكثر المشاهد المأساوية في هوليوود.

اتهام أليك بالدوين بقتل مديرة تصوير فيلمه

واحدة من أكثر أحداث هوليوود المأساوية التي فجعت العالم خلال الفترة الماضية كانت حادث تصوير فيلم رست، فخلال الأيام الماضية ظهرت مجموعة من التقارير الصحفية الجديدة والتي تفيد بأن الممثل الأمريكي أليك بالدوين، بأنه قد يواجه تهم جنائية بعد حادثة إطلاق النار خلال تصوير الفيلم الجديد "رست" والذي يقوم ببطولته، حيث أدى مشهد إطلاق النار أثناء التصوير إلى مقتل مصورة سينمائية وإصابة المخرج في موقع الفيلم، فهذه ليست الحادثة الأولى من نوعها في عالم هوليوود.

كشفت الوثائق الجديدة التي تخص قضية بالدوين بأنه قام بسحب المسدس عدة مرات قبل أن يواجه نحو الكاميرا أثناء قيامه بالبروفات الخاصة بالمشهد، وحين انطلقت الرصاصة من المسدس، وهذا ما أسفر عن مقتل المصورة الرئيسية في الفيلم وهي هالينا هاتشينز وإصابة المخرج جويل سوزا.

حيث نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، التقارير التي تفيد أن محققي الشرطة قاموا ببعض التحقيقات التي أسفرت عن وجود تصريحات من أحد العاملين ومشغل الكاميرا ريد راسل، والذين أكدوا على أن بالدوين قام بإستلام المسدس وبعد أن قيل له أنه تم تفريغه وأنه لا يشكل خطرا.

وتحدثت الصحيفة على أن هذا جاء بعد الكشف عن أحد أفراد الطاقم من داخل التصوير لمجموعة من الصور التي تم التقاطها في نفس يوم الحادث، والتي تظهر بها هوتشينز وهي تحمل الكاميرا، بينما يظهر بالدوين وهو يرتدي زي التمثيل ويوجد امل أفراد الطاقم في الكنيسة التي يتم بها تصوير مشهد إطلاق النار.

أكدت الصحفية أن المدعية العامة بمقاطعة "سانتا في" ماري كارماك ألتويس، قالت بأنه لن يتم استبعاد التهم الجنائية اد الممثل أليك بالدوين لأن السلاح المستخدم كان حقيقي.

حوادث مأساوية عاشتها هوليوود

على الرغم من إمكانية استعانتهم ببديل "دوبلير"، إلا أن أغلبهم كان يرفض ذلك ويصر على أن يؤدي المشهد بنفسه، ولأسباب كثيرة كاد كثير من النجوم أن يفقدوا حياتهم بسبب مشهد سينما، فالكثير منهم تعرضت حياته للخطر في أثناء تصويرِ هذه المشاهد، والأمر لم يقف فقط عند تعرض بعض النجوم للخطر وإنما فقد آخرون حياتهم بالفعل.

 في 2008 في أثاناء تصوير فيلم الخيال  العلمي jumber، انهالت كتل من الرمال على فريق العمل وكادوا يفقدون حياتهما.

ففي عام ألفين وأحد عشر، قُتل سائق الشاحنة جون ساتلز ، خلال سقوطه من أعلى شاحنة أثناء تصوير فيلم "أفينجرز"

وفي عام ألفين وثمانية عشر، قُتلت ممثلة الحركة البديلة إس جاي هاريس في حادث دراجة نارية أثناء تصوير فيلم "ديدبول 2".

وفي عام ألف وتسعمئة واثنين وثمانين، أثناء تصوير مسلسل "توايلايت" أودى حادث مأساوي بحياة الممثل المخضرم فيك مورو.

ويرتبط مفهوم أفلام الأكشن في أذهان كثيرين بالنجم العالمي جاكي شان والذي يعد واحد من  أهم من أكثرِ نجومِ السينما العالمية الذين تعرضت حياتُهم للمخاطر بسببِ الحركات الخطرةِ التي يقدمها في أعمالِه.

الأمر لم يقف فقط عند مجرد الحوادث التي عاشتها هوليوود وإن كانت هي الأكثر كارثية وفقد نجوم وممثلون بالفعل حياتهم فيها. ولكن هناك الكثير من النجوم العرب أيضاً كادوا يفقدون حياتهم في مشاهد سينما. 
وأصيب جاكي شان بجروحٍ قوية وصل عددها إلى أكثر من سبعة عشر 17 جرحًا أثناء تصويرِ المشاهدِ. ومن بين النجوم العرب هو النجم  أحمد السقا، حيث اعتاد النجم المصري على تقديم مشاهد الأكشن بنفسه، فنادراً ما يوافق السقا على تقديم دوبلير لمشاهده ويحرص دائماً على القيام بكل الأمور بنفسه وهو ما عرض حياته أكثر من  مرة للخطر.

حوادث أقرب للخيال في تصوير أفلام هوليوود

النجم العالمي جيمس بوند واحد من أهم نجوم أفلام الغموض والإثارة والأكشن، وكاد النجم العالمي أن يتعرض لكارثة حيث  أصيبَ بكسرٍ في القدمِ أثناء تصوير أحد المشاهدِ بجاميكا، وكاد يفقد حياته خلالَ تصويرِ هذا المشهد، فقد كانَ على وشكِ أن يسقطَ على الأرضِ برأسِه أثناء تصويرِه.

وفي الثمانينيات أيضاً، أثناء تصوير فيلم "توب غن" للممثل توم كروز، توفي ممثل بديل نتيجة خطأ تقني.

وفي فيلم "باتمان.. دارك نايت" الشهير في عام ألفين وثمانية، تعرض الممثل البديل كونواي ويكليف لحادث مميت، بعد أن فقد السيطرة على السيارة التي كان يقودها بمشهد واصطدمت بشجرة، وقتلته.

والنجم توم كروز أصيب أثناء أداء مشهد في جزئه الأخير من فيلم "المهمة المستحيلة"، وكذلك النجم دانيال كريغ أصيب بإصابات في قدمه، في الجزء الأخير له في سلسلة أفلام "جيمس بوند".

واحدة من أغرب حوادث التصوير كانت في فيلم الفاتح، وعلى الرغم من ان تصوير الفيلم كان في عام 1955 إلا أنه في الثمانينات كان فريق عمل الفيلم قد توفي أغلبه بالسرطان وتم ربط الأمر بأن مواقع تصوير الفيلم كانت في مناطق مليئة بالإشعاع وهو ما تسبب في إصابة أبطال الفيلم بالسرطان.

 وتعد حادث فيلم الفاتح واحدة من أغرب الحوادث المأساوية التي عاشتها هوليوود، فقد كانت هذه هي المرة الأولى في التاريخ التي يفقد فيها فريق نجوم كامل إثر تصوير عمل فني.

المزيد:
السماتسينما